ولي العهد يشرف على أعمال لجنة متابعة تطورات الفيروس

في فصل جديد من فصول ملحمة مملكة الإنسانية، أعلن وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة عن صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بتقديم العلاج مجانًا لجميع المواطنين والمقيمين ومخالفي نظام الإقامة في جميع المنشآت الصحية العامة والخاصة في كل ما يتعلق بالعلاج من فيروس كورونا. وأكد أن هذا الأمر الكريم يأتي من منطلق حرص خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - على صحة الجميع الذي وضع لصحة المواطن والمقيم أولوية قصوى لضمان سلامة الجميع. وأوضح أن أمر خادم الحرمين يتضمن تقديم الرعاية الصحية مجانًا لمخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود المصابين بفيروس كورونا أو المشتبه في إصابتهم به، في المستشفيات والمراكز الطبية الحكومية والخاصة، من دون أي تبعات قانونية, بما يضمن الأمن الصحي للمملكة ومواطنيها ومقيميها.

وقال وزير الصحة: إن اللجنة المشكلة من 18 جهة حكومية تتابع بشكل مستمر كافة تطورات الفيروس مؤكداً أن النجاحات التي تحققت في اتخاذ العديد من الإجراءات الوقائية والاحترازية جاءت بإشراف ومتابعة مستمرة من ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز والذي يؤكد على أن سلامة الإنسان في المملكة أولوية قصوى.

وفي موضوع متصل، أعلن متحدث وزارة الصحة د. محمد العبدالعالي اليوم الاثنين عن تسجيل 154 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي الحالات المصابة في المملكة وصل إلى 1453.

وقال خلال المؤتمر الصحفي للإيجاز اليومي لمستجدات فيروس كورونا إن 16 حالة من الإصابات الجديدة لمسافرين قادمين من خارج المملكة وتم وضعهم في الحجر مباشرة وبقية الحالات الـ 138 بسبب «المخالطة»، وأشار إلى تماثل 49 للشفاء ليصل إجمالي الحالات المتعافية من كورونا 115 حالة.