عقدت لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بمجلس الشورى -إحدى لجان المجلس المتخصصة-برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور عبد الله البلوي، وبمشاركة أعضاء اللجنة اجتماعًا -عن بعد-لدراسة عدد من تقارير الأداء السنوية للجهات الحكومية التي تقع ضمن اختصاصها تمهيداً لرفع تقريرها المتضمن توصياتها للمجلس تمهيدا لمناقشته تحت قبة المجلس خلال الفترة القادمة.

وناقشت اللجنة في اجتماعها التقرير السنوي للهيئة العامة للأوقاف للعام المالي 1440 / 1441هـ واطلع اعضاء اللجنة على ما اشتمله التقرير من مبادرات وبرامج تعمل على إنجازها الهيئة لزيادة دعم وتنظيم وحوكمة القطاع الوقفي والقطاع الغير ربحي في مختلف مناطق المملكة تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

كما ناقشت اللجنة التقريرين السنويين للصندوق الخيري الاجتماعي للعام المالي 1440/ 1441 هـ، والتقرير السنوي للمركز الوطني للدراسات والبحوث الاجتماعية للعام المالي 1440/ 1441 هـ.

ومن المنتظر أن ترفع اللجنة توصياتها بشأن التقارير محل الدراسة والموضوعات التي تم طرحها ومناقشتها في الاجتماع للمجلس تمهيداً لإدراجها على جدول اعمال جلساته العامة.

يذكر أن لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب إحدى لجان المجلس المتخصصة الأربعة عشرة وتختص بدراسة الموضوعات والأنظمة واللوائح المتعلقة بالجوانب الاجتماعية، والأسرة، والشباب، وكذلك الاتفاقيات الدولية أو الإقليمية أو الثنائية ذات الصلة.