ملفات خاصة

جريدة الرياض

شركاء الرياض

مايكروسوفت

تأسست شركة مايكروسوفت العملاقة في العام 1975م، كشركة لتسويق معالجات بيسك وأشتهرت شركة مايكروسوفت بهذا المنتج نظراً لجودته وتسابقت باقي الشركات لتزويد السوق بمعالجات بيسك المتوافقة مع معالج بيسك من شركة مايكروسوفت. نتيجة تكالب الشركات في السباق آنف الذّكر، أصبح معالج بيسك والمُنتج من قِبل شركة ميكروسوفت بمثابة المقياس في معالجات بيسك وهيمنت شركة مايكروسوفت على سوق معالجات بيسك وقام كل من بيل غايتس وبول آلان بتسجيل الماركة التجارية "مايكروسوفت" في 26 نوفمبر 1976.

وتقدم مايكروشوفت العديد من المنتجات التي تخدم المستخدمين العرب، وكان تعاونها مع "الرياض" لتقديم محتوى عربي متنوع لمتابعيها .

www.microsoft.com


مكتوب - Yahoo!

نشأت الشراكة بين مكتوب وYahoo! عام 2009 بهدف دعم وتعزيز المحتوى العربي على شبكة الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط، كما تهدف إلى تعديل المنتجات المتوفرة حالياً لتوفيرها باللغة العربية والعمل مع المطورين والمبرمجين المحليين لطرح منتجات جديدة منافسة. وتركز الشراكة في الوقت الراهن على تنمية المحتوى العربي لخدمة العدد المتزايد من المستخدمين الذين يستخدمون الإنترنت للبحث عن معلومات بلغتهم الأم. وسيثمر دمج قاعدة مستخدمي بوابة Yahoo! الإلكترونية مع مستخدمي مكتوب الطريق عن تأسيس شركة كبيرة رائدة في المنطقة العربية، حيث يستفيد مستخدمو الإنترنت من دمج منتجات Yahoo! الشهيرة مع المحتوى المتميز الذي تقدمه مكتوب باللغة العربية والذي يستفيد منه واحد من كل ثلاثة مستخدمين للإنترنت في المنطقة العربية. ومن خلال هذه الشراكة، ستتمكن Yahoo! من تقديم الخدمات والمحتوى باللغة العربية.

www.yahoo.com


MSN Arabia

يعتبر الموقع بوابة عربية شاملة يتبع شركة مايكروسوفت ويضم خدمات متنوعة مثل قناة الأخبار وقناة الأعمال والتجارة وقناة الطهي وقناة التكنولوجيا بالإضافة إلى ألعاب الفيديو، كما يتميز المحتوى المقدم بأنه باللغتين العربية والإنجليزية والمدعوم بسمعة أكبر المؤسسات المتخصصة في مجال التكنولوجيا مما يضمن سهولة الحصول عليه.

www.arabia.msn.com


بايدو Baidu

Baidu هو من أشهر محركات البحث فى العالم ، ولكونها شركة إعلامية قائمة على التكنولوجيا لذا فهدف Baidu هو تقديم أفضل الوسائل وبمنتهى المساواة لجميع المستخدمين لإيجاد كل ما يبحثون عنه على الانترنت.

www.baidu.com