وزعت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بمكتب المستشار الإسلامي في سفارة خادم الحرمين الشريفين في الأردن، هدية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- من التمور الفاخرة، وسط إشادة من المسؤولين الأردنيين بجهود المملكة في دعمها ومساندتها لكافة المسلمين في العالم.

وتم تسليم كمية من التمور لوزير الشؤون الإسلامية والمقدسات الشيخ د. محمد الخلايلة، حيث أكد على عمق روابط المحبة والأخوة بين البلدين الشقيقين، مقدماً الشكر لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على اهتمامهما الدائم بأحوال المسلمين في العالم.

كما تم تسليم كمية من التمور من هدية خادم الحرمين الشريفين إلى سماحة مفتي الأردن د. عبدالكريم الخصاونة، الذي أثنى على جهود المملكة في كافة المجالات واهتمام قيادتها الرشيدة بمتابعة أحوال المسلمين ودعمهم ومساعدتهم في كل الظروف ومنها ما يعيشه العالم حالياً من صعوبات كبيرة بسبب جائحة كورونا.

من جهته، قال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف السديري، إنه بتوجيه سيدي خادم الحرمين الشريفين، باشرت السفارة في توزيع شحنة من التمور الفاخرة المرسلة ضمن برنامج هدية خادم الشريفين للتمور الفاخرة وسيتم توزيعها على الجمعيات والمراكز الإسلامية واللاجئين السوريين وغيرها ممن يستهدفهم هذا البرنامج المبارك.

وقدم السفير السديري في هذه المناسبة جزيل الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله-، على ما يقدمانه من خدمات عظيمة للإسلام والمسلمين في كل مكان، والشكر موصول للوزير الشيخ د. عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ على متابعته وإشرافه المباشر على تنفيذ مثل هذه البرامج النوعية وحرصه على التواصل مع القيادات الإسلامية توثيق العلاقات بما يخدم العمل الإسلامي في كافة جوانبه.

وأثنى مواطنون أردنيون على الجهود الكبيرة التي تقدمها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ومتابعة سمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- في خدمة الإسلام والمسلمين، ووقوفها مع المسلمين وقضاياهم في جميع أنحاء العالم، داعين الله أن يحفظ المملكة وقيادتها وشعبها، وأن يديم عليها الأمن والاستقرار.

‏‫توزيع 512 سلة رمضانية في باكستان

من ناحية أخرى، وزع مكتب الدعوة والإرشاد التابع لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بسفارة المملكة العربية السعودية في جمهورية باكستان الإسلامية يوم أمس 512 سلة غذائية رمضانية للأسر المحتاجة والفقيرة وبيوت الأرامل والأيتام، استفاد منها حوالي 5120 فرداً في مدينة روالبندي والمناطق التابعة لها بهاره كهو وتيكسلا، ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين لعام 1441هـ، الذي تواصل الوزارة تنفيذه في مدن وقرى باكستان.

يشار إلى أن توزيع السلال الغذائية الرمضانية يأتي بالتعاون مع الجهات المسؤولة بالحكومة الباكستانية لإيصال تلك المساعدات لمنازل المستفيدين أو أقرب مواقع لهم، مع اتخاذ جميع الاحتياطات والإجراءات الاحترازية التي وضعتها الحكومة الباكستانية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

‏‫السنغال: 100 سلة استفاد منها ألف صائم

كما، واصلت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بالملحقية الدينية بسفارة المملكة بدكار توزيع السلال الغذائية الرمضانية ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين للعام الجاري 1441هـ، بجمهورية السنغال، بالتعاون مع الجهات المسؤولة لإيصال تلك المساعدات لمنازل المستفيدين أو أقرب مواقع لهم، مع اتخاذ جميع الاحتياطات والإجراءات الاحترازية التي وضعتها الحكومتين لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وجرى توزيع 100 سلة غذائية رمضانية في مقر معهد عمر بن الخطاب للتربية والتعليم للأسر المحتاجة والفقيرة في أقليم تياس بمدينة أمبور استفاد منها حوالي ألف شخص.

من ناحيته، قدم المدير العام لوكالة تطوير البلديات برئاسة الجمهورية شكره وعرفانه لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على هذا البذل والعطاء في هذا الوقت الصعب على العالم بأسره، كما قدم شكره لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة في الوزير الشيخ د. عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ على حسن تنفيذ البرنامج بما يحقق استفادة شرائح المجتمع منه.

برنامج للتفطير بأكبر مركز إسلامي بأميركا اللاتينية

إلى ذلك، أطلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد؛ ممثلة بمركز الملك فهد الثقافي الإسلامي بمدينة بيونس آيرس بجمهورية، المرحلة الثانية من برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، لتفطير الصائمين لعام 1441هـ بالأرجنتين، بحضور مدير مركز الملك فهد الثقافي الإسلامي الشيخ علي بن عوضه الشمراني، وعدد من منتسبي المركز.

وذكر مدير مركز الملك فهد الثقافي الإسلامي الشيخ علي الشمراني، أن هذه المرحلة الثانية لتنفيذ البرنامج تستهدف 4000 صائم من الأسر الفقيرة في العاصمة وضواحيها، وذلك بتوزيع (400) سلة غذائية متكاملة تحوي كل متطلبات الأسر من الغذاء في الشهر الكريم، مشيراً إلى أن المركز يعمل على توزيعها وفق الإجراءات الاحترازية التي تواكب بها الوزارة مختلف الجهود الدولية لمنع انتشار وباء كورونا.

توزيع شحنة من التمور الفاخرة هدية خادم الحرمين في الأردن
في باكستان استفاد من السلال الموزعة 5120 فرداً
توزيع 512 سلة رمضانية في باكستان