أعلن وزير الخارجية السلوفاكي يان كوبيس أمس ان الحكومة السلوفاكية الجديدة التي تضم اليمين واليسار المتطرف والقوميين ستسحب الجنود السلوفاكيين من العراق.
وقال كوبيس الدبلوماسي والامين العام السابق لمنظمة الامن والتعاون في اوروبا (1999-2005) خلال مؤتمر صحافي «ثمة نية سياسية تتصل بسحب جنودنا من العراق وتنبع من إرادة المواطنين السلوفاكيين».
ونشرت سلوفاكيا مئة جندي في العراق العام 2003م بينهم وحدة هندسية من ثمانين جنديا تتولى عمليات نزع الالغام، فيما يقوم عشرون جنديا آخرون من الوحدات الخاصة بتأمين الحماية للوحدة المذكورة.
وأوضح كوبيس ان الحكومة الجديدة التي عينها الرئيس السلوفاكي الثلاثاء لم تقرر بعد برنامجاً زمنياً محدداً لعملية سحب الجنود.


التعليقات