هنأ معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه رئيس موسم اليوم الوطني الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- والشعب السعودي بمناسبة حلول ذكرى اليوم الوطني التاسع والثمانين.

وبهذه المناسبة أعلنت الهيئة العامة للترفيه المشرفة على موسم اليوم الوطني الـ 89 عن تفاصيل فعاليات الموسم التي ستقام في جميع مناطق المملكة، في الفترة من 19 إلى 23 سبتمبر، حيث سيكون الزوار على موعد مع العديد من الفعاليات المتنوعة بين الألعاب النارية والحفلات الغنائية والمهرجانات والعروض العالمية التي صممت خصيصاً لهذه المناسبة الغالية، بالإضافة إلى ملتقيات الهمة للشباب وتجارب السعودية. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الرئيس التنفيذي للهيئة المشرف العام على الموسم الأستاذ عمرو بن أحمد باناجه في العاصمة الرياض اليوم الاحد 15 سبتمبر 2019.

أكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه عمرو بن أحمد باناجه أن فعاليات موسم اليوم الوطني التاسع والثمانين للمملكة العربية السعودية والتي ستنطلق يوم الخميس القادم تستهدف أكثر من 4.5 ملايين ونصف مواطن ومواطنة مشيرا في سؤال لـ"الرياض" إلى أن الهيئة شريك رئيس مع الجهات الأمنية وإمارات المناطق وهناك رسائل أرسلت لجميع المواطنين والذين سيتأثرون قليلا بإغلاق بعض الشوارع للاحتفالات وهناك ترتيبات خاصة لنقل المواطنين والمقيمين إلى مواقع هذه الاحتفالات.

ورفع باناجه في مؤتمر صحفي عقده أمس الأحد في قاعة ابن بطوطة بفندق كراون بلازا بالرياض التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- ولسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية التاسع والثمانين وقال: إن فعاليات اليوم الوطني ستشمل 3 فعاليات عالمية و16 احتفالا وطنيا و8 حفلات غنائية و5 ملتقيات للشباب و70 برنامجا ورحلات مصممة لاستكشاف المملكة تستمر لمدة خمسة أيام في 13 منطقة كما ستقام عدد من الاحتفالات في خارج المملكة عبر سفارات خادم الحرمين الشريفين.

وقال باناجه: إن هيئة الترفيه وجدت لبناء الاقتصاد ودعم الشباب وتطوير قدراتهم ومهاراتهم مشيرا إلى أنه يتوقع توفير أكثر من 200 ألف وظيفة في القطاع بحلول 2030 م.

وأكد باناجه أن هئية الترفيه بدأت مبكرا الاستعداد لموسم اليوم الوطني 89 حيث تم توحيد الهوية للاحتفالات (همة حتى القمة) كما سيتم تحديد 57 موقعا في 13 منطقة لبيع شالات وشعارات اليوم الوطني وذلك في 16 صالة مطار و26 متجرا و15 موقعا للاحتفالات.

المواسم السعودية جديدة وهيئة الترفيه لها ثلاث سنوات في إدارة احتفالات اليوم الوطني ولدينا تجارب عالمية اطلعنا عليها وفي هذا العام تم توحيد الهوية (همة حتى القمة) وهي مستوحاة من كلمة سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله- وهذا ما نطح له بهمة السعوديين حتى الوصول للقمة في 2030 م وسيكون هذا الشعار في جميع الفعاليات، وأضاف: تشمل الفعاليات برنامج تجارب السعودية يضم أكثر من 70 تجربة متنوعة في 13 منطقة وفعاليات طريق الهمة ومملكة النجوم وأمل وفخر وأوركسترا من الستين للحين، وفعاليات الصقور السعودية في الرياض وجدة والخبر والألعاب النارية في 13 منطقة بالإضافة لـ 8 حفلات غنائية وملتقيات الهمة والتي يشارك فيها 25 شابا وشابة.

وأكد باناجه أن الشريحة العظمى من الفعاليات ستكون مجانية مشيرا إلى أنه تم خفض رسوم الحفلات الغنائية والفعالية العالمية بهدف استقطاب أكبر عدد ممكن من الزوار، كما تم مراعاة وتهيئة مواقع الاحتفالات لتناسب أصحاب ذوي الهمم. وقال حرصنا على تنوع الفعاليات لتناسب الجميع مشيرا إلى أن الفعاليات خلقت العديد من الفرص الوظيفية والتطوعية. وأضاف ستكون هناك العديد من المفاجآت الجاذبة للزوار والمشاركين في الفعاليات.

جانب من المؤتمر الصحفي (عدسة/نايف الحربي)