صدر حديثاً كتاب (الشجن) من إعداد الزميل الشاعر القدير راشد بن محمد بن جعيثن رئيس قسم الأدب الشعبي بمجلة (اليمامة) ويتضمن الكتاب قصائد صاحب السمو الملكي الأمير الشاعر خالد الفيصل التي جاراها عدد من الشعراء الشعبيين فقد حركت هذه الأشعار الجميلة وقوافيها النادرة التي اتسمت بعمق جذور المعاني وصدق البوح وروعة الوصف ورقة الأسلوب وشفافية الإحساس مشاعر الشعراء وأحاسيسهم فوجدت تلك المعارضات التي تميزت بالعذوبة والروعة وقوة المعاني.

وقد أشار معد الكتاب بقوله: (الشاعر خالد الفيصل.. وبالتصنيف العربي القديم لطبقات الشعراء لايمكن إلا أن نعده من الشعراء الفحول الذين امتلكوا ناصية الشعر وطوعوا اللغة بمهارة المبدع والصانع الذي يمتزج عنده الفن بالقدرة على الابتكار وإثارة الدهشة).

واشتمل الإصدار على السيرة الذاتية للشاعر خالد الفيصل، ودراسات نقدية عن هذه الأشعار التي طرحت بالكتاب، ورسومات في غاية الروعة تزيد القارئ إمتاعاً بهذا الكتاب الأنيق الذي جاء في (250) صفحة من القطع المتوسط، والورق الفاخر.

ويعد بحق إضافة جديدة للمكتبة العربية فهو من الإصدارات الشعرية الجميلة.. فقد تضمن بين دفتيه العديد من الأشعار الرائعة التي أبدع في نسجها (دايم السيف) ومساجلات شعرية متميزة وجميلة من شعراء متعددين، ونحن في انتظار الجزء الثاني من إصدار (الشجن).