ملفات خاصة

آخر الأخبار الرياضية

إلغاء الانتخابات الآسيوية لمجلس الفيفا


الثلاثاء 27-09-2016 الساعة 11:28 ص

زيدان ينفي وجود خلاف مع رونالدو


الاثنين 26-09-2016 الساعة 10:47 م

تغيير مسمّى نادي الربيع إلى جدّة


الأحد 25-09-2016 الساعة 11:15 م

الحمداوي يغيب عن التعاون شهراً


الأحد 25-09-2016 الساعة 08:44 م

قول على قول

* الرائد سيقول كلمته على الرغم من قوة الهلال

ناصيف البياوي
- قال كلمته وودع الكاس.

* فان مارفيك يلعب بالمنتخب

محمد الخراشي
- يلعب على كيفه ولا يمه أحد!

* المحسوبيات في التحكيم ولت

سعد الكثيري
- ولحقها الدفع الرباعي.

*فهد عيد يفتقد للالة الإعلامية

عبدالعزيز عبدالعال
- الآلة الإعلامية مشغولة بالبيانات!

*المدرب العربي هو الانسب

فهد الطفيل
- الانسب لزيارة المشتل!

*مشكلتي مع المعصوب

عادل عبدالرحمن
- اجل الخطة معصوب ومطبق!

اتحاد الكاراتيه.. للتفرد عنوان

توقفت الرياضة السعودية عن الانجازات سواء في كرة القدم او الألعاب المختلفة لكن ثمة اتحاد حفظ ماء وجه الرياضة السعودية وظل ابطاله يتنقلون من منصة ذهب الى أخرى يقلدون وطنهم الكبير المزيد من الالقاب في البطولات العربية والآسيوية والعالمية وعلى الرغم من أن الاتحاد السعودي للكاراتيه لم يحظ ولو بجزء يسير من الاتحادات الفاشلة الا انه واصل مسيرته واستمرت إدارته بقيادة الدكتور ابراهيم القناص تعمل وتخطط للمزيد من الانجازات ولم تحرص على الظهور في الإعلام والبهرجة بل تركت انجازاتها تتحدث وتترجم عملها وجهدها وتخطيطها. *بالأمس احتفل الوطن بانجاز البطل عماد المالكي وقبله كانت هناك انجازات يصعب حصرها لكنها تؤكد نجاح اتحاد الكاراتيه وتفوقه على البقية بمحافظته على مسيرته الذهبية واستمراره رافعا لأسم الوطن في المحافل الدولية ومقدما دروسا مجانية لبقية الاتحادات في كيفية العمل والتخطيط والطموح والسعي لاعتلاء القمة وترديد اسم الوطن وتعويض اخفاقات المشاركات في الاولمبياد والتي عاد منها رياضيونا واتحاداتنا المشاركة بخفي حنين وكأن المشاركة شرفية ولمجرد المشاركة. من اراد ان يصل للقمة ويحقق انجازات فما عليه الا ان يحذو حذو اتحاد الكاراتيه وتتبع خطواته الناجحة وتحقيق انجازات مثيلة لانجازاته كانت محل تقدير الجميع واكدت ان الاعذار والتبريرات لا تقدم انجازات وانما الذي يقدمها هو العمل والطموح في كل المحافل، وكل الشكر والتقدير للاتحاد السعودي للكاراتيه على انجازاته الذهبية التي اهداها للوطن وإلى المزيد من النجاحات وليت بقية القوم يستفيدون منه.

الأحمدي: مارفيك ترك «الأخضر» وفضل البقاء في بلاده

الدمام - علي الزنقري
حذر المدرب الوطني بندر الأحمدي المسؤولين عن «الأخضر» وعلى رأسهم اتحاد الكرة والجهاز الفني بقيادة المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك، من قوة المنتخبين الاسترالي والاماراتي، واللذان سيخوضان مواجهتين مهمتين أمامه خلال شهر أكتوبر المقبل، في تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا. وقال: «المنتخبان الاسترالي والإماراتي من المنتخبات المنافسة للحصول على احدى بطاقات التأهل للنهائيات اضافة الى المنتخب الياباني، والمباراتان المقبلتان للمنتخب السعودي تعدان المحك الحقيقي لقياس قدرته على التأهل والوصول الى النهائيات بإذن الله». وطالب الأحمدي عدم الاستعجال وانتقاد خيارات مدرب المنتخب السعودي الهولندي مارفيك لتشكيلة اللاعبين والتي سيخوض بها المباراتين المقبلتين وقال: «اختيارات مدربي المنتخبات للعناصر والتشكيل يبنى على الطريقة التي سيخوض بها مبارياته والأسماء التي يرى انها قادرة على تنفيذ طريقة لعبه للمباريات، ومن الصعب الحكم على التشكلية ومدى فاعليتها قبل أن نرى ماالذي ستقدمه داخل ارضية الميدان واثناء المباريات ومن ثم نحكم على صحة تلك الخيارات من عدمها». مبينا أن طريقة مارفيك من خلال متابعتنا للمباريات الماضية اعتمدت على مهاجم واحد فقط في طريقة لعبه التي تظهر حسب التشكيل على الورق 4/5/1 وقال: «من وجهة نظرى طريقة المدرب التي تعتمد على الاطراف تستوجب وجود اثنين من المهاجمين للاستفادة من العرضيات التي ينفذها الظهيران وإلا ستكون الجدوى منها محدودة». واستغرب الأحمدي من عدم تواجد المدرب في لقاءات الجولتين الثالثة والرابعة من «دوري جميل» للمحترفين، وقال:» كان من الأولى تواجده ليري بعين فاحصة الاسماء التي يرى انها تستحق الانضمام للتشكيلة وستخدم الطريقة التي يود تنفيذها في المباريات المقبلة». محملا الاتحاد السعودي مشكلة عدم تواجد المدرب كونه الجهة التي تعاقدت معه وقبلت عدم تواجده في فترات طويلة من مباريات الدوري ومنها مباريات هامة آخرها في الجولتين الماضيتين من الدوري كـ»ديربي» الاهلي والاتحاد ومواجهة الاهلي والشباب والهلال والاتفاق. وزاد: «ظل في بلاده واعتمد على تقارير مساعديه وما يتم تسجيله من مباريات، ومن وجهة نظري فالمدرب لا يلام كون الجهة التي تعاقدت معه قبلت ووقعت معه بالطريقة التي يريدها.. في مباريات التصفيات الطويلة يعتمد المدربون على اللاعبين البارزين في الجولات الأخيرة التي تسبق مباريات المنتخبات بعكس التصفيات المجمعة والتي تعتمد على لاعبين يرتفع مستواهم الفني تدريجيا خلال البطولة» . ودعا الأحمدي الجماهير السعودية الى مؤازرة المنتخب في المباراة التي ستقام على ارض مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، موضحا أن دورها سيكون كبيراً في بث روح الحماس وتألق اللاعبين داخل ارضية الملعب. ![image 0](/media/upload/b9a1eadca1462e65b268c7dd9a7f1349_1474909308525689200.jpg) ####مارفيك.. متابعة شبه معدومة للدوري السعودي

في الشباك

* حتى وهو يتغلب على الرائد في مسابقة كأس ولي العهد لم يقدم الهلال أي جديد وظلت مستويات لاعبيه محيرة لجماهيره ولم يكن هناك لاعب أو خط من خطوطه بارز في المباراة باستثناء لاعب الوسط نواف العابد الذي سجل هدفي فريقه. *الذي يتابع تصرفات مدرب المنتخب السعودي الهولندي فان مارفيك يرى انه على خطى مدرب الهلال غوستافو ماتوساس من القناعات الغريبة ربما للضغط على الإدارة لإنهاء عقده والظفر بقيمة الشرط الجزائي. * إذ لم تراع الجهات المعنية الدقة في اعلان الحضور الجماهيري لمباريات فرق "دوري جميل" فليس هناك وسيلة أخرى تظهر حقيقة الأرقام. *حدث العاقل بما يليق فان صدق فلا عقل له ينطبق المثل على رئيس الاهلي السابق عبدالعزيز عبدالعال الذي حاول تهميش دور الرئيس الذهبي المستقيل مساعد الزويهري في البطولات الثلاث التي حصل عليها الفريق. *يقول الحكم الدولي السابق سعد الكثيري أن المحسوبيات ولت فنجح الحكم عبدالرحمن السلطان وخالد صلوي في قيادة المباريات، والحقيقة أن نجاحهما لا يحسب للجنة فهما يشبهان تماما لاعبين موهبين انقذا مدربهما بالحلول الفردية. *لن يكون أحمد المرزوقي جديدا على الأهلاويين بشكل خاص فهو ترأس النادي في فترات مضت ويمتلك الخبرة والتجربة والفكر والعلاقات المثالية مع الوسط الرياضي وقادر على قيادة "القلعة الخضراء"! *مشكلة النصر مع المدرب البرتغالي جوزيه غوميز ستلقي بظلالها على مسيرة النادي الذي لم يكن بحاجة للمزيد من المشاكل والقضايا المالية ولديه ما يكفيه منها. *في الهلال عقود الأجانب الأربعة باهظة وعطاءاتهم الفنية ضعيفة ولا تنبىء بأنهم سيصنعون الفارق. *في بعض المطبوعات تم التركيز في الصفحات الأولى على اخبار وقضايا هامشية وتجاهل الانجاز العالمي للبطل عماد المالكي الذي شرف به الوطن؟! "صياد"

أحد يطالب بتمكينه من المنشأة الجديدة

المدينة المنورة - صالح الحبيشي
طالبت إدارة أحد الهيئة العامة للرياضة بضرورة تسريع استلام المنشأة وتمكين فرق النادي من أداء التدريبات عليها نظرا لانتهاء جميع الاعمال في الملعب الرئيسي، واستمرار معاناة عدم وجود ملاعب خاصة منذ أعوام طويلة مما اضطر الإدارة لاستئجار ملاعب لسد العجز مما أثقل عاتقها على خلفية ضائقة مالية أثرت سلبا على أوضاع النادي والاستقطابات لديه. وتمنى رئيس أحد سعود الحربي موافقة هيئة الرياضة على نقل تدريبات الفرق لملاعب المنشأة الجديدة.

النور يطلب إعانة.. وتفعيل حسابه

الدمام – مرشد الخالدي
تلقت إدارة النور خطابا من الاتحاد الآسيوي لكرة اليد يطلب الكشف المبدئي لقائمة الـ ٢٤ لاعبا المشاركين في البطولة الآسيوية الـ19 للأندية أبطال الدوري بالأردن خلال الفترة من 29 أكتوبر وحتى الخامس من نوفمبر المقبلين والمؤهلة لبطولة كأس العالم 2017م. من جهة أخرى اجتمع رئيس النور حسين العبكري مع مدير مكتب الهيئة العامة للرياضة بالمنطقة الشرقية المهندس عبدالحميد السعدي لمناقشة سبب تأخير إعادة تكليف المجلس أو تشكيل مجلس إدارة جديد، وطلب إعادة تفعيل الحساب البنكي لسداد الرواتب والمستحقات لمنسوبي النادي ومستلزمات بداية الموسم، والتعجيل بالموافقة على تجديد عقود المدربين المتعاقدين، وإعادة طلب إعانة النادي التي لم تصرف من العام الماضي والبالغة 450 الفا.

الخليج يطلق «الإلكترونية» في مبارياته الجماهيرية

الدمام – مرشد الخالدي
وقعت إدارة الخليج مع شركة متخصصة في التسويق عقد بيع تذاكر المباريات الجماهيرية للفريق في "دوري جميل" بحضور رئيس النادي فوزي الباشا ونائبه علي المشامع الذي أكد أن التوقيع مع الشركة جاء لتسهيل وتنظيم دخول الجماهير خلال المباريات الجماهيرية وقال: "إدارة النادي دخلت مع عدد من الشركات من بداية الموسم ولكن جاء الاتفاق مع هذه الشركة لما وجدته إدارة ناديه ما يتناسب من عرض مادي فضلا عن الخدمات التي ستوفر للجماهير". وحول موعد احتضان ملعب الخليج في سيهات المباريات غير الجماهيرية قال: "زار وفد مكوّن من الهيئة العامة للرياضة ورابطة دوري المحترفين مقر النادي للوقوف على آخر المتطلبات التي سيعمل عليها لإقامة المباريات غير الجماهيرية بسيهات خلال الفترة المقبلة".

القيصومة يضم فهمي الوحدة

حفر الباطن - رمضان المتعب
أنهت إدارة القيصومة إجراءات التوقيع مع حارس الوحدة السابق أحمد الفهمي بحضور مدير الاحتراف عبدالله الحربي والذي تمنى التوفيق للاعب مع الكتيبة "الحمراء". وعبر الفهمي عن سعادته بالتوقيع وقال: "أشكر الإدارة على حسن الاستقبال الذي وجدته وأتمنى أن أكون عند حسن ظن منسوبي النادي وأن نقدم موسما يرضي طموحات محبي القيصومة".

مساحة إعلانية