أوضح مدرب فريق الاتفاق تحت 17 عاما الوطني أحمد الحنفوش "أن هناك ظروفا حتمية لا يمكننا كرياضيين التدخل أو فرض أحكام على مستوى عودة الحياة الطبيعية على المستوى الرياضي لأن هناك مصالح وأولويات أكبر من كرة القدم في الوقت الراهن، ولكن في حال انتهاء أزمة جائحة كورونا في وقت مبكّر قبل بداية الموسم الجديد بفترة كافية فذلك سيتيح فرصة للاتحاد السعودي لكرة القدم استئناف جميع مسابقاته في وقت محدد مبكرا وإتمامها وذلك من أجل حفظ حقوق الجميع من فرق منافسة على الألقاب أو الصعود أو غيره حسب نوع وفئة كل مسابقة وهذا القرار هو الأكثر إنصافاً للجميع مع وضع حلول لجميع الأمور المتعلقة من عقود لاعبين ومدربين وغيره".

وأضاف "الأندية بطبيعة الحال ستحتاج لوقت لا يقل عن شهر ونصف لعمل فترة إعداد متكاملة يتخللها معسكر إعدادي ومباريات ودية ليتمكنوا من الدخول مباشرة في معمعة الدوري بجاهزية جيدة، من النواحي الفنية واللياقية والذهنية".

وشدد الحنفوش على أن "التوقف سيؤثر بكل تأكيد، وخصوصاً على فريقهم المتصدر حتى توقف الدوري الذي تبقى جولات معدودة لحسمه، والفريق يسير فيه بخطى ثابتة نحو التتويج بعد توفيق الله، مشدداً على أهمية استئناف الدوري بحسب الظروف المحيطة، ولمنح الفرق جهودها التي بذلت من بداية الموسم". مختتماً حديثه بأن تنتهي هذه الجائحة وأن يحفظ وطننا من كل مكروه.