يشارك منتدى الرياض الاقتصادي في الدورة الـ46 للجنة الأمن الغذائي العالمي المنعقدة في مقر المنظمة العالمية للأغذية والزراعة (الفاو) في روما خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري.

ويمثل المنتدى في الدورة عضو مجلس الأمناء المشرف على دراسات المنتدى د. خالد الرويس تلبية لدعوة من منظمة الإسكوا للمشاركة في الحلقات العلمية حول «اتخاذ القرارات بشأن الأمن الغذائي العربي في سياق تغير المناخ» والتي تناقش نتائج تتبع الأمن الغذائي في المنطقة العربية وتأثرها بالتغيرات المناخية في إطار خطة التنمية المستدامة للعام 2030، والاستراتيجيات والمبادرات العربية ذات الصلة. وتهدف هذه الحلقة التي ستضم ممثلين عن الحكومات العربية وخبراء من القطاع الأكاديمي والبحثي والمنظمات ومراكز البحث الإقليمية، إلى تتبع الأمن الغذائي في المنطقة العربية وتأثير تغير المناخ على القطاع الزراعي، وإلى ترسيخ نهج التفاعل بين العلوم والسياسات في إطار وضع السياسات الوطنية والإقليمية.

وأوضح الدكتور الرويس أن هذه المناقشات والحوار المتبادل بين الدول العربية وخارجها تفيد في بيان كيفية الاعتماد على البيانات والأدلة العلمية لإعلام البلدان والمناطق بالقدرة على مواجهة تغير المناخ في القطاع الزراعي بهدف تحقيق مستويات مقبولة من الأمن الغذائي.