أعلن عيسى بن محمد العيسى رئيس مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية عن تعيين رانيا محمود نشار رئيساً تنفيذياً للمجموعة وذلك اعتباراً من تاريخ 19/02/2017م كأول سعودية تصل لهذا المنصب الرفيع. وجاء هذا التعيين ليؤكد استراتيجية المجموعة الرامية إلى توطين الوظائف القيادية والتي ترتكز على الاهتمام بالعنصر البشري الوطني وإبراز دوره وتنمية جيل واعد من الموظفين المتميزين السعوديين والتدرج بهم نحو المناصب القيادية العليا والتي حققت فيها سامبا نتائج مميزة ونجاحاً انعكس إيجابياً على القطاع المصرفي، حيث حققت المجموعة نسبة سعودة بلغت 94.2%.

وتعتبر رانيا من أبرز الكفاءات في القطاع المصرفي ولديها جميع الإمكانيات الإدارية والفنية لإدارة مجموعة سامبا المالية في الفترة القادمة حيث لديها خبرة واسعة في الأعمال المصرفية تمتد لقرابة الـ 20 عاماً تبوأت خلالها العديد من المناصب القيادية في المجموعة. الجدير بالذكر أنها حاصلة على درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف الأولى في علوم الحاسب وتقنية المعلومات من جامعة الملك سعود وأكملت برنامج تطوير القيادات من كلية داردن لإدارة الأعمال في جامعة فرجينيا الأميركية وحصلت على شهادة في الحوكمة وإدارة المخاطر والالتزام بالتعاون مع كلية إدارة الأعمال بجامعة جورج واشنطن كما كانت أول سعودية تحصل على شهادة اختصاصي معتمد في مكافحة غسل الأموال من جمعية اختصاصيي مكافحة غسيل الأموال المعتمدين من الولايات الأمريكية المتحدة، وتشغل عضوية مجلس الإدارة في بنك سامبا المحدود في الباكستان وشركة سامبا للأسواق العالمية المحدودة.

كما عملت رانيا في مجموعة الحسابات الخاصة والمجموعة المصرفية للأفراد حيث كان لها دور رئيسي في تطوير استراتيجية سامبا للمصرفية الإلكترونية وإطلاق خدمات سامبا الرائدة عبر الإنترنت. أيضاً، ساهمت في تنسيق جهود الاستحواذ والاندماج مع البنك السعودي المتحد وعملت على العديد من المبادرات والمشاريع مع سيتي بنك مثل إدارة مجال إجراءات العمل لمشكلة سنة 2000 وكذلك إدخال برنامج الجودة لسيتي بنك وتطبيقه في المجموعة. ومؤخراً كانت الأستاذة رانيا الخيار الأمثل لخبراتها المتنوعة والمتراكمة لقيادة مجموعة المراجعة الداخلية على مستوى المجموعة والتي تغطي جميع أعمال وعمليات سامبا بما في ذلك الخدمات المصرفية للشركات والخزينة وأعمال الاستثمار والخدمات المصرفية للأفراد وإدارة المخاطر والتقنية. ومن إنجازاتها في سامبا والتي كان لها كبير الأثر على المجموعة إنشاء وبناء إدارة مركزية للالتزام والتي يشيد القطاع المصرفي السعودي بنجاحها المتميز.

كما أعلنت المجموعة عن قبول استقالة المدير العام للمجموعة سجاد رازفي نظراً لظروفه الشخصية، وقد ثمن المجلس الجهود التي بذلها طيلة فترة توليه المنصب متمنيين له دوام التوفيق والنجاح.