يشارك الفيلم السعودي "نجد" في مهرجان "تشانغتشون السينمائي 2020"، في جمهورية الصين الشعبية، حيث سيمثل ثقافة المملكة، كأحد الخيارات المميزة من الأفلام السعودية.

وأبدى منتج ومؤلف الفيلم خالد الراجح سعادته بأن يساهم من خلال "نجد" في تصدير ثقافة السينما السعودية، وذلك في المحافل الدولية والتعريف بالهوية والتراث الوطني، وأن يكون هذا العمل باكورة الأعمال الوطنية المشاركة في هذا المحفل الدولي.

وقال الراجح "حقيقة، سعيدون بأن تتم دعوتنا للمشاركة في مهرجان سينمائي كبير، وكذلك في مهرجانات كبيرة على المستويين العربي والعالمي، استمراراً لانطلاقتنا الأولى في مهرجان العين السينمائي 2020 الذي حصدنا فيه جائزة الصقر الخليجي للأفلام الطويلة".

بينما أكد مخرج العمل سمير عارف أن فيلم "نجد" وجد ترحيباً عربياً وعالمياً، ودعوة المهرجان السينمائي الصيني دليل على أن الفيلم حقق نجاحاً في وقت قصير من عرضه على صالات السينما في السعودية.

يذكر، أن فيلم "نجد" يتحدث عن قصة فتاة تعيش حالة حب منتصف القرن الماضي، ويقدم أحوال الناس في ذلك الزمن، من بطولة حياة الفهد وإبراهيم الحربي وماجد مطرب وزهرة الخرجي وعلي السبع وميساء مغربي وأميرة محمد ومريم الغامدي ومحمد الكنهل وآخرين ومن تأليف خالد الراجح وإخراج سمير عارف.