واصل الفريق الطبي التطوعي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الخميس، تقديم الاستشارات والتشخيص والعلاج في مجالات طب وجراحات الأسنان والعيادات النفسية، بالإضافة إلى التأهيل والجلدية، للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن.

وقام الفريق الطبي بعلاج 15 حالة أسنان أطفال وفي تطبيق الفلورايد 14 حالة، أما في مجال جراحة الأسنان فتم علاج 15 حالة وفي علاج الحشوات استفادت 17 حالة، وفي علاج جذور وأعصاب الأسنان سبع حالات، وفي مجال علاج اللثة أربع حالات، فيما جرى تقديم التشخيص والاستشارة لـ 38 حالة.

أما في العيادات النفسية فجرى متابعة 12 حالة نفسية بينهم ثلاث حالات فصام، وحالتا اضطراب التكيف، وحالتا سوماتية (جسمانية)، وحالات صعوبات تعلم وفرط حركة وتشتت انتباه وحالة وحدة لكل من الوسواس القهري وتأخر نطق ومتلازمة كارتنجر.

وفي مجال التأهيل الطبيعي والعلاج الوظيفي تمكن الفريق من تشخيص وعلاج 47 حالة من حالات مختلفة ما بين مشكلات الجهاز العصبي والجهاز العضلي العظمي، أما في عيادات الجلدية فتم فحص 83 حالة.

من ناحية أخرى، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الخميس 649 سلة رمضانية، تزن 48 طنًا و26 كلغم، على الأسر اللبنانية واللاجئين الفلسطينيين في مدينة بعلبك اللبنانية.

ويأتي ذلك ضمن المشروعات الغذائية التي ينفذها المركز خلال شهر رمضان في مختلف المدن اللبنانية.

تقديم الاستشارات والتشخيص والعلاج في عدة مجالات
توزيع 649 سلة رمضانية للبنانيين واللاجئين الفلسطينيين في بعلبك