استمرار التميز والريادة والسبق هو هدف مجموعة شركات اليمامة الأسمى الذي تسعى مجموعة شركات اليمامة كونه أحد أسس قيام المجموعة منذ أكثر من سبعة وخمسين عاما، وقد تمثل ذلك في انتهاج استراتيجيات محددة جمعت ما بين تحقيق التنوع في أعمال المجموعة المؤدي إلى تكامل أدائها من جهة والالتزام التام بتقديم أعلى مستويات الجودة والخدمة والحلول التقنية الاقتصادية ضمن إطار عام تميز بالاحترافية والشمولية والانضباط التام بمتطلبات العملاء من جهة أخرى مما أكسب المجموعة منذ نشأتها سمعة رفيعة من المهنية والابتكار والخدمة الفائقة السرعة والدقة.

نبذة عن الشركة:

كان لشركة اليمامة الشرف في إنشاء أول شبكة مياه في المملكة العربية السعودية والتي سميت باسم مبرة الملك عبد العزيز منذ تأسيسها في عام 1371 هجرية الموافق 1952 ميلادية كما أن حجم أعمالها لا يزال في ازدياد مستمر وقد سطرت المجموعة سجلا حافلا من المشاريع المنجزة من قبل كوادرها البشرية المؤلفة من أكثر من ثمانية عشر ألف (18000) موظف موزعين على مختلف أقسام المجموعة ويشكلون نخبا من الكفاءات الإدارية والهندسية والفنية المؤهلة ذات الخبرة العلمية والعملية والمزودة بأحدث التقنيات والمعدات اللازمة لتنفيذ أعمال المجموعة.

أقسام المجموعة:

تتألف مجموعة شركات اليمامة من الأقسام الأتية:

الإنشاءات

أعمال الطرق

أعمال شبكات المياه والاعمال الميكانيكية

الطاقة والمشاريع الصناعية

نظافة المدن وحماية البيئة

الصيانة والتشغيل

أعمال التشجير وزراعة المسطحات الخضراء والري

النشاط التجاري

صناعة الأخشاب

الصناعات والأعمال الكهروميكانيكية

الصناعات البتروكيماوية

تطوير العقارات والاستثمارات

قسم الإنشاءات:

قسم الإنشاءات هو أول قسم أنشئ في الشركة. وقد اكتسبت اليمامة للإنشاءات سمعة طيبة بسبب جودة أعمالها وسرعة إنجازها للمشاريع مما جعلها واحدة من أفضل شركات المقاولات في المملكة العربية السعودية. ولقد تمكنت الشركة عبر هذه السنين الطويلة من العمل الدؤوب والجاد من بناء طاقم عمل يتمتع بالاحتراف والمهنية العالية والحرص على تطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة كما أن هذا الطاقم مزود بأحدث المعدات والأجهزة اللازمة لدراسة المشاريع وتصميمها وتنفيذها على أكمل وجه وفي الوقت المحدد.

وقد قامت الشركة بتنفيذ مئات المشاريع الناجحة في مجالات مختلفة ومتنوعة مثل مشاريع إنشاء محطات السكك الحديدية والمباني والمدارس والمستشفيات والمجمعات السكنية والمعارض والمحطات الكهربائية ومحطات الضخ والأبراج وغيرها للعديد من العملاء المرموقين للقطاعين الحكومي والخاص.

قسم أعمال الطرق:

يشتمل قسم الطرق بمجموعة شركات اليمامة على كسارة وخلاطة إسفلت، وقد قام القسم بتنفيذ وتسليم عدة مشاريع إنشائية ومشاريع الصيانة المختلفة، ويحتوي القسم على كادر فني متكامل والمعدات المطلوبة لتنفيذ كافة أعمال الطرق.

كما قامت شركة اليمامة بالتحالف مع شركة أوراسكم للإنشاء والصناعة وتكوين شركة اليمامة أوراسكم المحدودة والتي تقوم بتنفيذ وتصميم المشاريع الخاصة بالسكك الحديدية.

قسم أعمال شبكات المياه والاعمال الميكانيكية:

برز قسم أعمال شبكات المياه والأعمال الميكانيكية بمجموعة اليمامة كأحد أبرز المقاولين المتخصصين في تنفيذ منشآت الصرف الصحي والأعمال الميكانيكية والتي تتطلب مهارات هندسية متقدمة وخبرات فنية عالية على نحو يقدم خبرات وخدمات عديدة متنوعة للعملاء في هذه المجالات التي تشمل الآتي:

محطات تحلية المياه

شبكات المياه

محطات ضخ المياه

شبكات الصرف الصحي

أنظمة وشبكات الإنذار ومكافحة الحريق

قسم الطاقة والمشاريع الصناعية:

يقوم قسم الطاقة والمشاريع الصناعية في مجموعة شركات اليمامة بمتابعة المشاريع العملاقة في المملكة في مجال صناعات الطاقة والتحلية والبترول والغاز والبتروكيماويات وإنشاء المشاريع المشتركة أو الاتحادات المطلوبة مع الشركات والمصانع العالمية والمحلية بهدف التقدم لهذه المشاريع. وقد تمكن القسم من إنشاء عدة ائتلافات مع شركات عالمية رائدة في هذه القطاعات المهمة.

النشاط التجاري:

يقوم القسم التجاري في مجموعة شركات اليمامة بتوفير مختلف احتياجات شركات المقاولات والشركات الصناعية من مواد البناء والعدد والأدوات والتي يقوم على توفيرها من أفضل المصنعين المحليين والعالميين من مختلف دول العالم ضمن سياسة توفير تشكيلة متنوعة من أفضل المواد جودة بالمقاييس العالمية.

كما يقوم القسم التجاري بتمثيل وتسويق منتجات عدة شركات عالمية في مجال الزراعة واستصلاح الأراضي وأجهزة الطاقة الكهربائية مثل:

التراكتورات

آلات فحص العشب

المولدات الكهربائية

العدد اليدوية وغيرها من المعدات الصناعية عالية الجودة.