سلم فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول، 100 طن من التمور «هدية المملكة» لجمهورية السنغال، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية السنغال عبدالله بن أحمد العبدان، وممثلي وزارة المالية عبدالله العريفي وأحمد اليحيى، وعدد من المسؤولين.

وتسلم التمور وزيرة الشؤون الاجتماعية د. أنتا سار دياكو بالعاصمة دكار.

وأوضح السفير العبدان، أن هذه الهدية من التمور التي تقدم للسنغال ضمن الدعم المتواصل الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- للسنغال، وتؤكد حرص المملكة على الوقوف مع البلدان الشقيقة والصديقة.

وأشار إلى أن خادم الحرمين الشريفين، أمر بإنشاء مركز الملك سلمان ليكون متخصصا بتقديم المساعدات وإغاثة المنكوبين في العالم ومظلة لجميع الأعمال الإغاثية التي تقدمها المملكة وهو دليل على ما يوليه -حفظه الله- من اهتمام بالغ بالعمل الإغاثي والإنساني.

ويأتي توزيع هدية التمور امتداداً لدعم المملكة للدول الشقيقة والصديقة ويعمل المركز على إيصال هذه المساعدات تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، بمتابعة من المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة.