ملفات خاصة

جريدة الرياض

إدارة الإعلام الالكتروني

عن الإدارة

مستقبل الإعلام سيكون في مجالي الانترنت والاتصالات لذا تهدف إدارة الإعلام الالكتروني لبناء بيئة مناسبة لتطبيق الخدمات الإلكترونية والبرامج التقنية في جريدة الرياض ورفع مستوى العمل كماً ونوعاً، وتقديم الخدمات الإلكترونية بأقصى سرعة وسهولة ممكنة، ومواكبة التغيرات التقنية الحديثة التي طرأت في المجتمع المعلوماتي وتأسيس أرضية صلبة لإدارة سيعول على خدماتها الكثير خلال السنوات الخمس القادمة مع فورة الانترنت والاتصالات .

وتضم الإدارة الأقسام التالية:


قسم جوال الرياض

تتركز مهام هذا القسم على تنفيذ ومتابعة خدمة جوال الرياض من خلال إرسال الأخبار على أجهزة الهواتف المتحركة للمشتركين في هذه الخدمة، كما يهتم بمتابعة الأخبار وصياغتها وارسالها، إضافة الى حل المشاكل التي قد تواجه بعض المشتركين .


قسم التنفيذ

تتلخص مهام هذا القسم بجلب محتوى الصحيفة الورقية إلى الموقع الإلكتروني لجريدة الرياض على شبكة الانترنت، و وتنفيذ الموقع يوميا حسب المعايير والقواعد الموضوعة لضمان جودة العمل وأداءه على الوجه الأكمل .


قسم الخدمات التفاعلية:

تتمحور مهام هذا القسم بمراقبة الموقع الإلكتروني لجريدة الرياض وتنفيذ الخدمات الإلكترونية التابعة للموقع وإدراج المواضيع التحريرية الالكترونية ، ومراقبة الخدمات التفاعلية كردود القراء والبريد الالكتروني إضافة إلى متابعة ملاحظات الزوار وتزويدهم بالحلول التقنية للمشاكل التي تواجههم .


قسم التطوير:

تتركز مهام هذا القسم بتنفيذ الأنظمة والبرامج والتطبيقات اللازمة لإدارة الخدمات الالكترونية حسب الإجراءات والخطط الزمنية المعتمدة، كما يقع على عاتقها متابعة تنفيذها بجميع مراحلها من جمع البيانات والتحليل والبرمجة ومتابعة صيانتها وتطويرها لمواكبة تغير الاحتياجات، كما يتولى القسم تقديم المساندة الفنية لتشغيل تلك الأنظمة والبرامج والتطبيقات.


قسم التسويق :

ومهمة القسم متابعة الإعلانات الالكترونية والمبوبة التي بدأتها "الرياض" كفكرة الكترونية تقدم على مستوى الصحف العربية، كما يتولى القسم الجانب التسويقي والدعائي لتوطيد مزيد من العلاقة بين "الرياض" والجهات الراغبة في استثمار الموقع وإيصال رسائلها الإعلانية لضمان الوصول إلى أكبر شريحة من الناس .