وجه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن أمير منطقة حائل بمتابعة حادثة نسيان المقص في بطن مريض بمستشفی الملك خالد بحائل، ومتابعة حالة المريض.

أكد ذلك لـ "الرياض" المتحدث الاعلامي لإمارة منطقة حائل متعب المرشدي، وقال بأنه جار التحقيق في الموضوع، وهنالك متابعة من صاحب السمو الملكي أمير المنطقة بذلك، كما صدرت توجيهات سموه بمتابعة حالة المريض.

الأهالي: ما حدث يؤكد ضعف المستوى.. ومطالبات بتشغيل التخصصي

وأكد عدد من المواطنين أن المنطقة بحاجة لتشغيل المستشفی التخصصي.. ويؤكد يوسف الصيخان أن توفير عدد من الطلبات سيكون له دور كبير في توفير خدمة طبية مميزة للأهالي، ويعفى الأهالي من الاتجاه للمناطق الكبرى أو للسفر للأردن بحثاً عن العلاج، كما أنه سيعالج شدة الزحام التي تشهدها أروقة المستشفيات والمراكز الصحية.

كما أشار عبدالعزيز الغضبان بأن الوضع الصحي بالمنطقة يؤرق الكثير.. وشدد حمود اللحيدان بأن المنطقة بحاجة كبيرة للتطوير في الخدمات الصحية، وما حدث يؤكد بان الجانب الصحي في المنطقة ضعيف، كما انه يجب معالجة المشروعات المتعثرة.

وفتحت إدارة مستشفى الملك خالد بحائل تحقيقاً مع طبيب وافد على خلفية اتهام مريض له بنسيان مقص طبي في بطنه بعد عملية سحب سوائل من المريض.

وقال المريض الذي بث صور أشعة تبين وجود المقص في البطن، أنه شعر بألم حاد وحضر لطبيبه الذي طلب منه إجراء أشعة وتبين وجود مقص العملية السابقة قد نسيه في بطن المريض، وقام الطبيب فوراً بإجراء عملية أخرى واستخراجه.

واكدت صحة حائل في حينها في بيان رسمي علی لسان المتحدث الرسمي لصحة حائل عارف الغازي أنه فور العلم بذلك تم الإبلاغ عنه، وتسجيله عبر برنامج الأحداث الطبية الجسيمة في وزارة الصحة وكذلك تم توجيه مدير عام صحة حائل بالتحقيق في أسباب حدوث ذلك وملابساته ومحاسبة المتسبب فيه.

كما تم منع جميع من شارك بهذا الخطأ من الممارسين الصحيين المتعاقدين من السفر حتى انتهاء التحقيق.

image 0

حادثة خطأ المقص داخل بطن مريض تؤكد سوء الخدمات

image 0

الأهالي يطالبون بتشغيل المستشفی التخصصي

image 0

مستشفی الملك خالد بحائل يعاني من نقص الخدمات والتخصصات