وقعت جامعة جازان والهيئة السعودية للملكية الفكرية "عبر الاتصال المرئي" صباح اليوم الاثنين اتفاقية تعاون مشتركة تهدف إلى الاستفادة من خدمات الشبكة الوطنية لدعم الملكية الفكرية من خلال مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة وإلى تحفيز الابتكار وريادة الأعمال بالوسط الجامعي ورفع كفاءة إدارة الملكية الفكرية وتعزيزها والاستفادة منها.

ومثل الجامعة في مراسم التوقيع وكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال الدكتور نايف أزيبي فيما مثل الهيئة السعودية للملكية الفكرية نائب الرئيس التنفيذي لسياسات الملكية الفكرية والشراكات المهندس سامي السديس.

وأكد الدكتور نايف أزيبي أن جامعة جازان تعمل على تعزيز ثقافة الملكية الفكرية ونشرها وتسهيل تسجيل براءات الاختراع من خلال توقيع الاتفاقية ليكون مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة جازان أول مركز ينضم لمراكز دعم الملكية الفكرية على مستوى المنطقة الجنوبية.

من جانبه رحب المهندس سامي السديس بانضمام جامعة جازان للشبكة الوطنية لدعم الملكية الفكرية، مؤكدا على أهمية الأثر الاقتصاد الوطني للملكية الفكرية من خلال دعم وتمكين الابتكار والإبداع والاقتصاد المبني على التوعية بالتشريعات والأنظمة الوطنية المتعلقة بالإنفاذ وحماية حقوق الملكية الفكرية للجهة وموظفيها وعملائها وتجنب التعديات غير المتعمدة على حقوق الملكية الفكرية للآخرين.