ملفات خاصة

جريدة الرياض

إدارة تقنية المعلومات

عن الإدارة

تقوم إدارة تقنية المعلومات بالمؤسسة بتقديم خدمات الدعم الفني والمساندة في كل ما له صلة بالبنية التحتية لتقنية المعلومات.

وتقوم الإدارة بمراجعة سنوية أو من فترة إلى أخرى لحاجة المؤسسة إلى كل ما هو جديد وما يتناسب مع طبيعة العمل بها من تقنية. كذلك تقوم بدراسة الطلبات التي تردها من العاملين بها من أجهزة كمبيوتر وملحقاتها ومن برامج قابلة للتطوير أو جاهزة.

وتضم الإدارة قسمين:

قسم الشبكات والدعم الفني

يتولى قسم الشبكات والدعم الفني تقديم كل أنواع الدعم الفني للأنظمة الجاهزة سواء كانت تشغيلية أو برامج لها صلة مباشرة في في العمل اليومي لإصدار مطبوعات المؤسسة اليومية أو الأسبوعية أو الشهرية على بيئة الوندوز أو الماكنتوش وكان أخرها هو برنامج التحرير الرابد براوزر. كما يقوم هذا القسم بتقديم كل أنواع الدعم لشبكة العمل التي في داخل المؤسسة والمكاتب الأقليمية المرتبطة بها على مستوى الممكلة. ولا ننسى هنا أن نذكر الصيانة التي يقدمها القسم لأجهزة الكمبيوتر والطابعات والماسحات الضوئية وغيرها من الأجهزة المساندة في إصدار مطبوعات المؤسسة.

قسم التطبيقات

قسم التطبيقات هو متخصص إما بتطوير تطبيقات ذات صلة بطبيعة عمل المؤسسة أو العمل على شراء ما هو جاهز منها وما يتناسب مع العمل، وهذه التطبيقات لا تخدم فقط إصدارات المؤسسة وأنما تتعدى إلى كل ما له صلة بشئون الموظفين والرواتب والمشتريات والمستودعات والتسعيرة في القسم التجاري والدفع المباشر لمشتركي جريدة الرياض.