أعرب عدد من المسؤولين والأهالي ورؤساء المراكز بمحافظة المذنب أن ذكرى اليوم الوطني لبلادنا راسخة في قلوبنا كما هي مسيرة وطننا العزيز منذ أن أسس كيانه على قواعد راسية المغفور له الملك عبدالعزيز، يستمد قوته ووحدته من كتاب الله وسنَّة نبيه، لم تكن سيرة توحيد المملكة مجرد حدث تاريخي، بل تتجاوزه إلى تقديم صورة ناصعة من القدرة على تحقيق المستحيل بمشيئة الله، فحينما جعل الملك عبدالعزيز - رحمه الله - من كل ذلك الضعف قوة وحوّل بعون الله التفرق والتناحر إلى اتحاد وقوة فقد حقق روح الإيمان والأمان فاتفقت القلوب على حبه والتفت حوله وأعانته على بناء الوطن الموحد.

المملكة تعيش نهضة عارمة بقيادة ملك الحزم

حيث تحدث محافظ المذنب المكلف سليمان بن محمد التويجري عن المناسبة الوطنية بقوله تحل ذكرى اليوم الوطني لبلادنا الغالية وفيه يتذكر المواطن بكل فخر واعتزاز هذه المناسبة التاريخية السعيدة التي تم فيها جمع الشمل ولم الشتات وفيه نسجل امتناننا للمنجزات الحضارية والفريدة والعظيمة لوطن تتواصل فيه مسيرة الخير والنماء وتتجسد فيه معاني الوفاء لحكومتنا الرشيدة التي بذلت ولا تزال تبذل في سبيل النهوض بهذا الوطن الغالي.إن الوحدة الوطنية التي يشعر بها سكان المملكة العربية السعودية تتمثل في الانتماء الوطني وفي حب الوطن وفي حب الإخلاص في العمل تحت راية التوحيد. ماذا تعني الوحدة الوطنية؟ إنها تعني تماسك المواطنين مع القيادة في السلم والحرب وفي اليسر والعسر وفي الشدة والرخاء وفي ذكرى هذه المناسبة السعيدة نرفع لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وإلى سمو أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز بالتبريكات على ما أنعم الله به علينا من نعمه الأمن والاستقرار ورغد العيش سائلين المولى ان يديمها علينا اعواما عديدة.

كما تحدث عضو مجلس منطقة القصيم الاستاذ ابراهيم بن عبدالله الشتوي أن ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية تأتي، لتجدد في قلوب أبناء هذا الوطن العزيز عزهم وفخرهم وشرفهم بالانتماء لهذا الكيان الشامخ الذي أرسى دعائمه المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، ليواصل أبناؤه البررة من بعده استكمال عقد البناء والتطوير والنهضة الشاملة.

 وتحدث رئيس بلدية محافظة المذنب الاستاذ فهد بن محمد البليهي وقال: إن اليوم الوطني للمملكة يعد من الأيام المشهودة في التاريخ الإسلامي المعاصر، ففي هذا اليوم أكمل الإمام المجاهد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - توحيد المملكة العربية السعودية تحت راية التوحيد (لا إله إلا الله محمد رسول الله) وكان ذلك إيذاناً بإحياء دولة الإسلام، وتجديد أمة العقيدة والتوحيد، وبناء دولة اتخذت من الكتاب والسنة دستوراً لها.

كما تحدث المهندس جمال بن ضيف الله الحميداني مدير الادارة الفنية ببلدية محافظة المذنب عن اليوم الوطني بقوله لقد كان المواطن والمواطنة هما محور اهتمام القيادة لأنهما اللبنة الأولى في بناء المجتمع وهما أساس التنمية وهدفها لذا فقد اتخذت الدولة خطوات كبيرة لتهيئة فرص التعليم والتدريب للمواطنين ليكونوا قادرين على التعامل مع التطور العلمي والتقني الذي يشهده العالم ولتكون بلادنا في مقدمة الركب الحضاري بإذن الله.

وتحدث مدير إدارة التعليم بمحافظة المذنب الاستاذ سليمان بن عبدالله الطعيسي وقال:يطيب لي في هذه المناسبة العزيزة أن أرفع باسمي وباسم كافة منسوبي إدارة التربية والتعليم في محافظة المذنب أسمى آيات التهنئة والتبريك إلى مقام قيادتنا الرشيدة وللأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي الكريم، سائلا المولى سبحانه وتعالى أن يديم علينا نعمة الإسلام والأمن والسلام.

كما تحدث الاستاذ سليمان ابراهيم الحسياني المساعد للشؤون التعليمية بالادارة قائلا: بتوفيق الله تعالى تم لجلالة الملك عبدالعزيز غفر الله له واستطاع بقيادته وحنكته أن يجعل من المملكة العربية السعودية مثالاً يحتذى في وحدتها السياسية وقدرتها على تخطي كل المعوقات من أجل النهوض والأخذ بأسباب الحضارة والمعاصرة وإدراك خطوات التنمية معتمداً في المقام الأول على بناء الإنسان كمرتكز تقوم عليه الحركة التنموية والسعي إلى دمج البلاد والأمة في التاريخ المعاصر.

كما تحدث الاستاذ فهد بن محمد الوهيد المساعد للشؤون المدرسية من خلال برامج النهضة المتنامية، وهاهي الأجيال المتعاقبة تجني ثمار غرسه وتشهد بذلك التحولات الهائلة والتطور المذهل في شتى الجوانب. وحين نستعرض تلك السنوات من عمر مملكتنا الغالية ننظر باعتزاز لتلك الجهود الجبارة والهمم العالية التي وقفت خلف كل ما تحقق من الإنجازات في مختلف المجالات والميادين التنموية والحضارية

كما تحدث أمين ادارة التعليم الاستاذ طارق بن عبدالرحمن الشتوي وبهذه الذكرى الغالية لنستشعر أهمية العمل على غرس حب الوطن في نفوس النشء وتعزيز وتنمية مشاعر الانتماء لهذه الأرض الطاهرة في نفوس أبنائها وحفزهم على البناء والتطوير والابتكار ومواكبة التقدم والتطور العالميين وتحصينهم ضد حملات التضليل التي تستهدف أمننا واستقرارنا.

كما اوضح مدير فرع المياه الاستاذ ماجد بن سليمان الجارالله بمدلول اليوم الوطني كرمز لتوحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك المؤسس عبدالعزيز، وبناء هذا الكيان الكبير الذي أرسى قواعد الأمن الوطني والاستقرار السياسي في ربوع هذه الأرض الطيبة.

وتحدث مدير فرع الزراعة بمحافظة المذنب الاستاذ دخيل بن ابراهيم الحواس، أثبتت تجارب الأمم أن توافر الأمن الوطني والاستقرار السياسي سببان ضروريان لبناء اقتصاد قوي يمكنه أن يتفاعل مع قوى المجتمع وفعالياته ويؤدي إلى توفير الرفاهية التي ينشدها الإنسان في حياته وهذا ما تحقق بفضل الله في العهد الزاهر لحكومتنا الرشيدة.

كما تحدث الاستاذ عبدالله بن على الزعير بقوله تمتلئ نفوسنا نحن الشعب السعودي دوماً فخراً واعتزازاً ونحن نرى راية التوحيد تخفق في سماء المملكة العربية السعودية وفي كل عام في ذكرى اليوم الوطني نستدعي شخصية الزعيم والفارس المؤسس الذي صنع أول تجربة وحدوية في التاريخ العربي.

كما تحدث عضو المجلس المحلي الاستاذ إبراهيم بن عبدالعزيز الشامخ بقوله لقد صاغ الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه من هذه الأقاليم المتباعدة والوديان المتناثرة وطنا واحداً دينه الإسلام وانتماؤه للعروبة، وطناً أشبه بالقارة وكان هذا التوحيد إحدى معجزات التاريخ.

كما تحدث الاستاذ حمد بن محمد العقيلي عضو المجلس المحلي عن فخرة واعتزازه بذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الذي أرسى دعائمها وأسسها على راية التوحيد الملك عبدالعزيز معبرا عن الولاء لولاة الأمر، وفي ختام حديثه سأل المولى أن يديم على بلادنا أمنها ورخاءها واستقرارها تحت ظل القيادة الرشيدة.

كما عبر مدير شرطة محافظة المذنب العميد فهد بن ضيف الله بن قشعان قائلا إنه لفجر فريد بزغ في الأول من الميزان يوم توحيد المملكة العربية السعودية على يد المؤسس البطل الملهم الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود يرحمه الله تحت راية التوحيد التي جمعت شمل أمة على ثرى هذا الوطن الذي سابق الزمن في سبيل البناء والنماء والرخاء.

كما قال الاستاذ عبدالله بن محمد البحيري في اليوم الوطني يتجلى حب الوطن هذا الوطن الذي له العديد من المواقف المشرفة مع أبنائه فهو وطن الحب والعطاء وهو وطن الشموخ والإباء وهو الحب الذي لا ينضب وهو الأرض التي دائما تخصب ليكون النماء سمة هذا الوطن الرائع.

كما تحدث رجل الاعمال الاستاذ ابراهيم بن علي العبودي بقوله حب الوطن يتجلى في هذا اليوم رغم ان حب الوطن ليس له يوم محدد للحب وجميعنا يشعر بمدى روعة ورقي هذا الوطن ومدرك لما للوطن من أهمية في قلوبنا؛ فالمواطنة يترتب عليها الكثير من البذل والعطاء لهذا الوطن الغالي.

واختتم الاستاذ محمد بن سليمان الجارالله بقوله في كل عام في ذكرى اليوم الوطني نستدعي شخصية الزعيم المؤسس الذي صنع اول تجربة وحدوية في التاريخ العربي وطنا واحدا دينه الاسلام وانتماؤه للعروبة ولزاما علينا البذل والعطاء لهذا الوطن الغالي ادام الله الأمن والرخاء في بلادنا تحت ظل القيادة الرشيدة.


فهد محمد البليهي

م جمال بن ضيف الله الحميداني

محمد سليمان الجار الله

إبراهيم عبدالله الشتوي

إبراهيم عبدالعزيز الشامخ

إبراهيم علي العبودي

العميد فهد بن قشعان

حمد محمد العقيلي

دخيل الحواس

طارق بن عبدالرحمن الشتوي

عبدالله علي الزعير

سليمان ابراهيم الحسياني

عبدالله محمد البحيري

ماجد الجار الله

سليمان عبدالله الطعيسي

فهد محمد الوهيد