«مرور الرياض» : إجراءات صارمة ضد مستخدمي أجهزة التحايل على نظام «ساهر»

العقيد عبدالرحمن المقبل
أكدّ مدير مرور منطقة الرياض مدير مشروع “ساهر” العقيد عبد الرحمن المقبل، أن إجراءات صارمة سيتم اتخاذها إزاء مستخدمي أي أجهزة قد تؤثر سلباً على نظام ساهر المروري والحيلولة دون رصد المخالفات، لكنهّ شددّ في الوقت نفسه أن النظام يتمتع بتقنيات عالية جداً لديها القدرة على مواجهة أي أسلوب للتحايل على حد قوله.
وتأتي تحذيرات مدير مشروع “ساهر” ، بعد أن تناقلت بعض المنتديات عبر شبكة الانترنت وجود جهاز حديث أطلق عليه « رادار كوبرا 15 باند « ويباع بنحو 1200 ريال ، حيث أشيع أن الجهاز قادر على كشف جميع أنواع الرادارات الحديثة ومن ضمنها ساهر المروري ، إلى جانب قدرته على التخفي الذاتي عن الرادارات الأخرى وعدم التشويش على أي أجهزة .
ولم يتطرق العقيد المقبل الذي كان يتحدث ل»الرياض» ، إلى عدد المخالفات التي تم ضبطها في هذا السياق أو تفاصيل العقوبات التي قد تطال المخالفين من مستخدمي مثل هذه الأجهزة ، مكتفياً بالقول :» متى ما تم ضبط أي جهاز سيتم تحرير محضر ضبط بالواقعة واستكمال الإجراء وفق الأجهزة الأمنية المختصة في محاربة استخدام هذه الأجهزة ويسلم المخالف للجهة المختصة «.
وحول الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها لمواجهة مثل هذا النوع من الاختراقات للنظام ، قال العقيد المقبل :» عندما بدأت الفكرة في تطبيق نظام ساهر كانت جميع الاحتمالات موجودة ومنها أن تكون هناك أساليب غير قانونية للحيلولة دون رصد المخالفات عن طريق الكاميرات ، ولذلك تم توفير أجهزة ذات تقنية عالية باستطاعتها مواجهة كافة الاحتمالات «.
واستشهد العقيد المقبل بفشل محاولات طمس لوحات السيارات أو استخدام البخاخات للحيلولة دون رصد نظام “ساهر” للسيارات المخالفة، مشيراً إلى أن كاميرات “ساهر” أكدت قدرتها الفائقة على تجاوز تلك المحاولات، عن طريق التقنية العالية التي يعمل عليها النظام التي أظهرت كفاءته في العمل.
وطالب مدير مشروع “ساهر” ، بضرورة أن يقف المجتمع بأكمله ضد مستخدمي مثل هذا النوع من الأجهزة ، والذي يؤكد على أن لديهم الرغبة في ارتكاب مخالفات مؤثرة سلباً على المجتمع .
ويتميز نظام «ساهر» بالالتزام بتحقيق أفضل معايير السلامة المرورية على الطرق من خلال استخدام أحدث التقنيات المتقدمة ، وتمكين العاملين من أداء أعمالهم ، ورفع مستوى أدائهم في مجال العمل المروري من خلال أنظمة متكاملة تقوم بمراقبة حية للحركة المرورية، وإدارة حركة المرور، وسرعة معالجة الحالات المرورية، رصد حي للحالات والحوادث المرورية، إضافة إلى ضبط المخالفات وإشعار المخالف بالمخالفات في أسرع وأقصر وقت ممكن.
ويهدف نظام ساهر إلى تحسين مستوى السلامة المرورية.وتوظيف احدث التقنيات المتقدمة في مجال النقل الذكي لإيجاد بيئة مرورية آمنة ورفع كفاءة شبكة الطرق المتوفرة حاليا.وتدعيم الأمن العام باستخدام احدث أنظمة المراقبة، والعمل على تنفيذ أنظمة المرور بدقة واستمرارية.


لتصفح اسهل لموقع الرياض ومميزات افضل اضغط على العلامة + ثم اختر
1- عبدالحليم ماهاما دادولا
الله يوفقكم..
03:06 صباحاً 2010/07/17
2- SoMe OnE
لازم نسوي حمله ضد ساهر
ونخلي ساهر يطلع بخساره على المرور
ليش مانحرج ساهر وننضبط بالسرعه اللازمه
ونخلي ساهر يرقد ؟
خلوه يرقد حملة قادمه ياساهر
03:10 صباحاً 2010/07/17
3- بدر العتيبي
المتحايليين على ساهر بنظري هم أصحاب سوابق لهم باع طويل في ارتكاب الحوادث وتضرر منه الأحياء بإعتلال صحتهم والأموات بموتهم..
أطالب بضربهم بيد من حديد لأن لا فرق بينهم وبين الإرهابيين فالنتيجة واحدة بالنهاية.
03:13 صباحاً 2010/07/17
4- نظام سارق الجديد
يا المقبل بالله لو انك صادق وتقول تبي تضبط السرعات المروريه لا تحط نظام سارق في سرعه شوراع سرعه 70
يعني انا ما اتوقع انه راح يكون فيه وفيات اذا صار حادث
ثاني شي الغالي اتمنى يكون فيه حل للاختناقات المروريه مو عشان اروح الدوام اجلس ساعه ونص وتقول نظام سبحان الله في دبي سبع اسياد وقطار والسرعه 140
03:43 صباحاً 2010/07/17
5- يتيم الفرحه
نتعاون معك اكيد مير قسيمه دبل ليش ياخي حرام اوكيه تاخذ قسميه مير مو تندبل وتقول نتعاون معاك صح لها البرنامج ايجابيات وانا من المؤيدين له مير فيه سلبيات ولازم تتفادونها وهي تدبيل ولا تقولي الحد الاعلي والادنى هذا تهرب من المناقشه
03:44 صباحاً 2010/07/17
6- نظام سارق الجديد
و نظام اوقات الضروه بفلوس وانت جالس تتكلم في مكتب مو داري ياخي اذا انت صادق ما اتوقع انك راح تخسر او راح يكون هناك اي خساره لو جعلنا كل دورية مرور عند مخرج عشان اذا صار حادث نقدر نحل المشكله من البداية مو بعد ساعه ونص يجي المرور ويقول دق على نجم
اتمنى يكون في حل واقعي
اتمنى يا خوي المقبل مازعلت بس
03:46 صباحاً 2010/07/17
7- مواطن مديون وساكن إيجار
هذه التقنية المضادة تدل على فشل مشروع ساهر من حيث آلية التنفيذ ,,, والمبالغة في خفض السرعات مع ارتفاع قيمة المخالفات توحي بشدة أن المشروع استثماري في المقام الاول لان عوامل ضبط النظام لم تكتمل ولم تؤخذ بعين الجد في الكثير من الجوانب المرورية الاخرى
03:48 صباحاً 2010/07/17
8- ابو سلمان الرياض
انا اقف ضدك والحقيقه واضحه ياعقيد مع احترامي لانظمة الدوله انتم يارجال المرور تسيئون للدوله ولا نعرف هل هو عمداو انه لاتوجد عقوبات صارمه ضد رجال الامن واذا تبي تعرف كلامي وصحته اطلع وانت سوف تشاهد بعينك تجاوزات رجال الامن بمركبات حكوميه وانواع المخالفت.يعني هل يعقل انت تطالب ايقاع المخالفات لعدم وجود اضواء خلفيه للمركبه والدوريه نفسها اللمبات الخلفيه لاتعمل والبعض الانورا الاماميه عوراء ,ومركبات المرور مظلله والمواطن ممنوع من التظليل هل رجل المرور زبده لايتحمل الشمس والمواطن تمساح,,يتبع
03:50 صباحاً 2010/07/17
9- ابو ليلى2010
مشكلة تواجه شركات تأجير وشركات تقسيط السيارات وقسم الحاسب الآلي في المرور.
بان نظام ساهر يعتمد على رقم المركبه فقط في تسجل المخالفات المرورية.
بينما أن هذه الشركات لا تقوم بتحديث بيانات مستخدم المركبه مما يتسبب في احتساب المخالفات على المركبه وليس على المستخدم الفعلي للمركبه أثناء تسجيل المخالفه.
وبعض معارض السيارات تقوم بعمل مبايعه دون نقل ملكيه المركبه للمستخدم الجديد مما يتسبب في أحتساب المخالفه على البائع وليس على المشتري.
03:54 صباحاً 2010/07/17
10- ابو سلمان الرياض
واللوحات الارشاديه تختبي وراء الاشجار ويتطلب البحث على اللوحات حل اللغز كي تراها والطرقات تقود مركبتك وفجئه يطلع لك مطب صناعي ينافس الفيصيله برتفاعه وبدون تحذيرات ويعدم مركبتي وبدون اهتمام بحقوقي كمرتاد للطرقات وياليت ياعقيد تركب سياره وتلف على كبري الخليج وتركز بنظرك على المخارج وترا رجالك وهم مقفلين المخارج ومشغول بالبلاك بيري
ومطنش العالم وياليت تشوف الارصفه الصغيره بالقرب من مدينة الملك فهد الطبيه واللتي تقسم الخط وبدون لوحه تحذيريه والكلام كثير ياعقيد وياليت اشوف تقاعدك مبكر
03:57 صباحاً 2010/07/17
11- عبدالله الحارثي
طيب حسنواوضاع اشارات الرياض
الحين تجي عن الاشارة وهي خضرا وتشد بتلحق الاشارة اصفرت (( كع الي قدامك فرامل)) طبعا اتكلم على وسط البلد
وانا ما ادري وش بقى للاشارة مشان تصفر ولا تحمر
الطايف وهو محافظة اشاراتة فيها عد تنازلي تعرف كم بالك وقت وتاخذ الاحتياطات
الرياض مافيها وشكلها تسمع بها.
03:59 صباحاً 2010/07/17
12- ال زه راني
والله نظام ساهر حاجة يشكر عليها الامن العام بكل صراحه وخاصة مدير مرور الرياض.. واتمنى ان يكون هناك فيه بحث سري من ادراة المرور والبحث والتحري للقبض على بائعي هذه الاجهزة ويتواجدون بكثرة في مواقع الانترنت مثل موقع حراج وسوق كوم وغيرها من المنتديات واتمنى ان يكون الجميع ملتزم بالنظام...
04:02 صباحاً 2010/07/17
13- القيصر
النظام له فوائد ملموسه لكن الوضع الحالي الاقتصادي سيء وسوف يزيد الوضع سوء ومبالغ المخالفات عالي جدا لا يتوافق مع مقدرة الفرد اتمنى اعادة النظر في المبالغ وليس النظام
04:02 صباحاً 2010/07/17
14- ابو سلمان الرياض
والادهاء والامر الحين نحن في اجازه ونظطر لارسال اولادنا لجلب اغراض للبيت ونفاجاء بتصالهم من قسم المرور وعند الاستفسار نكتشف انهم وبمجرد مرورهم من شوارع مشبوهه او يمارس بها عملية تفحيط ويقومون بحجز اولادنا ويتهمونهم وهم براء من ماينسب لهم وتحجز المركبه لمدة اسبوعين زائد 72 ساعه.ولايهمكم تعطيل مصالح الناس وكل الموظوع ظلم لكن اليس الافظل مراقبة الشارع واللذي يتكرر ملاحظته الدوران القاء القبض عليه وتصويره من قبل البحث كي نعاقب اولادنا ونصدق رجال الامن وليس العكس ؟
04:06 صباحاً 2010/07/17
15- احمد عبدالرحمن محمد
يعني غصب تبي تمصون العالم
04:15 صباحاً 2010/07/17
16- زيد سعد السهلي
قضيتوا على البقية الباقية من مكافآتنا الجامعية بمخالفاتكم التي لا آخر لها !!!
لا بارك الله في نطام يتسبب في نهب أموال أبناء الوطن !!!
04:18 صباحاً 2010/07/17
17- راجي عفو ربه
نظام ساهر خدمة كبيرة وأتمنى أن يضبط ساهر مخالفات دخول الشاحنات إلى الشوارع الرئيسية وقت الذروة
04:36 صباحاً 2010/07/17
18- فراس زين
نحن تعرف أن الموضوع يحتاج إلى وقت ولكن حسب ما نراه فإن معاناة الملتزم بقواعد المرور ازدادت لم تنقص من الذين يدفعونه دفعاً ليزيدسرعته أو يتجاوز إشارة والعابثين ما بين السيارات والذين يتقصدون تسبيب الحادث.
الغريب أنه وبعد مرور أكثر من شهرين على تطبيق ساهر لم نلاحظ الردع المطلوب. والسؤال هل هناك محاباة وواسطة أيضاً في هذا الموضوع فنكون كمن فسر الماء بعد الجهد بالماء مع تواصل الهدر على نظم لا فائدة منها رغم التكلفة.
04:48 صباحاً 2010/07/17
19- العصفوره
مدري ليه سعادة العقيد معصب وذكر ان هناك عقوبات صارمه لمستخدمي الاجهزه التي تشوش على النظام..طالما ان النظام لديه القدره على مواجهة التحايل... الا اذا كان العكس..
هناك عدة اسئلة : هل فعلا هناك انخفاظ في نسبة الحوادث ام انها ارقام وهميه لتلميع برنامج يامسهرني...
اذا كان فعلا انخفضت الحوادث بنسبة كبيره فهو انجاز كبير لحمايه الارواح..وياليت من الدخل المادي للمخالفات يحطون كاميرات للاحياء لرصد لصوص المنازل..
04:49 صباحاً 2010/07/17
20- أبوسلطان
سؤال موجه للعقيد :
لماذا ( إجراءات صارمة ) ويترك المفحطون على هواهم يعيثون في الأرض فسادا شوارع الرياض امتلأت مطبات صناعية بسببهم، ويترك أصحاب السيارات التي تمشي وصوتها يفجر الأذنين كالصواعق،كذلك عدم التنسيق مع الجهة المسؤولة عن الحفريات التي بالفعل تتسب في ارباك الحركة المرورية ؛ أما المتهورن ليسوا بحاجة إلى كاميرات لترصدهم فبكل بساطة هم يفصحون عن أنفسهم مما يسهل محاصرتهم والقبض عليهم ولا تنسى هؤلاء الفارغة عقولهم الذين يوقفون سياراتهم بشكل جماعي في الطريق العام؛ وتغضب لأجل (كاميرات ) ؟؟؟!
04:53 صباحاً 2010/07/17
21- عبدالله بن مبارك
*امس انا عند الاشارة وسيارة اسعاف اجبرتني اقطعها معها حالة خطرة السؤال مين يسدد المخالفة عني
وزارة الصحة
05:07 صباحاً 2010/07/17
22- فهد المزروووعي
والله ما ندري بس فيه شوارع سريعه ان اشوف قيها ضلم
السرعه 80 كم والمفروض او انا بنضري انا تكون 120 كم مثل شارع الميه
05:12 صباحاً 2010/07/17
23- abothanen
السلام عليكم ورحمه الله اما بعد.1-طريق خريص من كليه الملك فهد80 الى المستشفى العسكرى وبعد تكون السرعه 110 الى حى السفارات.2-طريق الخدمه من مخرج 11 الى مخرج 10 تكون السرعه 80. 3- سددت مخالفه سرعه 300 ولكن لم يذكر الموقع بالتحديد اي اسم الشارع وكذلك السرعه تجاوز من 20 الى 25 عن السرعه المحدده ارجوا اخذ هذه الملاحظات بعين الاهتمام وتقوا دعوه المظلوم ولكم من الشكر
05:16 صباحاً 2010/07/17
24- فهد
سلام عليك يا عقيد عبد الرحمن انا في شارع جابر امس امشي 60 كيلو متر في الساعة وفجها صورني الادار مع الاعلم ان السرعم المسموح بها 80 كيف تقول تقنيه دقيقه ومن المساول عن هذا الاخط , وكيف تعاملكم مع الموكب الرسميه والاسعافات التي تجبر الموطن على قطع الاشاره وتكتبله مخالفه غصباً عليه
05:20 صباحاً 2010/07/17
25- ابو نواف
نسبه التطور في المملكه 1% بعد اضافه ساهر يعني باغي99% بعد 50 سنه قدام واصلي يابلدي وحنا معاكي والله يحميكي من البطانه
05:20 صباحاً 2010/07/17
26- مديون ومهموم
ياعيني يا ساهر
حصلت علي مخالفه 300 ريال الله يهديكم بس الواحد اللحين بلشان والله بالأيجارات والمعيشه
05:25 صباحاً 2010/07/17
27- فهد الأحمد
لا أظنكم قادرون على اكتشاف الجهاز
05:29 صباحاً 2010/07/17
28- رايد
عساكم على القوه
05:32 صباحاً 2010/07/17
29- الفقر في الوطن غربه
صحيح كلامك
يا سعادة العقيد ذولا ما عندهم ذمه.
مثل اللي يحطون كاميرات ساهر في اماكن مخفيه بدون ما يطلعون السائق بوجود رادار / حالنا حال الدول المتحضره.
لوحه مكتوب عليها السرعه ( 70 ) كلم في الساعه وموزينها بين شجر في شارع المعذر بالقرب من صناعيه العروبه. وبعد اللوحه حاطين المكرو باص.
05:32 صباحاً 2010/07/17
30- الفقر في الوطن غربه
شوارع غير مؤهله لنظام ساهر
والدليل ان دخل نظام ساهر في خلال شهر خيالي.
نظام متطور ومفيد وضعه ناس يتلذذون بتعذيب الناس وخداعهم.
05:35 صباحاً 2010/07/17
31- ابو عوف
ايه الله يعين المواطن المسكين لو خطاء كبر الذره غرامه 500 ريال وين ساهر الله لا يسهرنا
05:38 صباحاً 2010/07/17
32- لحن كأيام الخريف
ساهر.. أحسن شيء صار بالمرور من 10 سنوات.!
05:38 صباحاً 2010/07/17
33- ابو فيصل 1
سعادة العقيد..سعادة القراء الأكارم
مدري مين يستخف بعقولنا..المقبل..أو مستخدم أجهزة التشويش.. أو التجار مستوردي كافة المواد المخالفة صحياً..أمنياً.. أو استهلاكيا.. علموني من الي سمح بإدخال المواد المحظورة للأسواق..قبل لاتعاقبووو مستخدميها تكفوون علموني و..سلامتكم
05:40 صباحاً 2010/07/17
34- Riyadh BinMousa
والله ولا ادري كم السرعه المححدده في الشوارع
يعني ابي اصير نضامي وماني قادر !!!
05:51 صباحاً 2010/07/17
35- حسب معلوماتي
تناقضات في تصريح حضرة المدير
05:56 صباحاً 2010/07/17
36- ابو نواف
اللى ببطنه ريح يا سعادة العقيد
06:02 صباحاً 2010/07/17
37- فهد
ردك اكبر دليل ان هناك فجوات على النظام
اي عقوبات يا سعادة العقيد بتفتشون جوالات العالم.
النظام ممتاز و الله يبارك فيه و ليس في امواله المنهوبة.
*** ياليت العقيد يطبق تجربة:سيارة ساهر و بعدها ب 2 ك م سيارة اخري لتروا العجب في الشعب السعودي بعد تجاوز السيارة الاولى.
06:06 صباحاً 2010/07/17
38- ابوحاير
السلام عليكم 0 ليش المرور بالرياض مخفي ساهر بسيارت الخبز ؟ ؟ يعني بأي طريقه نستنزف المواطن !
والمواطن عليه 0
أقساط وتربية اولاد وأجار شقة وكهرباء وجوالات ومويه ومعيشه
حلوه 0 مع العلم انها حياه صعبه 0 وش يكفي المعاش أذا اضفت ساهر والفحص والتامين ورخصة السير ؟ ؟ ايش بقاء
لكي ناكل ونشرب ؟ ؟ ؟
06:17 صباحاً 2010/07/17
39- عقد ماسي
غلط الذي يفعلونه ولكن ساهر غلط وبقوه لم توضع اساسياته صح
06:24 صباحاً 2010/07/17
40- أيمن القاضي
دائما علاقتكم سلبية مع المجتمع
06:34 صباحاً 2010/07/17
41- المعلق الصغير
الله العقيد المقبل الن سرعتي زادة واحد بالمائة عن المسموح بها وصادني ساهر يعني السرعة الي مسوح بها كانت 70 وانا مشيت 71 مو حرام ياناس
06:58 صباحاً 2010/07/17
42- Abdulmohssen
يعني ما همك سلامه الناس همك المخالفات
حسبي الله ونعم الوكيل
ساهر = سارق
06:59 صباحاً 2010/07/17
43- زائر المساء
كنت اتمنى ان يتم اخذ مسببات الحوادث للمسؤولين بطريقة اكثر عدلا". لماذا لم يقم العقيد المقبل بحمل ملف احتكار قطع غيار السيارات ويريه المسؤولين. زجاج سيارتي الامامي متكسر وممكن يسبب لي حادث باي وقت وقيمته 1400 ريال
والمقلد الخايس ب 200 ريال بذمتكم ليش المواطن مظلوم ليش؟؟؟ ساعدونا بدل تظلمونا
07:10 صباحاً 2010/07/17
44- عبدالله الماجد
1-كثير من المواطنين تذمروا من ساهر واصبحوا في رعب من قيمة المخالفات العاليه والتي ارهقت ميزانياتهم فاصبح الذين كانو يؤيدونه فكرته للتقليل من الحوادث لايريدونه لان هدفه المادي طغى عليه فالواجب اظهار لوحات التحذير وتحديد السرعه وترسيم الطرق وايجاد جهة للاعتراض في كل مكان
07:19 صباحاً 2010/07/17
45- hhajaji
ليه اجراءات صارمة ضدهم
انتم صرحتم قبل كذا بان كاميراتك تستطيع التعرف على اللوحات بدقة عالية، و لا مجال للتحايل
خخخ ما عندكم سالفة
يفضحون بعضهم الاخر
07:23 صباحاً 2010/07/17
46- عبدالله الماجد
2- ان كثير ممن تتصيدهم الكاميرا من السائقين الغير مخالفين والذين لايقصدون تجاوز الانظمة اما بعدم ملاحظتهم للسرعة المحددة او لظرف حرج اما الماهرين والمفحطين فهم على درايه بهذه الكاميرات والاحتيال عليها ويسلمون غالبا من مطاردتها
07:23 صباحاً 2010/07/17
47- ابو خالد
متى شعر المواطن ان هذا النظام لمصلحته حتما سيقف معه ويدعمه، لكن وكما يبدو انه خرج عن مساره المعلن واصبح هدفه مادي بحت.
وسيفشل طالما لم يكن هدفه من البداية مصلحة وسلامة المواطن.
والدفاع المستميت لمدير إدارة المرور عن هذا النظام يشعرك بالتخوف من هدفه الصحيح.
07:24 صباحاً 2010/07/17
48- ابو خالد
وطالب مدير مشروع “ساهر”، بضرورة أن يقف المجتمع بأكمله ضد مستخدمي مثل هذا النوع من الأجهزة، والذي يؤكد على أن لديهم الرغبة في ارتكاب مخالفات مؤثرة سلباً على المجتمع
علشان الكسب المادى يطالب مدير المشروع لانه يذر عليع مكاسب
07:28 صباحاً 2010/07/17
49- ahmad saed
والله يا إخوان أنا أعمل بطوارىء أحد المستشفيات لقد قلت الحوادث بل الوفيات بحوالي 30% بعد تطبيق نظام ساهر
سدد الله خطاكم
07:30 صباحاً 2010/07/17
50- 369
قبل اسبعين كان النظاضم قوى ولايمكن التاثير عليه واليوم نسمع شى ثانى انت فى بلد اهله اصحاب عقول
07:30 صباحاً 2010/07/17
51- Hasan1985
شعب غجري..نظام وضع لتنظيم المرور..يأتون بأجهزة لتعطيل النظام..
كم أكل فيكم الجهل أيها الشعب السعودي..
07:30 صباحاً 2010/07/17
52- سلوم
المشكله ياسعادة العقيد
انك لما تمسك لك طريق تحصل عشر لوحات تحديد سرعه مثل الدائري الشرقي الجديد لماتخرج من بوابة اسكان الحرس الوطني وتمسك الدئري تحلك لوحه مسجل عليها 120بعدهابكم متر تحصل لوحه 80
بعدها تحصل الباص حق ساهر
ماندري اي لوحه هي الصح
وسلامتكم
07:31 صباحاً 2010/07/17
53- عبدالله الماجد
3- ايضا اقتراح الى المرور بوضع لافتات كبيرة تحدد السرعة اما المنعطفات فيجب تحديد سرعه عامه لها فلا يمكن ان يقوم قائد المركبة بالبحث عن لوحة السرعة فهذا يشغله عن القيادة مما يزيد احتمال الوقوع في حادث ايضا مراقبة مواعيد دخول الشاحنات للمدينة اصبح جسر نمار مهربا لها
07:33 صباحاً 2010/07/17
54- أبوفارس1
موفقين لكل خير..
لكن ياليت تعيدون النظر في السرعات المحددة داخل مدينة الرياض مثل مخرج 16 الذي كان محدد له قبل النظام 110 كلم حيث أنه وسيع ومسارات كتعددة والآن 70 - 80 كلم !
وغيره الكثير، وطريق الخرج الذي كان 120 والآن 80 !! إلى التفتيش.
07:36 صباحاً 2010/07/17
55- محمد الشهراني
الحين انت يالمقبل تتسجل عليك مخالفات لو كنت مسرع ههه
حرام عليكم اكيد لوحت سيارتك ضمن لوحات الكبارية المستثناة من نظام ساهر والمبرمجة فعلاً بالنظام لعدم كشفهها
اذا سرق الضعيف اقمتم الحد عليه والكبير ياخذ راحته
انت وامثالك اللي اخرتونا 100 عام للوراء الحين الشعوب تقدت وانت زي منت.
07:38 صباحاً 2010/07/17
56- منصور حمد
العقيد عبدالرحمن..
1-ماهي الحكمة ان تكون السرعه المحدده 50 في شارع عام ؟ هل هو تسجيل اكبر قدر ممكن من المخالفات !!!
2- اهتميتوا كثيرا بنظام ساهر وتناسيتم وضع الاشارات التحذيريه في الشوارع سوا كانت لوجود مطبات او تقاطعات او غيره ؟؟
07:40 صباحاً 2010/07/17
57- الله يكفينا شر المخالفات
يجب على ادارة المرور تغيير بعض التعديلات او حذفها ومنها
1- تدبيل المخالفات والحذف افضل
2- زيادة السرعة في بعض الشوارع (داخل الرياض 80كم مش معقوله) المفروض الى 100كم داخل المدينه
3- الغاء التأمين او تخفيضه
حتى لا تخترق اجهزتهم (ساهر)
07:43 صباحاً 2010/07/17
58- motaz
ههه والله شوفوا من هون لهون راح يلاقي الحل ابو هنود
07:45 صباحاً 2010/07/17
59- محمد الدغيثر
عسى الله يوفقكم
ومن جآ ساهر وححنا مرتاحين صحيح مانقدر نسرع بس خفف علينا من المبزرة وسواقتهم
07:45 صباحاً 2010/07/17
60- ابو ميس
اتمنى ان اصدق هذا الخبر
لانه للاسف نظام ساهر وتكلفة المخالفات يوحي انه نظام جباية وليس الغرض منه تربوي
07:46 صباحاً 2010/07/17
61- ابوعرب
نفسي افهم.. كميرات ذات تقنية عالية.. يعني كيف..؟
.
ماهي مجرد كاميرا وفلاش.. يعني وش التقنية العالية الي فيها..؟
.
07:48 صباحاً 2010/07/17
62- Badr
يأخي مع طريق القصيم السريع يمشون 200 ك/س وتجاوزات خائطة وانوار مزعجه لين يتجاوزون تفتيش صلبوخ بعدها يمشون 120 لأنهم يعرفون بوجود ساهر... جزاك الله خير يالمقبل انت وكل من قام على هذا النظام.. وكلامك صحيح يجب وقوفون المجتمع ضد إرهاب السرعه..
07:51 صباحاً 2010/07/17
63- بدوي مطنوووخ !!!
ما اقدر اقووول غير الله يحفظك يااا نااايف بن عبدالعزيز ,,,
وربي لو يدري عن استنزاااف الشعب و استقصادهم من قبل شركااات ساااهر الحراااميه ,,,
كااان كااان له كلااام ثاااني مع المقبل !!!
07:52 صباحاً 2010/07/17
64- نايف الجبر
نسمع بنظام ساهر ولا شفناه على أرض الواقع، متى يطبق على كامل المملكة وإلا حيلكم في مدينة الرياض
07:53 صباحاً 2010/07/17
65- أبو محمد
أقسم بالله العظيم أني ماشي بطريق العليا قبل كبري الخطوط السعوديه باتجاه الجنوب وسرعتي أقل من 70 ولا يوجد الا أنا بالشارع وقام الباص بتصويري... حسبي الله ونعم الوكيل.
الواقعه بتاريخ : 15 / 07/2010.
نوع السياره : لكزس 300 ( أ ه ل)
07:54 صباحاً 2010/07/17
66- معا ضد النفاق والمنافقين
ويهدف نظام ساهر إلى تحسين مستوى السلامة المرورية...الخ على مين؟؟!!
الهدف الحقيقي معروف!! تحقيق ارباح خيالية للشركة المشغلة!! تفوق بكثير الارباح التي حققتها وتحققها شركة الفحص الدوري وكيفية تطبيق هذا النظام وقيمة المخالفات اكبر دليل!! السلامة المرورية آخر همكم!!
07:54 صباحاً 2010/07/17
67- محمد بن عبدالعزيز
مجرد دعابة
والله صورتك ياعبدالرحمن المقبل تكفي من ساهر حط صورتك في كل شارع وقابلني اذا لقيت مخالف ولا واحد قاطعن اشارة
07:55 صباحاً 2010/07/17
68- أبوبندر
ساهر إلى متى وانت تسرقنا حسبي الله ونعم الوكيل
علي مخالفات بقيمة 1900 ريال !!! مدري من وين جت
حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل
فعلاً نبتدي حيث ينتهي الاخرون
07:55 صباحاً 2010/07/17
69- just leader
ما اقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل بس
07:56 صباحاً 2010/07/17
70- firststep
وش المشكله انه يستخدم المخالف اي شي اذا كان هناك قوة في التقنية لدى ساهر
ما فية نار بدون دخان.
اذا ارت ان تطاع فطلب المستطاع
لابد من مراجعة السرعات في الشوارع
وكذلك مظاعفة المخالفات (( الربوية )).
07:57 صباحاً 2010/07/17
71- aak27sa
عساكم على القوه وانا اشهد انه نظام ممتاز
والمفروض راكب من زمااان
07:58 صباحاً 2010/07/17
72- سامي
مرة نفي ومرة سوف نعاقب طيب لكنهّ شددّ في الوقت نفسه أن النظام يتمتع بتقنيات عالية جداً لديها القدرة على مواجهة أي أسلوب للتحايل على حد قوله؟؟؟
معليش
07:58 صباحاً 2010/07/17
73- خالد صالح - الرياض
اللي يتحايل على نظام ساهر هذا انسان حقير يستحق السجن... بسألكم ليش الواحد يتحايل؟ يعني بالغصب يبي يسرع ويتجاوز ويقطع اشارات ويفحط ؟ اقل شي ينقال عنه انه شخص مريض المفروض يسحبون رخصته وغرامه 100 ألف
07:59 صباحاً 2010/07/17
74- أبو عمر باهبري
التحدي الذي يوجد في مجتمعنا أن المصداقيه ذهبت، شكرا لجهودكم.
08:03 صباحاً 2010/07/17
75- ail mm
يا سعادة العقيد تعلم ان النضام ناجح لكن لاتعلم بان الشعب يجهل انضمة المرور والا جانب خاصة تعبث وتلعب في وسياقة السيارت فهل يعقل استخرح رخصة السيارة في يوم لا جنبي ايضا تتبدبيل المخالفة دون العلم ايضا ولا نضام ,خذوة فغلوة,لابد من نشر الوعي قبل ولا بس مجرد سجل مخالفات وتتدبيبل وادفع وانت ساكت
08:04 صباحاً 2010/07/17
76- motairia2000
صباح الخير للجميع
كان من المفروض أن تكون العقوبات الصارمة والإعلان عنها ويمكن أن تصل إلى التشهير عن التجار الذين يعملون ضد أنضمة الدولة من خلال استيراد الأجهزة التي تهدف إلى كسر نظام المراقبة الحكومي " ساهر أو غيرة".
تحياتي للجميع
08:08 صباحاً 2010/07/17
77- عبدالله بن عبدالعزيز الحسين
مشروع ناجح يلزمه التقويم المستمر،،
بس يفترض مو أنت يالمقبل اللي تعاقب أو تفرض اجراءات صارمة للمتحايلين على نظام ساهر لأن ساهر بهالطريقة صاراسمه/ ساهر عبدالرحمن المقبل،،00 يفضل أن يكون هذا التحذيرمن وزارة الداخلية !!
08:09 صباحاً 2010/07/17
78- انا مع النظام ساهر
انا مع النظام لكن حسبي الله على مضاعفت المخالفات اذا انا شخص غير قادر على دفع الغرامة خلال شهر ليش المضاعفة وش اسوي اسرق
08:15 صباحاً 2010/07/17
79- دحومي
لك عقيد /يا اخي في تناقض غريب جداً في المرور الارصفه نفس لون الزفلت كل من هب ودب من هل العمالة يسوق واصبح الحين كلاً على كيفه يقوف وينزل بيته /دوامه /ناديه/مدرسته/محل قطع غيار /كأن المرور اعطاه الحق في هذا الزحمه ياناس وبعدين وبعدين وين سرعه 70 كأنكم تريدون السوقه للعليميه البنقله والتظليل حرام يتب
08:16 صباحاً 2010/07/17
80- باسل عبدالله
نظام ساهر.. اذا هو الي نشوفه كميرات في ميكرو باص وكميرات في الجزيره فهذا شايفينه في امارة دبي من 15 سنه او اكثر بس امارة دبي ضابطه كل شي مو سرعه منظمه السير ومسهله الحركه وتخدم المواطن لكي يصل الي وجهته سالم نسمع عن الشوارع الذكيه ليش ما يطبق النظام ترى الدوحه شغاله عليه الان. حاولو تسبقونهم
08:17 صباحاً 2010/07/17
81- متابع
نبي زياده من ساهر
نبيه يادب هالمتخلفين عقليا اللي ما ينفع معهم اي توجيه او حملات
اقترح كل اسبوع تدبل نقاط ساهر وينتشر حتى الشوارع الداخليه
الله يقويكم يالداخليه ويزيد مداخليكم من ورى اهل العقول الخايسه
الف شكر لمن قرر نظام ساهر ونطمح بالمزيد
08:19 صباحاً 2010/07/17
82- دحومي
والتظليل حرام على المواطن وحلال على رجل الامن ياسبحان الله كم مرة حاولت انتظم في امور كثيره في الطرق المرورية ولكن لاتستطيع لانك ترى ظلم في اشياء كثيرة
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
08:20 صباحاً 2010/07/17
83- sokar
لماذا لا تحل مشكلة الزحام ؟
08:21 صباحاً 2010/07/17
84- طموحي عالي
احب اوضح حاجه بس
وسوو اللي تبون تسوونه
اذا انتم على بالكم مسويين نظاميين ومركبين كاميرات
وحاطين سيارات لرصد مخالفات السرعه ليش ما صلحتوا شوارعنا او ناقشتوا الشركه المسؤوله عن صيانتها
اللي اقسم بالله العظيم الواحد يخاف يطلع سياره جديده وتتكسر من ارضيتها وين النظام في ارضية الشوارع
08:24 صباحاً 2010/07/17
85- the one X
لازم يتحايلون على القانون
08:24 صباحاً 2010/07/17
86- fofo4uonly
طيب اللكزس الجديد الفل الي فيه الرادار نفس الشي
امشي 180 ولا أحد جاب خبري
مع إحترامي لكم لايمكنكم محاربة التقنية التوعية هي الحل
08:27 صباحاً 2010/07/17
87- محمد المزيد
الله يوفقك يالمقبل انت وكل اللي يعملوا بذمه وضمير.
مو اللي الول ما تدخل مكتبه يقرا اسمك ومن ثم يسالك انت من مدينة... ؟
وياقرد حظك اذا انت مو ديرته تلطيع وتعطيل معاملتك وتضييع وقتك وانت ما تبي منه الا توقيع روتيني كل ذنبك انك مو من منطقته او ديرته.
يا كثر هالنوعيه عندك يا ابو فهد في ادارتك ليتك تنتبه لهذا الموضوع
08:28 صباحاً 2010/07/17
88- فيصل السنيدي
يا حضرة الظابط صباح الخير
طيب اذا كان الكلام صحيح ان نظام ساهر دقيق ومراعى فيه كل احتمالات التحايل فلماذا كل يوم طالع لنا بتصريح ان البخاخ لم يجدي نفعا مع تقنية ساهر وانا الرادار لن يجدي نفعا وان وان بالعربي ان البخاخ مسوي عميله والرادار كذللك وماندري بكرى وش بيطلع لنا بعد
08:28 صباحاً 2010/07/17
89- عبدالرحمن المالكي
معاك حاله طارئه...وخط سريع وقليل الحركه 3 مسارات... والسرعه 80 كم... بالله عليك يالمقبل متى توصل المستشفى بعد 45 دقيقه... ولا لازم تدفع عدد مخالفتين ب 600 ريال وتوصل في 10 دقائق...
08:28 صباحاً 2010/07/17
90- ALKOLONEEL
حضرت العكيد ابو شهاب.
باب الحاره محمي بنظام ساهر يللي عم تقول انه ما بيقدر حدا يلعب معه.
فاذا كان حكيك صحيح وهالشي ما اتوقعه ليش تحبسوا اللي يشيل الجهاز وتحولونه للجهات المختصه اذا كان نضامك قادر في التغلب على المتاحيلين.
اتمنى رؤية تقاعدك سريعا مع ساهرك
مع تحيات الزعيم ابو ساطور ههه
08:29 صباحاً 2010/07/17
91- ابولجين
انا استغرب في بعض الشوارع مثل شارع التخصصي وغيرها تحطون ساهر على السرعه ليه؟؟؟ الشارع كله إشارات مروريه ومن النادر تحصل واحد يمشي اكثر من 100 كلم على قول المثل(كريم من مال غيرة)
انا معكم في وضع الكاميرات على الإشارات لظبط المخالفات المروريه عندها!!
08:30 صباحاً 2010/07/17
92- عبداللطيف 232
أن النظام يتمتع بتقنيات عالية جداً لديها القدرة على مواجهة أي أسلوب للتحايل على حد قوله
حلوو الكلام...
08:30 صباحاً 2010/07/17
93- ابوفهد
يا عقيد المقبل انتم وضعتم عقوبة صارمه على من يستخدم كاشف الرادار (إجراءات صارمة ضد مستخدمي أجهزة التحايل على نظام «ساهر»))رادار كوبرا 15 باند « ويباع بنحو 1200 ريال حسب ماذكرتم ,,, سؤالي لكم ياعقيد عبدالرحمن هل قام المرور بتفتيش على هذا الجهاز في محلات بيع الاجهزه طبعاً انا متأكد بان الجواب لا
08:31 صباحاً 2010/07/17
94- الوافي
نظام ساهر ناجح ولكن يحتاج بعض التعديل في السرعة في بعض الشوارع وايضا تخفيض نسبة الغرامه(لاضرر ولا ضرار) اما بالنسبة لتدبيل الغرامه هذا فيه ضلم ولكن لو وضع نظام تراكمي مثلا تبدا الغرامه الأولى100ريال ثم الغرامه الثانية200ريال حتى تصل الغرامات الى سقف معين ثم من مدة معينه من عدم المخالفات فتعودمن جديد
08:32 صباحاً 2010/07/17
95- محمد القحطاني
تعليق رقم (13)
كفيت ووفيت
هذا سبب معارضتنا للنظام
08:34 صباحاً 2010/07/17
96- ksa2050
اتمنى و أتمنى ان يتم وضع كاميرات ساهر في شارع من شوراع الرياض وبين الكاميرا والثانية كيلو،، بصراحة تهور عجيب غريب،، ولا يهون طريق الملك فهد وخريص،،،
08:35 صباحاً 2010/07/17
97- الولد
تشايف الزحمه بعيونك والاشارات مثل عدمها والقسايم دبل وتقول قرارات صارمه وجالس على الكرسي وينكم عن التفحيط وعن الحوادث نجلس ساعتين ماجيتوا.ارحموا من في الارض...
08:36 صباحاً 2010/07/17
98- ابوفهد
عقيد عبدالرحمن والله العظيم ان ردار كوبرا يباع في المرسلات في اخر المحلات وانت وجهك شرق على اليمين عند اجهزة الكنود والقارمن وليش تعاقب من يستخدمه وهو يباع علني في هذه المحلات وسابقاً كنتم تخالفون من يستخدمه وتأخذون الجهاز منه ويترى وين يذهب الله اعلم
08:36 صباحاً 2010/07/17
99- أسم المستخدم قصير
ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل..
08:36 صباحاً 2010/07/17
100- مونديالي عتيق
يا سعاده العقيد المقبل اتمنى من سعادتكم والمسوولين في المرور ان يطبقوا علي مرتكبي مثل هذه الجرائم مبالغ لاتقل عن 100000 ريال تدبل اذا مر شهر لم يدفعوا لايقاف مثل هذا التسيب والتحايل علي الدوله والمخالفه تكون في جهاز الكتروني معد مع برنامج زمني له وان تكون المخالفه ساريه المفعول غير قادرين العاملين في جهاز المرور عن حذفها من الكمبيوتر واذا استمر وتم القبض عليه للمره الثانيه يصادر الجهاز الذي معه واذا تم القبض عليه للمره الثالثه تسحب رخصه السوق منه نهائيا
08:37 صباحاً 2010/07/17
101- محمد
هل يحذر الجهاز السائق أنه تجاوز خط المشاة وغيرها من المخالفات الخطيرة؟
أم للسرعة فقط؟
الجهاز المذكور يباع علنا في أمريكا وفي محلات "راديوشاك" وغيرها
والهدف من نظام سلامة السير هو تقليل السرعة سواء بكشف الرادار أو برصد المخالف
فلماذا التحمّس طالما الهدف تقليل الحوادث؟
08:38 صباحاً 2010/07/17
102- عبد العزيز
اقسم بالله شي يقهرر طيب اذا مشيت والطرريق فااضي امشي70 ؟؟؟
08:39 صباحاً 2010/07/17
103- اياد الغيلان
باختصار.. المفروض قبل تطبيق نظام ساهر.. وضع العديد من اللوحات الارشادية بالسرعة المحددة وفي اماكن واضحة...
08:40 صباحاً 2010/07/17
104- مهند101
أشفق عليهم والله... تدفع على جهاز 1200 عشان ما تدفع مخالفة قيمتها 500 ريال ؟؟... ياخي مادري شلون يفكرون... اضربوهم بيد من حديد ولا ترحموهم... دعوا نظام ساهر يؤدبهم
08:41 صباحاً 2010/07/17
105- abomohamd
نظام ساهر ارغم انوف الفوضويين وياليت يكثف في كل شارع وعلى الإشارات لكن سعادة العقيد اتمنى ان ينشر منشورات كيف يعمل بالذات عند اشارات المرور والطلوع يمين وعند ما يضئ الإشاره بالأصفر كيف يتم التعامل حتى نكون على بينه ووفق الله رجال الأمن
08:41 صباحاً 2010/07/17
106- بارق
يمكن نحتاج الى مشروع لحماية ساهر
لإستمرار اي نظام لابد من تحديثه على مدار الساعة
08:42 صباحاً 2010/07/17
107- ابوفهد
لماذا لايمنع كاشف الرادار ,,,ولماذا يعاقب من يظبط معه وهويباع علني في المرسلات.. والاالشغله امسك لي واقطعلك حرررام عليكم
08:42 صباحاً 2010/07/17
108- ناصر الطعيس
لاتستعجلون ولاتستبقون الامور
القادم افضل مادام هناك ناس تفكر تحل اي مشكلة فيها جبايه
08:42 صباحاً 2010/07/17
109- سعودي بكيفي
الكل مع النظام هذا لا جدال فيه.. و لكن أين النظام؟؟؟!!! مليون علامة استفهام و زيها علامات تعجب.تطبيق بدون حملة اعلامية و حتى الان لا نعرف ما هي المخالفات التي يرصدها سي ساهر؟سرعات متدنية جداً و لا ندري ما هي الضوابط التي وضعت بناء عليها هذه السرعات.. أجل خريص السرعة فيه 80 و التخصصي 70!!! لوحات تحديد السرعة أتحداك تلقى وحدة ظاهرة للناس بل كلها تحت الاشجار و لا تقدر تشوفها و إذا كنت فطن و شفتها ما يمديك ترفع رجلك إلا الكمرة قدامك يعني صايدينك صايدينك.
و غيرها كثير بس خلصت الحروف.
تحياتي؛
08:42 صباحاً 2010/07/17
110- صابر الغامدي
صراحة أعجبتني التعليقات لكن أكثر شي لفت انتباهي التعليقات اللي تكلمت عن طبيعة الطرق والسرعات المتدنية المحددة لها.
لكن المشكلة ماهي في العقيد فهو بالنهاية مجرد مسؤول عن قسم معين في المرور ولا يمكننا وضع اللائمة بأكملها عليه.
بل يجب وضع اللائمة على جميع من لهم علاقة بتنظيم وتخطيط الشوارع وتحديد السرعات لأنه وبكل صراحة ووضوح أثبتوا فشلهم الذريع وتخطيطهم اللي ما يتعدى عشر أعوام بالكثير.
ومن الضروري إعادة النظر لتخطيط جميع شوارع الرياض مرة أخرى.
08:43 صباحاً 2010/07/17
111- albdrane
ياحبيبي النظام الوحيد في العالم الي فيه تدبيل للمخالفات وقيمه المخالفه عاليه بالنسبه للدخل الفردي قلي وش يعني هذا
اقول لك وش يعني
عدم القدرة عل أيجاد طريقة مناسبة لالزام الناس بتسديد المخالفات وأختصار لاي جهد أو برنامج أو وجع راس قال تبونها تسدد بدري.. بدري دبلها... خليها حراق عيش حياتك
08:43 صباحاً 2010/07/17
112- ماجدبطانه
والله حاله فقر ومخالفات ورسوم حتى الكهرياء زودوا الفاتوره اطلب من الله ان يرزق خادم الحرمين الشريفين بالبطانه الصالحه التى تنقل وضع المواطن بالطريقه الصحيحه
08:44 صباحاً 2010/07/17
113- إلى من يهمه الامر
ابو مقبل معصب دايم
ياخي أنت ما تمشي بشوارعنا وتشوف هالمطبات
والحفر((عسى أللي يشوفها ويسكت عنها عساه العمى)))
آآآمين
08:44 صباحاً 2010/07/17
114- عبدالعزيز
نظام ساهر خدمة طيبه وناجحة وأتمنى أن يضبط ساهر مخالفات دخول الشاحنات إلى الشوارع الرئيسية وقت الذروة
08:44 صباحاً 2010/07/17
115- محمد بن فهد
التزموا بأنظمة المرور يا عآآلم
وما رااح يجيكم شي وتعيشوا بسلااام
08:45 صباحاً 2010/07/17
116- ناصر المنسي
مضحك ذلك النظام ومضحكة الحملة الاعلامية ان النظام خفض الحوادث بنسبة وبنسبة وكأننا في العص الحجري والله عيب عن اي نسبة تم تخفيضها والشي الاخر هل الخظورة في شوارع سرعتها خمسين وستين وخمسة وخمسين وارقام غريبة ام ان الخطورة في السرعات العالية وقلة احترام الطريق الوقوف الممنوع وعلى فكرة هل الوقوف الممنوع مخالفة سيادة العقيد ام لا ولك ان تزور الشريط التجاري لمدينة الرياض قبل الجواب
08:47 صباحاً 2010/07/17
117- ماهر
والله تنفع تمسك مرور العالم مو بس السعودية
حسبكم الله ونعم الوكيل وتشوفوه في عيالكم.
08:49 صباحاً 2010/07/17
118- رائد العبداللطيف
اولا تشكر يالعقيد على جهودك والله يجزيك على قد نيتك سواء جهودك في نظام ساهر او غيره من المجالات الأمنية..
..
..
ثانيا :: ابي افهم انت ليه ماتبتسم محلوف عليك يعني ولا شنو..!! طيب انت ضابط وحازم والبدله وموقعك يحتم عليك الحزم بس مايمنع انك تبتسم وتتكلم بأسلوب مقبول :: إجراءات صارمه ومدري شنو طايحين لك في الشارع الناس تجلس تهاوش وتهدد..!!
..
..
إذا على كلامك اجراءات صارمه تعال حي الياسمين تقاطع انس مع العليا العام يوم الإربعاء العصر وشف مواكب التفحيط
08:50 صباحاً 2010/07/17
119- ابوصالح
اصلن هذا النظام من اكبر المحتالين...وواضح ان هدفهم مادي بحت وتصييد المواطنين..
اجل تحط لي سيارة قديمه على الخط على اساس انه متعطله وحاط لي فيها كميرا...قمة التحايل والله
08:51 صباحاً 2010/07/17
120- متابع مخلص
التخصصي اربعة مسارات والسرعة القصوى 70 كم.بينما الدوران على الجسور والكباري ابو مسارين 60كم.فهل يعقل ذلك والا صيد مخالفات فقط وزيادة الدخل.
08:53 صباحاً 2010/07/17
121- حسن محمد
حسنات ساهر وهميه
بالرغم من ضخامة ميزانيته
والتي نلحظها في دعاياته الفارهه
وتواطؤ العديد من الصحفيين ومدراء المستشفيات و.. و
في الاشاده بنتائجه حتى قبل ان يكمل سنته الاولى
والمواطن مغلوب
يدفع فاتورة هذا النظام الباهضه
ويراد منه التعاون.. ومدح النظام
طيب.. نظام ساهر احسن شي
08:53 صباحاً 2010/07/17
122- الساخر
بس يا جماعة عندي الحل المضاد لسارق...خلاص عندي...
تشوفو الصين كيف...لا سارق ولا بطيخ...
نبيع هالسيارات وهالمواتر اللي ازعجونا عليها ومن زين شوارعنا اصلاً...ونقلبها سياكل اقسم بالله اصرف واحسن واسلم وخلو استثمار سارق ياكل هوا...وسلامتكم.
08:54 صباحاً 2010/07/17
123- ابو صالح
سؤال موجه للعقيد
متى يطبق النظام في حق قاطع الاشارة من احياء البديعه والعريجاء لوجود تجاوزات كثيره
08:55 صباحاً 2010/07/17
124- abdullah ahmad
اول مرة اشوف نظام يتطبق بين يوم وليلة...
لا اعلانات ولا توجيهات ولا تطبيق تجريبي عشان الناس تعرف
على طول تطبيق والله مساكين الشعب مديونيات وايجارات واقساط من جهة ونظام ساهر من جهة
بس اول مرة اشوف شارع السرعة فيه 100 كيلومتر في الساعة وبعد 200 مترة السرعة 80 كيلومتر في الساعة يعيني اضفط فرامل بكل قوة عشان اللي واري يسلم علي والا عشان نظام ساهر...
قولوا كلام بالمنطق والتطبيق في جميع دول العالم جت علينا والا اول شيء تستفيدون
بعدين اصلحوا في رجال المرور اولاً بعدين حاسبوا المخالف
08:55 صباحاً 2010/07/17
125- خالد القحطاني
ليه انا صاحب شركة وعندي 120 سيارة واتحمل جميع مخالفات سارق الظلم ظلمات يوم القيامة
08:55 صباحاً 2010/07/17
126- عبدالرحمن
في الاصل هالنظام تحايل !!
ليس من اجل الضبط !!!
لكن من اجل سلب اموال الناس بمسمى النظام وذريعة الحفاظ ع ارواح البشر..
ولا كيف تحاسب شخص سرعته 100 او 90 ومافي لوحات ارشادية..
المسألة فخ ومصيده واللي يفحط ويمشي 240 والله يطلع من التوقيف عن طريقك يالمقبل !!
08:57 صباحاً 2010/07/17
127- أحبكم في الله
القراء الاعزاء أرجو عدم الزعل مني، لاني مع ساهر و لكن..
ياليت يعيدون النظر في بعض سرعات الشوارع(التخصصي مثلا) سرعته 70،و الله اني مهب عارف كيف اجيب السرعة هذه، حتى لو ما تدوس على البنزين ما تجي السرعة 70، انا سمعت انهم حددوها ب 70 بسبب حوادث المشاة، يا أخي الحل ركب جسور مشاة
08:57 صباحاً 2010/07/17
128- الساخر
والله انه سارق...صدق من سماه بهذا الاسم...
المشكله كلام العقيد حفظه الله نصه لا يعول عليه...
نفسي كميرة جريدة الرياض الموقرة تنزل تاخذ لها فره في شوارع مدننا الحبيبة وتثبت صدق العقيد من عدمه...أو يمكن سعادة العقيد يمشي بشوارع غير شورعنا "له شارع خاص" ؟؟
09:01 صباحاً 2010/07/17
129- abdulazizalmoh
ألف ألف شكر يا عقيد عبد الرحمن على المعلومة و اسم الجهاااز...
جاااري البحث عنه !!!
09:02 صباحاً 2010/07/17
130- يحيى حنبشي
صباح الخير ؟؟؟ والله ماحولك احد ماهمك شفط الناس الغلابة. قال ويهدف نظام ساهر إلى تحسين مستوى السلامة المرورية وربي انه سلب اموال الناس اقل شي حطوا علامات وارشادات واضحة للناس تشوفها مو موزينها خلف الشجر ؟؟؟الحمد لله،،، تحياتي لكل الشعب
09:02 صباحاً 2010/07/17
131- ماجد أبو محمد
في امريكا
يسمح للشخص استخدام اجهزة الرادار، طالما انها تحد من خطر السرعة
09:04 صباحاً 2010/07/17
132- عبدالكريم الرويلي
وش التقنيات العالية يافهيم ,,,
نظام فاشل هدفة سرقة أموال المواطنين فقط ,,, اين انتم من العمالة المتخلفة التي صبح عددها اكثر من الشعب السعودي ,,, يابلادي واصلي وحنا معاكي أغنية كنت أددها وانا صغير ,, لكن اليوم ما أقول الأ حسبي الله ونعم الوكيل
09:07 صباحاً 2010/07/17
133- د.العطاوي
يارجل كفاية أستنزاف لاموالنا
كفاية ياساهر...
مخالفة بعد شهر تضاعف
لوحات تحديد السرعة ليست منظمة وكأنها وضعت لتدر المال لاللحد من السرعة...حسبنا الله...
09:08 صباحاً 2010/07/17
134- معلم أول
ابو سلطان تعليق رقم 20
جبتها على الجرح
وبعدين هل ساهر حل مشكلة الازدحام المروري في الرياض ؟!
هل الغرامات العالية جدا تناسب وضع المداخيل في المتوسط العام للشعب السعودي ؟!
هل اصلحتم موقعكم اللاكتروني لأجل تسجيل اعتراض على المخالفة ؟! ولا لازم اراكض وراكم في الناصرية ؟!!
09:09 صباحاً 2010/07/17
135- ممدوح النصر
ياخي انتم تحون بشلرع علم 70 والله لو اني ازحف
09:09 صباحاً 2010/07/17
136- Salem althwayee
يا ناس يا عالم وش فيكم على ساهر
لو كل واحد اللتزم بالنظام ما راح احد يقدر يسوي له شي ولا ياخذ علية مخالفه
بالعكس نظام ساهر يحمينا ويحمي المجتمع
كل اللي يتكلمون ضد نظام ساهر نااس ما تدري وش السالفه
سامعين غيرهم يشكي منه لانهم ناس مخالفين لنظام المرور وناس متهورين و مع الخيل يا شقرا
وش نقول المجتمع مجتمع ما يدري وين مصلحته اهم شي الدراهم
اذا ما تبي احد يسجل عليك مخالفه اللتزم بنظام المرور وخلك قدوة لغيرك
وكل واحد يتحمل نتيجة تهوره
ولا اذا انت مو قد تحمل المسؤليه لا تتهور
09:09 صباحاً 2010/07/17
137- ابو جراده
الله يوفق الشباب الغيورين على مصلحة الامة من السرقات التي شرعة ظلما وبهتانا تحت مسمى( القانون) فمعروف اهداف هذا البرنامج والمقصود منه فلا تظللون الناس بكلامكم الزائف وان شاء الله ان مشروعكم هذا الذي قصدوا من ورائه افقار المواطن مصيره الفشل كالمشاريع التي خطط لها من قبل لاذلال الغلبان
09:10 صباحاً 2010/07/17
138- ابو فارس
طبعا كل هذا يتم وفق تعليمات المستثمر، المواطن مع النظام قلبا وقالبا ولكن في حدود المعقول، شارع خدمه السرعه فيه 90، وشارع مثل طريق التخصصي والملك عبدالعزيز الي هو اربع مسارات والسرعه فيه 70 ؟؟؟
استفزاز يعني للمواطن حتى يزيد السرعه ؟
ثانيا قسيمة السرعه كانت 150 الحد الادنى، ليش صارت 300 ؟؟
09:15 صباحاً 2010/07/17
139- ابو سعود
بكل احترام وتقدير لما يبذلة المسئولين في ادارة مرور الرياض والقائمين على نظام ساهر في المقابل مايقوم بة بعض المستهترين بالتحايل باسليب سؤالي لماذا يتم التحايل بتطبيق نظام ساهر باخفاء السيارات ووضعها بطرق بحيث لا يراها القادم الابعد مايكون قريب وهذه نفس طريقة المرور برادار السرعة قبل وضع النظام
09:16 صباحاً 2010/07/17
140- نادر - الرياض
حسبي الله ونعم الوكيل على كل حرامي وبس
مافكرتوا بالنظام همكم الفلوس
ولا النظام اخر شي تفكرون فيه
09:17 صباحاً 2010/07/17
141- الله يعزك يا ساهر
الله يوفقكم يا المقبل
عليكم والشباب الطايش المتهور الي قتلو البشر بالسرعه والتهور
09:18 صباحاً 2010/07/17
142- سيدرا
ادام الله لنا ساهر ومرحبا مليون بعادل
اقتراح موفق
09:19 صباحاً 2010/07/17
143- ابوشار
*
يا اخ مرور خلكم على المفحطين واللي ينحااشون منك
بساهر وبدونه يفحطون يفحطون بس شكلك على الضعوف
09:20 صباحاً 2010/07/17
144- أبومزون
أقول يازينك ساكت يالمقبل
تبون تعاقبوني على جهاز الكوبرا !!!
في أمريكا الأجهزة تباع علناً ومسموح بها وأنت بالغصب تجرم المواطن على أمر مسموح به في الدول المتقدمة !!!
عناد فيك أبشتري الجهاز والبخاخ لأني لاحظت خلال تصريحاتك *بأنك تسوي دعاية لها بدون ماتدري !!!
09:20 صباحاً 2010/07/17
145- ولد الديره5
جزء من كلمة المقبل (نحن بدأنا من حيث توقف الغير...الخ)
في المقابلات يقول المقبل انه كمرات ساهر تظبط اي اجهزة تتحايل على النظام ايش هذا التخبط
09:21 صباحاً 2010/07/17
146- بندر
انا ساهر للمخالف انا تاجر للضعيف انا عقار للداج انا الخطوط للمضطر انا للغش في كل شي انا من انا ؟
09:21 صباحاً 2010/07/17
147- شهادة مع عاطل
مصدقين نظام ساهر والله كذب في كذب انا شفته موقف على رصيف ويصور من الساعة 5.00 قبل المغرب الى 2.00 بعد منتصف الليل و الله انه نظام كذاب يصور على كيفة المسرع والمتقيد بالسرعة يصوره
بس هذا نظام طلع فلوسك يامواطن.
يا مواطن باقي ما شفت شئ
وانت يلي تصرح تقدر تمسح مخالفاتك ؟
09:23 صباحاً 2010/07/17
148- ابو طلال
مايمديك انقهر والله مايمديك عندي جهاز قبل 100متر يعلمني كميرات او باص الخبز
09:24 صباحاً 2010/07/17
149- عبدالله الدوسري
لحظه!
وهل هذه التهديدات ياخضره العقيد اتت للمحافظه على سلامة الشعب ؟
أشك في ذلك
عندما أنصدم بوقوف باص ساهر بجانب لوحة التنبيه بالسرعه القانونيه ليخالفني ثم ينبهني بالسرعه فبلا شك لهو الظلم بعينه خصوصا لزوار الرياض.
ذبحتونا بتدبيل المخالفات والحين بتذبحونا بساهر.
حسبي الله ونعم الوكيل
09:24 صباحاً 2010/07/17
150- أبوعبدالملك
المخالف مسدد مسدد، يعني مافي داعي تدبلون المخالفة اذا ماسدد خلال شهر الناس لها ظروفها المعيشية الصعبة وتجون انتم تزودونها على راس المواطن ؟
09:25 صباحاً 2010/07/17
151- الكايد ستي
يكفي ياسعادة العقيد أن جريدة الرياض المؤقره عارفة الطبخة وحاطين خبرك في الشأن الاقتصادي
لن الوضع كله استنزاف مبالغ مالية من جيب المواطن وخزينة الدولة
09:25 صباحاً 2010/07/17
152- ~ عديل الروح ~
لا أحد يقف ضد النظام
ولكن العشوائية بتطبيق النظام لجمع أكبر عدد من المخالفات هذا من يقف ضده ويرفضه الجميع
-
خذ على سبيل المثال.. القادم بطريق مكة من الغرب بإتجاه الشرق هناك لوحات تشير إلى السرعة 100 وعند تجاوز كبري الخليج وبقدرة قادر تصبح السرعة المسموحة 80 !!
عجيب والله
09:27 صباحاً 2010/07/17
153- مهندس مشاريع
عساكم على القوة في الدنيا والآخرة...
قوتكم على الشعب في هذه الدنيا.. وقوتكم في الآخرة على تحمل عقاب الله.. اسأل الله ان يغفر لي وللمسلمين التائبين أجمعين
09:28 صباحاً 2010/07/17
154- فهد ابوسجايا
ياجماعه ساهر على شاني وعلى شانك ليش دائم منحب النظام شف البحرين الامارات
الشعب السعودي متخالف دائماً
تحياتي
09:28 صباحاً 2010/07/17
155- ابو ريما
الصراحه نظام ساهر سهرنا بالتفكير وتقاسم لقمة عيشنا معه وانا الحين والله ان علي 300 ريال والسرعه 85 تخيلوا دايري مخرج 18 السرعه 80 ولوحة قبلها 120 ماوقف الساهر هذا بعد الوحه الي فيها 120 لا وقف علي الي بعدها 80 والله ان ساهر فقط ل تفريغ جيوبنا من رواتبنا القليلة حسبي الله ونعم الوكيل
09:30 صباحاً 2010/07/17
156- احمد محمد
والله ان نظام ساهر ممتاز جدا وملموس لدى الجميع وخاصه من لا يملك سياره -اول كانت سرعه وخوف من الطريق خاصه من السعوديين ليه سرعة الموت ؟ - فى يوم كنت جاى من القصيم فكان ف السياره جهاز يكشف الردار من بعد 10 ك يعطيه انذار فالسائق يخفف السرعه وبعدهاعلى190ك- فى دبى القانون ع الجميع لكن هنا على المقيمين فق
09:30 صباحاً 2010/07/17
157- زهير
(1)نظام ساهر ضرورة حتمية بكل المقاييس ولكن توجد ملاحظات في التطبيق:
1- تطبيقه بنفس فكرة نقاط التفتيش وعدم تعميمه على جميع الطرق والشوارع.
2- لا يوجد مبرر لاخفاء الكاميرات، اذا كان الهدف هو فرض النظام الا اذا كان عدد الكاميرات غير كافي لتغطية جميع النقاط المطلوبه وهذا لا يتناسب مع الميزانية (يتبع)
09:32 صباحاً 2010/07/17
158- ابو رواسي
افضل شي لتغلب ع ساااهر نبيع السيارات
ونشتري دبابات وسياكل
09:33 صباحاً 2010/07/17
159- حسين
هدة الأجهزة موجودة فى جميع بلدان العالم لاتلغى عمل كمرات المرور عندما تستخدم هدة الأجهزة تلزم المستخدم بعدم السرعة العالية حيث لا جدوى منها فى السرعات العالية
خاصة مع اليزر المستخم من قبل ساهر وجب وضع الجهاز فى الطبلون الأمامى وزجاج الأمامى وسوف يراها الشرطى بسهولة واضحة
09:35 صباحاً 2010/07/17
160- زهير
(2)
وهذا لا يتناسب مع الميزانية المعلنة.
3- يفترض بتولي أمانة مدينة الرياض القيام على هذا المشروع وتركيب الكاميرات في جميع الطرق والشوارع بالتنسيق مع المرور وذلك اسوة بتوليها تركيب لوحات تحديد السرعة واللوحات الارشادية.
وفي الاخير رجاء للعقيد ارحمونا تكفون وعمموا الكاميرات وخلوها واضحة
09:36 صباحاً 2010/07/17
161- وجهة نظر
(أن إجراءات صارمة سيتم اتخاذها إزاء مستخدمي أي أجهزة قد تؤثر سلباً على نظام ساهر)
سؤالي لك
هل هناك بالمقابل إجراءات صارمه تطبقها الدوله ضد نهب المواطن بغير وجه حق.. ؟؟!!
تسير بشارع بسرعة محدده ثم فجأه تتغير السرعه ويليها سيارة ساهر تصورك.. حتى ماتلحق تشخص عشان الصورة تطلع حلوه.. !!
عندما تشترطون الوقوف ثانيتن قبل الالتفاف يمينا.. قل لي:
من يعوضني إذا صدمت بي السياره التي خلفي.. ؟؟
تقول شركات التأمين.
أقول
كيف الحال ؟؟
09:40 صباحاً 2010/07/17
162- خالد نايف
الى أبوسلطان تعليق 20
ياخي مين قال انهم مهملين المفحطين وتاركينهم لى هواهم بالعكس جميع المخالفات يكون لها عقاب صارم.
09:42 صباحاً 2010/07/17
163- أبو الوليد
اخوي انا اعترض ليش يتم تصويري بكاميرا ساهر وبدون أذني
خير ان شاء الله تصورن محارمنا
اللوحة تحت بالصدام مو راكبه مع بالغمارة !!!
09:42 صباحاً 2010/07/17
164- ناصر محمد
وين باصات ساهر أشوفها أختفت من الشوارع؟ ولا هي موضة وانتهت؟
يامرورنا المحترم، إذا التزام رجال المرور بلبس حزام الأمان والوقوف الصحيح وعدم استخدام الهاتف أثناء القيادة عقبها تعالو حاسبونا.
09:46 صباحاً 2010/07/17
165- ابو محمد 1
يعني وللأسف صار المعنى على حلب المواطن او السائق وأخذ مافي جيوبهم وليس المعنى على السلامه وقلت الحوادث والوفيات على حسب قولكم فحسبنا الله ونعم الوكيل
09:47 صباحاً 2010/07/17
166- عزوو
طيب ليه ماتوقفوا تدبيل القسيمة؟
09:50 صباحاً 2010/07/17
167- مواطن ولكن!
المشكلة في ساهر هي قوة الفلاش عشان كذا الطمس ما يفيد.. ولكن لو خليت الحروف عليها عاكس او حطيت مرايات صغيرة على حواف اللوحة اكلها ساهر.. واللحين فيه لوح فصوص كريستال ساهر مايقدر يلقطها لانها بتعكس وكل ما زاد الانعكاس الفلاش بيرجع.
09:50 صباحاً 2010/07/17
168- صالح
ماتشوف اللي صقعني بشيك بدون رصيد له سنتين يتمشى ما احد يدور عليه بس بلاغ بس فقط
09:53 صباحاً 2010/07/17
169- ترانا اوادم
استغرب من العسكر لدينا من يوم يلبس عسكري يحق له في نظره يهدد ويشتم ووو..
يامقبل احترم المواطن فانت مواطن مثلهم
09:54 صباحاً 2010/07/17
170- ياسر الرياض
نتمنى اعادة تقييم السرعات على الشوارع
09:54 صباحاً 2010/07/17
171- عبادي333
أتمنى يا عقيد عبد الرحمن ان يصرف دخل مشروع ساهر على شراء سيارات جديدة للمرور ,,
لأنه وللأسف منظر سيارات مرور مخزي ,
يعني معقولة تشوف سيارة مرور وال(شكمان ) يسحب في الشارع ومصدومة السيارة من كل جهة ؟؟!!!
09:57 صباحاً 2010/07/17
172- الطاسة ضايعة
قوم لوضرب الحذاء بخده لاشتكى الحذاء باي ذنب اضرب
09:58 صباحاً 2010/07/17
173- الصدق منجات
صراحة ودك ان نظام ساهر في كل مناطق المملكة شئ جميل الانضباط والتقييد بالتعليمات شئ جميل التقييد بالسرعة المعقولة والمقبولة صراحة من وجهة نظري المتواضعه ان نظام ساهر نظام جميل ويخدم المواطنين وهم مايدرون ياناس صدقوني خفت كثير الحوادث في الرياض بسبب تخوف الناس من نظام ساهر والتقييد بالسرعة النظامية
جزاه الله الف خير من عمل على هالنظام
09:59 صباحاً 2010/07/17
174- مجعص الهقط
انا اعتقد ان مقاومة سارق بأي طريقة ذكية (بدون اسليب العنف) عمل جائز شرعاً ذلك لأن التحايل على قطاعين الطرق واللصوص لينجو منهم ومن سرقاتهم له شيء جايز بل واجب.
إذا صدقوا حقين سارق (وماهم بصادقين أبداً ) فلتكن المخالفات على الجميييع بدون استثناء وحط مليون خط على بدون استثناء أياً كان وبشرط ان لاتمسح المخالفة من الجهاز حتى يسدد مثل باقي الضعفاء في هذا البلد.
10:02 صباحاً 2010/07/17
175- خالد
أرعبتم المواطنين أرعبكم الله، الظاهر أن البنغالة لسه ما ارتعبوا من وجهك
10:07 صباحاً 2010/07/17
176- همام احمد ابو صالح
الاهم ان تكون الشوارع مزوده بلوحات كافيه توضح السرعه المطلوبه وان لا تكون السرعه بطيئه تصيب بالملل، كأن تكون السرعه المناسبه 100 كيلو وتحدد السرعه ب 60 كليو.
وان لا تاتي اخر الشهر وعليك مخالفات بالف ريال وراتبك 1200 ريال، فيجب ان يكون هناك حد اعلى للمخالفه مثل 200 الو 300 ريال.
10:08 صباحاً 2010/07/17
177- منصدم
اتمنى ايضا ان يشددون على الوقوف باانتظام عند الاشارات وايضا يشددون على مواقع التفحيط. وياسلام لو بوه ساهر للامن والامان كان ماتلقى سرقات.
10:11 صباحاً 2010/07/17
178- The Truth
يا كثر الي راشين لوحاتهم...
10:14 صباحاً 2010/07/17
179- سام السعودية
والله انه نظام سارق ؟؟؟ يعني انا قبل اسبوعين كنت ماشي على الكبري المعلق وحاطين السرعة المحددة 70كم. وأخذت مخالفة على اني ماشي 80 كم.... واليوم حاطين لوحة السرعة على الكبري 110؟؟؟ يعني بيسرقون بس بالنصب
10:15 صباحاً 2010/07/17
180- ابو فهد
السلام عليكم جميعا
خطوة جيدة يامرور الرياض وعقبال خط الجبيل السريع...
ياخي الي شريتوا منه نظام ساهر هو نفسه الى مصنع جهاز كوبرا ؟؟؟ مادري كيف فاتتكم هذه
10:16 صباحاً 2010/07/17
181- ابوعبدالله
تونا ما صار لنا كم شهر وإلا والنظام قام التحايل عليه والله قلنا منذو زمن بعيد بأن انظمتنا لا تطبق حتى ولو 1% لان بعض اصحاب النفوذ القوية لهم مصالح قوية في هذه الانظمة ويا حسرة على الملايين التي بذلت على هذه الاجهزة وسوف يتلاعبون وينفذون اللى يريدون اصحاب النفوذ
10:18 صباحاً 2010/07/17
182- ماشي بجنب الحيط
( من أمن العقوبة أساء التصرف)... وهذا النظام يجعل جميع قائدي المركبات يطبقون أنظمة المرور على سنقتة عشرة.
10:19 صباحاً 2010/07/17
183- ابو متعب العنزي
محد متحايل بس انا عندي حاجه متعبتني احسبها
يعني لما يكون الموظف راتبه اربع الاف وخمس ميه واذا تأخر على دوامه انخصم عليه يوم يعني لو زاد واحد كيلو صادته الحصالات الي زرعتوهم بالشارع عشان تتعبى اوكي نقول لاحول ولاقوة خل ينخصم يوم لكن لو صادته بسرعاتكم الغير معقوله طريق واحد ثلاث سرعات خريص يبدا من جهة الشرق 110 كم وبعد مخرج الحسن يصير 100كم وبعد رائسة الحرس يصير 80كم ليه زارعين سيارات ساهر عند تحول السرعه من 110 الى 100 الى 80 واضحه
10:19 صباحاً 2010/07/17
184- لافي الوهبي
العقيد / عبدالرحمن المقبل
أين انت من زحمة الرياض كل يوم وكل صباح وتزاد يوم بعد يوم الم تفكر بيوم من الأيام بايجاد حل والدولة اعزها الله لم دفع الملايين من اجل المواطن.
أما بنظرك ان نظام ساهر هو الحل على حساب صاحب المركبة المغلوب على امره والذي اصبح مركزا تجاري للاستثمار.
10:20 صباحاً 2010/07/17
185- الودق
وبدأ الضحك واستغلال هذا المواطن المسكين واكرر المواطن وفقط ساهر يأخذبلا هواده ومجرمون يستغلون ذلك
هل تعلمون اننا جمبعنا ندفع مخالفات المقيمين. كيف؟
لاحظوا : اكثر المخالفات أجانب حسب تصريح ع المقبل
زيادة الأسعار بشكل مفاجيء بعد بدء النظام. من سباك الى حداد الى مواد ((لازم زيادة صديق عسان مخالفة
10:21 صباحاً 2010/07/17
186- ابو خالد
نظام سارق اجل سرعة 70 مع خط سريع وقسايم تدبل على ها المواطن المسكين ويليت الفوس تروح للحكومة و لكن تروح لصاحب الشركة و هو معروف مافي داعي لذكر اسمة يالمهبل
10:22 صباحاً 2010/07/17
187- دوووش
ما فيه شيء اسمه اجرائات صارمه في بلادنا...
10:23 صباحاً 2010/07/17
188- ابو متعب العنزي
انا عن نفسي طول عمري نظامي لله الحمد ولا قد تخالفة ولو صادني ساهركم ماني مسدد وبقولكم على قولة المصري مافيش فلوس ياحبيبي مافيش فلوس الراتب اربعه وخمس اسدد كهرب واسدد مويه واعطي شايبي واعطي عجوزي واصرف على عيالي واسدد قسط سياره وتبيني ادفع لك مخالفات ساهر يالمقبل بالمشمش مافيش فلوس ياحبيبي مافيش فلوس قول قالها العنزي وكذب ان سددت ماني رجال لو يصيرون مليون ريال وماني مجدد اي شي يخصني بخلي كل شي عندي ينتهي الاولين يمشون من غير اوراق وقفة علي انا مولازم اوراق لسياره
10:23 صباحاً 2010/07/17
189- مواطن
أنا معاك يا عقيد عبدالرحمن
ومع نظام ساهر
ارتحنا من اللي يجيك طاير ويلصق بك من ورى ويكبس بالزينون يجهرك
بس أنا مخالفك في نقطة الا وهي الحملة الدعائية للنظام ساهر
ما شفنا شيء عن الحملة وان شفنا تكون خجولة جداً
او شارع سريع السرعة فيه 70 وفجأة 120 ثم فجأة كاميرا ساهر و ورائها انتبه 70...
10:23 صباحاً 2010/07/17
190- همام احمد ابو صالح
وشئ اخر ان لا يكون نظام ساهر للغني وجلب موارد كبيره على حساب الشعب الذي يعاني من الفقر والحاجه، والبطاله والتهميش
10:24 صباحاً 2010/07/17
191- منصور الرياض
اسلوب استفزازي من رجل اوكل له قطاع مهم في الدولة كان الاجدر ان يتكلم عن اهمية النظام وفوائدة وما المصلحة من وراء تطبيقة باسلوب حضاري يخاطب فيه الشعب بالمنطق ويصل الى قلوبهم " بالعربي اركد الله يصلحك"
10:27 صباحاً 2010/07/17
192- عبقور
تطبيق صارم على مخالفي ساهر،، وماذا عن تطبيق الشرع الصارم في السارقين اللي كل يوم يتجرءون وصاروا يسرقون في وضح النهار،،، وين دوريات الأمن وإلا خلاص صارت دوريات مرور تلاحق المواطن الشريف المغلوب على أمره،،
10:28 صباحاً 2010/07/17
193- بن هويشل
اجل تبي نتعاون معكم وانتو تتصيدون للمسلمين في كل زاويه وخاصة في الشوارع الي سرعتها 70 حسبي الله عليكم اكلتو اموال المسلمين والله لو احس لو 1% ان هدفكم مو مادي كان الشعب كله تعاون بس واضح ان الهدف مادي بحت وتتصيد للمسلمين في كل زاويه
10:31 صباحاً 2010/07/17
194- الاعمال الناشئة
الاجهزة مساعدة لكشف الرادار والتنبيه فقط وليس للتشويش أو التحايل كما ذكر، والاستخدام يكون للتنبية نظراً لتفاوت وعدم منهجية تحديد السرعة المتبع بالشوارع.
10:38 صباحاً 2010/07/17
195- ابو رعد
واذ كنت مستعجل او عند مريض او ميت لك احد فانت مجبور تسرع
10:44 صباحاً 2010/07/17
196- دكتور فيل
يا جماعة ساهر يذكرني بالفحص الدوري أول ما جاء تذكرون؟ الآن وين الفحص؟ إنتوا لا تطيرون في العجة وتضيقونم صدوركم ترى القضية مثلها مثل الدشوش والتلفزيونات والبال توك والبلاك بيري واخذ بالك.سحابة صيف وتعدي. ويابلادي واصلي والله معاكي.
10:52 صباحاً 2010/07/17
197- د/سليمان
جهاز المرور عندنا فاشل بدرجة امتياز
والدليل اجهزة المرور عند جميع شعوب العالم محبوبة وصديقة المواطن
الا عندنا فهم غير مرغوبين
10:57 صباحاً 2010/07/17
198- المعتدل
حسبي الله ونعم الوكيل المواطن صار مثل الذبيحة الكل ينهشه من جهة
10:59 صباحاً 2010/07/17
199- مواطن نظامي
الى مدير المرور لماذا لم يطرح النظام كامل بدون مخالفات حتى الناس تستوعبه اذا كانت الكميرات لا تمثل الا 5% من النظام اطرح النظام كامل مع التوعيه والارشاد مده سنه ثم طبق نظام العقوبات ستجد الكل متعاون ومؤيد لنظام ومن خالف بعد ذالك فهو مستحق وجاني على نفسه وشكرا
11:02 صباحاً 2010/07/17
200- Com. Engineer
حيلة العاااجز !!!
الحين توك من يومين تقول محد يقدر يتحايل علينا !!!
من جد مسخرة...
اوه عندي سؤال يا سعادة العقيد... الحين هدفكم من ساهر انساني والا ربحي؟!!!
اذا كان انساني... وش قاهركم من المتحايلين؟؟؟!!! ياخي خلاص خلهم براحتهم.
اما اذا كان ربحي... متى بتطرحون سهم المرور في سوق الاسهم ومين راح يكون رئيس مجلس الادارة؟
الله يستر عساني ارقد اليوم في بيتي... شكلي خربتها مع سعادة العقيد
:)
11:02 صباحاً 2010/07/17
201- ابو الوليد
ياليت ينزل ساهر اكتتاب في سوق الاسهم
11:04 صباحاً 2010/07/17
202- الدلم ومالك هم
صح لسانك والله ااحسن ماحد يسرع بين السيارات الا بكم الجهاز ودي بواحد ههه
11:07 صباحاً 2010/07/17
203- مدرس عاطل
طيب ليش معصب ولا عشان تتناسب الصورة مع محتوى التقرير..روقنا يابن الحلال خخ خخ خخ خخ
ساهر نظام ناجح مهما كثر المعارضين له بالعكس يوحي بتطور والتزام المجتمع بالنظام..
11:10 صباحاً 2010/07/17
204- غفوة حلم لولو
المثل يقول امشي عدل يحتار عدوك فيك! على اعتبار ان البعض يعتقد ان ساهر ضده!؟
برغم ان ساهر مايتبلى على احد
عمركم شفتوا واحد ماشي بالسرعه القانونيه واعطاه ساهر مخالفه !؟ مستحيل
يصير على ايش الاعتراض ؟
وكلنا نعرف ان تجاوز السرعه القانونيه وقطع الاشارات تؤدي الى حوادث
ممكن كل واحد فينا يراجع ذاكرته ويشوف كم عزيز على نفسه راح ضحية السرعه!
بالنسبه لي الوالد ؟ وعمي توفى وهو طالع من المسجد ماشي على رجلينه!؟
توفي بسبب واحد متهور!رحمة الله عليهم
وانتو؟؟؟!
11:10 صباحاً 2010/07/17
205- موطن
اعجبني رد رقم اربعة
السرعة غير معقوله70
خريص 80
في دبي 140 على قول صاحب رد 4
11:11 صباحاً 2010/07/17
206- أبو نواف
ياسعادة العقيد الحين أنت تقول (عقوبات صارمه للمتحايلين) على نظامكم طيب الحين أنتم أنزلتوا فينا أبشع العقوبات والغرامات ونحن ماتحايلنا والله ماسوينا شي أجل وشلون أهم والله رحنا فيها ماندري منا في يده البنك والإيجار والبطاقات الأئتمانية والفواتير والبيت والحرامه والله الحين كلنا *** عزكم الله
11:13 صباحاً 2010/07/17
207- حسين
بسم الله الرحمن الرحيم
تتدبيل المخالفات المرورية حرام نفس بطاقات الفيزا
المشكلة مشكلتين نضام ساهر والتدبيلة
11:14 صباحاً 2010/07/17
208- abosalehjedd
الؤال كيف ادجلت تلك الاجهزه ومن سمج بعا وكبف تباع اين اجهزة الرقابه اقترح النحرى عمن يبيعها وايقافه لنعرفة مصدرها ولاننتظر القبض على من يستعملها
11:16 صباحاً 2010/07/17
209- ناقد فاقد
قبل فتره يقولون ساهر ما يمشي عليه شي والبخاخ ماله فايده والحين بيّنت وشف وجهه بالصوره محتر ونفسه خايسه كنهم مصورينه غصب يا سعادة المقبل ترا في ناس تداوم برا الرياض بكيلوات واجد حتى لو صحى قبل الفجر ما يمديه يلحق مع ساهر والبنقاليه والتريلات اللي حتى الدول المتخلفه حاطين لها طرق خاصه بعيده عن المباني تخطيطكم كله مادي بعيد عن راحة المواطن أو حتى راحتكم انتم. الله يعينكم على عقولكم
11:20 صباحاً 2010/07/17
210- rbayya
أعتقد بأن أهم مشكلة موجودة في المملكة بشكل عام وهي خطيرة وهي التي تسبب الإزدحام على الطرق الدائرية والداخلية ( إتخاذ المسرب الخاطئ بحيث يكون بأقصى اليسار على الطريق ثم يريد أن يدخل المخرج فجأة وأنا متأكد لو تم تطبيق مخالفة تصل إلى 2000 ريال لمرتكب هذا الخطأ فسيلتزم الكل بمسربه و ستحل معظم المشاكل المرورية)
11:28 صباحاً 2010/07/17
211- Obo7atim, 7yil
نظام ساهر سوف يفشل تطبيقه هنا وبهذا الوقت بالذات.
11:30 صباحاً 2010/07/17
212- اشرف يوسف محمد
نتمني من الله ثم من حكومتنا الرشيدة تطبيق اكبر العقوبات على كل من يستهزء با النظام او يعبث فية كل الذى تفعلة الدولة من اجل الشعب ولا احد يرضي با النظام ليش علما كل ما تفعلة الدولة من اجل مصلحة الشعب عليكم با التعاون يا ناس
11:31 صباحاً 2010/07/17
213- 00الحقيقي00
نظام صااارم !!!
ياكبرها
تدري ؛؛ مو مشكلة عادي صارم صارم!! عاادي جدااا
طيب متى راح يكون بعض الصرامة الناعمة المحترمة للمسؤولين؟؟؟
أم هم فوق القانون ؟؟
تحياتي لك ولزملائك؛ يا أمناء الدولة !!!
11:31 صباحاً 2010/07/17
214- اشرف يوسف محمد
الناس تفكيرهم ان لما الدولة تسوي كل هذا تفكيرهم ان الدولة تاكل فلوسهم وهذا غلط لا تسرع ما ياخذ احد منك شي
11:32 صباحاً 2010/07/17
215- ابو ديم
معليش نظام ساهر فيه ضلم للمواطنين وسالفة تطبيق الحد الأعلى للمخالفة هذا ربا وحرام وافتى فيه سعادة مفتي عام المملكة
زيدو الرواتب علشان نقدر نغطي تكاليف ساهر ونضام مخالفاتكم
الواحد تلقى عنده 4 اطفال وبيت أجار ولا ننسى الطفل الحنون اللي ياخذ نصف المصروف ((ساهر))
اتقوا الله في انفسكم...
11:38 صباحاً 2010/07/17
216- المطيري
نظام (حرامي ) عفون قصدي نظام سا هر..
شيل اللوحه الامامه وخلاص ولا الجهاز الجديد يكشف نظام ساااهر
اذا ساهر متطور نلقاء اجهزه تفوق علي ساهر متطوره
11:41 صباحاً 2010/07/17
217- ابو معاذ التميمي
أتمنى من رجال المرور الرسمي في الميدان عدم تشغيل الفليشر الموجود بالسيفتي حتى لايعرف من قبل السائقين وحتى يستطيع إصطياد المخالفين للنظام..
كما أتمنى من العقيد المقبل ضرورة التأكيد على الافراد بأهمية ملاحظة ظاهرة فك اللوحة الامامية للتهرب من ساهر وكذلك ظاهرة التظليل المخالف. وشكرا.
11:42 صباحاً 2010/07/17
218- لابس مرودن
والله يعقيد ودي تعلمنا وبكل صراحه لمن شركت ساهر بعدين نقدر نتكلم
11:45 صباحاً 2010/07/17
219- ابوماجد
طيب نظام سارق هذا ناخذ مخالفه وبعد ليتها توقف عند كيذا
يدبلونها إذا الواحد تأخر ما سدد يعني سرقه عيني عينك
والله الشعب السعودي مصيتو دمه حرااام عليكم هذا من غير التفتيش الي في كل مكان كاننا في حرب والله كرهتونا في السيارات
11:46 صباحاً 2010/07/17
220- SAUDIMAHER
شيء جيد ان يطبق النظام على العامة، ولكن هل يطبق النظام على رجال الدوريات الذي يسيرون بسرعات عالية ويقطعون الاشارة من غير حق الا لاجل تسليم الخفارة او لاجل الوصول الى محل ما ؟
اتصلت على المرور قلت هناك صاحب مرور مسرع ومتجه الى موقع تسليم الخفارة فهل تتم مخالفته ؟
قال اتصل على الجهة المسؤولة ؟!
ناس فاضية !
11:47 صباحاً 2010/07/17
221- الزهراني
سمعنا من بعض الاخوان ان كمرات ساهر متلقط الوح القديمه ومكد هذى الشي؟؟؟
وانا انحسبلي تسع قسايم منوين مادري
بالله فقونا منضام ساحر
11:51 صباحاً 2010/07/17
222- satanic fate
السرعه بشارع التخصصي 70 ؟؟!!! تيجي ازاي يعني
عن اذنكم اروح ادفع الغرامه من دلوقتي احسن قبل ما اخدها
والله بمشي بالعربية و التخصصي فاضي على 70 ببقى مكسوف من العربية بحس انها هتركن في جنب وتقولي امشي جنبي.. بس ميمنعش اني مع نظام ساهر ومع النظام ويا معترضين روحوا سوقوا سياراتكم بمصر علشان تعرفوا الفرق بدل ساهر هتلاقي عسكري صوغير كده يا يديك المخالفة حتى لو انت مخالفتش يا تديله المعلوم وهتلاقي نفسك بدل ما تدفع 100 جنيه مخالفه دفعتها 200 للعسكري بس بالتقسيط
النظام حلو لما الكل يلتزم بيه
11:59 صباحاً 2010/07/17
223- عادل السحيم
المفروض إيقاع أقصى عقوبة في من سرق المال العام. ويحق لنا كمواطنين أن نسأل: لماذا تكلفة الكاميرا على السعودية مليونين ريال بينما تكلفتها في الإمارات 50 ألف ريال بالرغم من أنها من نفس الشركة السويدية؟
11:59 صباحاً 2010/07/17
224- رجل مثالي
ورى ماتحطون بعد انظمة صارمة لاصحاب الزينون اللي اعموا عيون خلق الله؟
12:02 مساءً 2010/07/17
225- عالمي
اماخساره ساهر
دخلو تكلفتهم من اول اسبوع
12:02 مساءً 2010/07/17
226- م.عبدالعزيز السالم
يتضح من تصريح العقيد أن الهدف من نظام ساهر هو جباية الأموال، وإلا فما المانع من أن تمتلك جهازاً يخبرك أين مواقع كاميرا ساهر، لاسيما وأن التقنية الآن متوفرة على الهواتف النقالة، فهل ستلاحقون أيضاً هواتف الناس ؟ فالهدف هو أن يلتزم الناس بالأنظمة والقوانين عبر انتشار الكاميرات وليس تحصيل الأموال.
12:03 مساءً 2010/07/17
227- سليمان الذويخ
كيف اجراء صارم !
طبقوا نظام جديد وسموه ( صارم بلا كفيل غارم )
ترى فكرة جيده !
12:06 مساءً 2010/07/17
228- ولد الديره5
النظام جميع لكن طريقة التخطيط لتطبيق هذا النظام فاشل
12:07 مساءً 2010/07/17
229- Developer
من يوم شفت ذا الباصات وانا غاسل يدي من ذا النظام.. لا ويقول تقنية عالية وبدون اي تدخل بشري؟؟!! وشض ذا التقنية اللي تاخذ ثلالة اسابيع عشان تنزل المخاالفة ؟؟ لا وتنزل غلط بعد
12:12 مساءً 2010/07/17
230- عزيز الخالدي
بعض الشوارع تكون سرعتها المحددة غير منطقيّة أبداً أبدا
::
يعني نمشي وندوس على الفرامل.. ولو خليت السيارة تمشي بدون ما ندوس على البنزين تعدت السرعة المحدده اللي هي 70 !!
::
يجب إعادة النظر في بعض السرعات المحددة للشوارع.. أرحمونا
12:14 مساءً 2010/07/17
231- البحار الرابح
يعني لمن رفعتم المخالفة للحد الاعلى تم اعتمادها وبعد مناقشات وحوارات حتى وصلت للمفتيين واجازوها اكراماً للنظام والمرور مع انتقاض الشعب بأكملة وانتقاضه لذلك
والان تطلبون
وطالب مدير مشروع “ساهر”، بضرورة أن يقف المجتمع بأكمله ضد مستخدمي مثل هذا النوع من الأجهزة
والله اعتقد انه مستحيل احد يقف معاكم او يتعاون في ذلك
وبعدين تصريحاتكم تأكد لا تأثير على نظام ساهر على الاطلاق
ولا تظن انني ضد النظام بل العكس احب النظام واهلا بساهر بدون ارتفاع الحد الاعلى للمخالفات
12:14 مساءً 2010/07/17
232- غريب العنزي
بسم الله الرحمن الرحيم
نضام ساهر
صحيح توضح لي ايجابياته لكن ما الفايده
كني مفصل ثوب من ورق المخالفات ما تنزل على البطقاه الى بعد عدة ايام ما قلنى شي ما غير حرق اعصاب ونضل صابرين ياخي راقبو الشوارع الي فيها تفحيط خوذو قرار حاسم
12:18 مساءً 2010/07/17
233- خلف النت
والله انا اقول انه نظااام محترم بس اللي موعاجبهم يجيهم يوم يعرفون انه نظام وضع من اجل سلامتهم...يكفي حوادث...يكفي تهور...يوميا نسمع فلان توفى والسبب السرعه القاتله والتهور وعدم مراااعاة الاخرين صحيح انها اقدار لكن في اسباب
12:19 مساءً 2010/07/17
234- فهد
نظام سارق(ساهر)جبايه من المواطن هذا مافيه كلام
وبعدين ليه النظام يطبق على ناس غير ناس انا شخصيا اطلعت
على تعميم يستثني بعض الناس من المخالفات طيب ليه؟؟
يعني انتم مقتنعين ان (بعض الناس المراتب)يسوون مخالفات!؟؟
طيب وين القدوه الحسنه
وسلم لي على (النظام وتطبيقه)
12:21 مساءً 2010/07/17
235- أبو محمد
اما اللي لكم يا حرصكم على حفظه
اما حقوق الناس يا كثر ما تطنشونها
صار النظام استثماري بحت و ليس لحماية المواطن من القيادة المتهورة
و بعدين بالمناسبة ياليت تروح متلطم و تراجع احد ادارات المرور و تشوف المهازل اللي فيها
12:23 مساءً 2010/07/17
236- د. محمد -بريطانيا
انا ما اعرف ليه ما يستفيد المرور من تجارب الدول المتقدمة؟؟
فمثلا في بريطانيا النظام المروري صارم جدا من حيث التقيد بالسرعة وعوامل السلامة الاخرى..ولكن كل الطرق مزودة بكافة الارشادات اللازمة لتنبيه السائق واخذ احتياطاته..الاخ المقبل قبل اقرار ساهر كان ينبغي تزويد الشوارع بكافة الارشادات
يتبع..
12:29 مساءً 2010/07/17
237- د. محمد -بريطانيا
وتزويد الشوارع بكافة الارشادات واللوحات الهامة والاشارات الضوئية اللازمة لتنبيه قائد المركبة بالاضافة الى التنبيه بوجود مراقبة للطريق بالرادار والكاميرات والحرص على وجود رجل المرور في كل مكان من اجل احاطة وتوعية المواطن باهمية السلامة اثناء القيادة..
اتمنى فعلا الاستفادة من الدول المتقدمة!!
12:33 مساءً 2010/07/17
238- أسطورة الشرق
صورة مع التحية للعقيد المقبل
نظام ساهر للأسف انه نظام ساخر و احتيالي اكثر من انه يؤدي المنفعة المطلوبة منه !!
لما تكون السرعة المحددة على طريق خريص مثلا 100 وبعدها بشوي تجيك لوحة 80 وتلقى الباص موقف بعدها على طول حتى ما تقدر تخفف السرعة
ويعطيك اللي جالس بالباص احلى فلاش
وش معناتها ؟
المفروض يرصد نظام ساهر الناس اللي تتجاوز السرعة بحدود المعقول يعني الطريق السرعة فيه 80 يصير واحد ماشي 120 لكن تكون السرعة 80 وتصيد واحد ماشي 90 هذا ظلم الواحد يشوف الطريق ولا يعلق عيونه على الطبلون ؟
12:34 مساءً 2010/07/17
239- مالأحد له على فضل غير الله
وأنت ياحظرة العسكري من يطبق عليك العقوبة إذا كانت سيارة ساهر تسجل المخالفات و السرعة أقل من السرعة المقترحة للشارع وقد تم تصوير مقطع فيديو لسيارة ساهر تقوم بتصوير السيارة والسرعة على جهاز الإي بي إس 70 وسرعة الشارع 80 ومع ذلك قامت الكاميرا بتصوير السيارة
هذا هو النصب والإحتيال بإسم القانون
12:34 مساءً 2010/07/17
240- ^مصلح أجتماعي^
طيب أنا لدي سؤال لسعادة العقيد لماذا بعض الشوارع تكون سرعتها 120 وفجاءة وبدون سابق أنذار والطريق سليم تصبح100 ؟ (ولا تبون تسرقون العالم بي طريقة ) وعلى معتقد أن النظام وضع لردع السائق وليس لسرقة...
12:35 مساءً 2010/07/17
241- ابو احمد
ههه نظام ساهر فاشل
عاجز والا كان ماتكلموا
12:39 مساءً 2010/07/17
242- القاوئ
امل ان يكون هناك تنسيق مع الجمارك للحيلوله دون دخول مثل هده الاجهزه الاادا كانت تاتي بالتهريب قبل التهديد والوعيدللمواطن فادا كان ساهر مشروع فموضوع الاجهزه مشروع واخشى أن لايكون المستهدف المواطن
وامل على العقيد أن لايصل الي مفترق تعارض المصالح
12:45 مساءً 2010/07/17
243- ابو عبدالعزيز بن فيصل
الله كريم والله لو تسوي ماتسوي مخالفة ما خذينها ماخذينها
12:46 مساءً 2010/07/17
244- الفهد
والله الهدف من ساهر معروف وواضح للي ما يفهم انه (مااادي بحت) وليس الهدف سلامة المواطن والدليل يسكتو عن الحزام سنه دون عقاب على مرآى من رجال الرور وبعدين يحصلون السنه في شهر والله المستعان وحسبي الله ونعم الوكيل...
12:48 مساءً 2010/07/17
245- خالد العنقري
سعاده العقيد انا من حرر له ساهر مخالفه 300 ريال على سرعه ضلم في طريق الامام سعود مخرج 9 حيث لم اكن اتعمد السرعه وكنت اعلم بوجود باص ساهر فهل يعقل ان اسرع حيث اني ابتعدت من المسار الايسر لكي افسح المجال لمن خلفي فحرر علي مخالفه بسرعه 85 حيث كان السرعه في ذالك الوقت 70 والان عدلت 90 فهل استرد فلوسي
12:49 مساءً 2010/07/17
246- ياسر الغامدي
كيف ترغب نتعاون معك وانت لم تتعاون معنا؟؟
هل يعقل تضع نظام بهذا الحجم وانت مدارس تعليم القياده فاشله ومخرجاته افشل؟؟
الامور ماتاخذ بهذا الشكل خذوه فغلوه الامور تأخذ من الصفر واذا كان هدفك مادي وهذا هو الواضح فأنت وصلت ونجحت بإستخراج الاموال حتى من جيوب الفقراء ,,,
لكن الله يجازيك بعدله امين امين,
12:51 مساءً 2010/07/17
247- مفلّس
نعمل الآن على مجموعة من الأنظمة"
1- " نظام ساهر " لضبط السرعة وقطع الإشارة.
2- " نظام فالت " لدى بعض الإشارات الهامة
3- " نظام سارق " لتدبيل المخالفات المرورية
4- " نظام صادوه " عند المنعطفات.
5- " نظام قف، تمهل، وإن كنت شاطر سر " لدى افشارات المتعطلة
6- " نظام مفاجىء " كفشتك " للسرعة
12:52 مساءً 2010/07/17
248- ابو عبدالله
نشكر كل القائمين على المرور وعلى جهودهم في كل المجالات وبخاصة نظام ساهر الذي أراح الكثيرين في شوارع الرياض وبخاصة العوائل وكبار السن من جنون السرعة المميته!! ونوصي بالأكثار من كمرات نظام ساهر لأننا بدأنا بجني الثمار كما صرح مسؤول الطوارىء بمجمع الملك سعود الطبي بالرياض.
12:55 مساءً 2010/07/17
249- مفلّس
واحد قال لي مرة " المطبات الصناعية " صناعة سعودية بامتياز، لماذا لا يعاد النظر في موضوع المطبات والله كسرت سياراتنا حتى لو مهما كانت سرعتك، هناك شوارع وعلى امتداد 300 م فيها اكثر من عشرين مطب، ما معنى هذا ؟
12:55 مساءً 2010/07/17
250- ابوخالد
نحن مع المرور ونضام المرور ولكن هناك ايجابيات وسلبيات
الأيجابيات /توقف سفك الدماء في شورعنا
السلبيات/ رفع المخالفه للحد الأعلى. سندفع كل مخالفتنا ونريدان تعود لنا بالنفع في توسعت شورعنا وتطور حركة الموصلات في بلدنا المعطاء..
12:55 مساءً 2010/07/17
الصفحات : 1 (2) (>>)