بحضور نائب وزير الثقافة والإعلام د. عبدالله الجاسر، تحتفل جمعية الثقافة والفنون بالرياض مساء غد الجمعة بمركز الملك فهد الثقافي باليوم العالمي للمسرح تزامناً مع دول العالم، الذي تسعى في مثل هذا اليوم لتجديد روح المسرح وتقديمه كمنصة للحب والسلام.

وستعرض جمعية الثقافة والفنون بالرياض خلال الاحتفالية مسرحية "عندما يكتب البطل هزيمته"، وهي مسرحية قديمة عرضتها الجمعية قبل 28 عاماً احتفالاً بذات المناسبة، وستقدمها الجمعية هذا العام من بطولة ممثلين شباب أعمارهم 28 سنة وهم: شجاع نشاط مخرج، وتمثيل المنذر بن سعيد، بندر الزايد، زيد السهلي، عبدالعزيز الخميس، وفيصل بن الحلو. وإشراف فني بندر عبدالفتاح وإشراف عام رجا العتيبي.

كما تكرم الجمعية طاقم المسرحية السابق وهم: راشد الشمراني، سعد الدوسري، ناصر القصبي، حسن حمدان، يوسف الجراح، وعبدالإله السناني، علي المدفع، عبدالرحمن الرقراق، عادل قباني، خالد السالم ومنيرة الزهراني. في حين سيقرأ رسالة اليوم العالمي للمسرح سعد الدوسري. وسيقدم في بداية الاحتفال فيلماً تعريفياً بتجربة مسرحية "عندما يكتب البطل هزيمته" وظروفها التاريخية وعلاقتها بالأمير فيصل بن فهد -رحمه الله- من إخراج أسامة خالد.

كما ستشهد الاحتفالية تدشين مسابقة مسرح شباب الرياض في موسمها الرابع، والتي سيحول فيها شباب المسرح فيلم "وجدة" للمخرجة هيفاء المنصور إلى أعمال مسرحية من وجهات نظر مختلفة "نصاً وإخراجاً" وتتنافس جميعها على جوائز المسابقة.


الشمراني والرقراق حضرا البروفات