تطلق مسرحية «وش أخبارك» أولى عروضها مساء اليوم الأربعاء، من بطولة الفنان فايز المالكي ونجوم آخرين، حيث تأتي ضمن فعاليات «موسم الرياض 2019» والذي تنظمه الهيئة العامة للترفيه، وهي من تأليف محمد الفهادي وإعداد محمد علي وإخراج خالد الباز وبمشاركة الفرقة الموسيقية لـ»صالون الرياض الفني». وتناقش المسرحية قضايا اجتماعية سياسية تهم الوطن والمواطن، مثل الذين غُرر بهم للكتابة ضد الوطن واستغلالهم من قبل خفافيش الظلام وتسلط الضوء على الملاحم التي يقدمها جنودنا البواسل في الحد الجنوبي. هذا وأوضح الفنان فايز المالكي أن أحداث المسرحية التي تستمر على مدى أربعة أيام، في حارة شعبية سعودية عن رجل أرعن يتصرف ويأخذ قراراته برعونة دونما خوف أو تفكير، حيث لا يدرك معنى الاعتدال أو معاني الاستقامة في الحياة، ويسعى وراء تلبية رغباته كيفما كانت دونما تفكير أو تمييز بين الصح والخطأ حتى أنه لا يلتفت لنصح أبيه، وتقوده خطواته إلى تنظيمات خطيرة ومتآمرة تعمل في أجندتها ضد وطنه.

من جانبه ذكر المخرج خالد الباز أن المسرحية ستُقام على مسرح بكر الشدي في منطقة البوليفارد على طريق تركي الأول، ويشارك البطولة مع فايز المالكي كل من الفنانين حمد المزيني ومحمد علي وخالد صقر وإلهام علي وعبدالعزيز الأحمد وفهد العصفور، إضافة لضيوف الشرف نجوم الطرب السعودي زايد الصالح وإبراهيم السلطان وسلطان خليفة (حقروص) وهشام مدخلي، وبمشاركة فرقة استعراضية احترافية.

وقدم الباز شكره وتقديره لمعالي رئيس هيئة الترفيه المستشار تركي آل الشيخ على إعادة إحيائه للمسرح بعد فترة غياب استمرت لثلاثة عقود، إلا من محاولات خجولة من بعض عشاق هذا الفن العريق، حيث بات هناك تنافس من كبار الفنانين في تقديم عروض مسرحية تتوافق مع ذائقة الجمهور السعودي، وتمنى في نهاية حديثه التوفيق للجميع.