ملفات خاصة

مراسم حفل زواج «نصف بدوي» في الكويت عام 1939م (3-3)

تخبرنا الكاتبة الانجليزية فيوليت ديكسون من واقع مشاهدتها لحفل الزواج الذي دعيت اليه في الكويت عام 1939م الذي ذكرنا في ...


نجم سهيل.. من أهم النجوم التي يستبشر بها العرب

منذ أيام قلائل حل نجم (سهيل) ضيفاً مرحباً به ومحبوباً لدى الجميع حيث يعني انكسار حدة الحر وتوديع لهيب الصيف ...


النار تحرق رجل واطيها

يكثر استخدام المثل القائل: النار تحرق رجل واطيها، أو النار ما تحرق إلا رجل واطيها، أيا كانت الصياغة فالمعنى أنه ...


عودت نفسى للعلوم الجميلة

فكرت والمكتوب مافيه حليه ليت الليالى علمتنى بالاقدار عودت نفسى للعلوم الجميله وأنا على جور المحبين صبار حالى قضت ماباقى ...


الرُّقية الشعرية

ينقل بورخيس في (صنعة الشعر) كلاماً فلسفياً جميلاً عن القس بيركلي يقول فيه: "طعم التفاحة ليس في التفاحة نفسها -فالتفاحة ...