عناوين الرياض اليوم | بحث | الأرشيف | إكتب لنا | الإعلانات |  Riyadh Daily   

Monday 31 March 2003 No. 12701 Year 38

الاثنين 28 محرم 1424العدد 12701 السنة 38

  رولا ذبيان: الشهرة لا تهمني ولست ممثلة تلفزيونية!

دمشق - محمد أحمد طيارة:

عرفها المشاهدون من خلال أدوارها الكوميدية في (عيلة ست نجوم) مع (هشام شربتجي) و(آلو جميل.. آلو هناء) مع (محمد الشيخ نجيب) لكنها لم تكتف باداء الكوميديا بل أدت شخصيات تراجيدية مختلفة أهمها (ليلى) في (محاولات) مع المخرج (غسان سلمان) انها الفنانة الشابة (رلا ذبيان) التي زارت مكتب (الرياض) بدمشق مؤخرا وكان لنا معها هذا الحوار:


.. ماذا عن تجربتك في الكوميديا الاجتماعية (فرصة العمر) التي كنت ضيفة لاحدى حلقاتها..؟
- انا سعيدة بهذه التجربة مع المخرج الشاب (عزام فوق العادة) وهو لقائي الأول معه.. واعتقد انه فنان كبير يعرف ماذا يريد من الممثل ويوظف طاقاته بهدوء وفي صالح العمل.. واعتقد ان المسلسل بشكل عام نوع راق من انواع الكوميديا البعيدة عن الاسفاف والابتذال والسوقية.. كما انه يحمل الكثير من المقولات الكبيرة التي تثير اسئلة عديدة في حياتناالعادية..
هل تعتقدين ان دورك في الجزء الثاني من (جميل وهناء) هل حقق لك اضافة فنية جديدة؟
- اتمنى ذلك وهذا متوقف على ردود افعال الناس الذين شاهدوا العمل.. فهناك من أحب العمل ومنهم من لم يحبه.. لكن اعتقد ان المسلسل بشكل عام كان خفيف الظل ومسل وشعبي.. اما عن دوري فانا اعتبره دورا صغيرا لكنه ملفت وهام رغم سلبيته.. واعتقد ان (سامية) موجودة في كل زمان ومكان في هذا العالم.
هل ستستمرين بالبرنامج الدرامي (لقطة قريبة)؟
- هذا أكيد.. لأنه برنامج هام ومفيد ومن الممكن ان تستمر حلقاته باعتباره يتناول الحياة الاجتماعية في المجتمع العربي وينتقد ظواهرها السلبية (كالسرعة الزائدة والافراط بالتدخين وهدر الماء والكهرباء والطعام الزائد خلال رمضان..) وما الى ذلك.. ثم ان البرنامج مكثف وقصير ولا يتجاوز الثلاث دقائق.
وجديدك..؟
.. بدأت بالتحضير لمجموعة من الأعمال التي سأشارك بها بعد العيد ان شاء الله.. وادواري القادمة ستكون اكثر عمقا من ادواري السابقة مع اعتزازي بها كلها لأنني حتى اليوم ومنذ تخرجي من المعهدالعالي للفنون المسرحية قبل سبع سنوات لم أؤد دورا  ندمت عليه فيما بعد.. فانا لا اعتبر الانتشار هاجسي الدائم ولست مستعجلة على الشهرة.. والمهم ان اقدم ادوارا ملتزمة وهادفة ومحترمة لا نمطية ومكررة ومتشابهة..
لكنك قدمت بعض الأدوار المتشابهة في البدايات؟
- نعم في البدايات عندما كنت بحاجة للعمل كي الفت الانظار الى موهبتي ويتعرف علي المخرجون.. اما الآن فبدأت أدقق اكثر في أدواري واختار الافضل وارفض الرديء منها.. وقد اراد بعض المخرجين اسناد ادوار كوميدية لي كتلك التي مثلتها في بداياتي لكنني رفضتها كي لا اكرر نفسي فيمل الجمهور مني وجلست في بيتي اكثر من سنتين لا أعمل شيئا..
يصفك بعض النقاد الفنيين بانك ممثلة (تلفزيونية).. ما رأيك؟
انا ضد هذا الوصف او التصنيف لأنه يقلل من أهمية الموهبة التي أمتلكها.. انا ممثلة تلفزيون ومسرح وسينما واذاعة.. واستطيع التعامل مع هذه الحقول بشكل جدي ومختلف وملتزم وهي خبرة اكتسبتها اثناء دراستي في المعهد.. لكنني لم آخذ فرصتي بعد.. واذا كنت غير قادرة حتى الآن تقديم نفسي كممثلة الا في التلفزيون فماذا افعل..؟ اسألوا المخرجين.. ربما تجدون عندهم الجواب..
اذا انت لست محظوظة؟
- ربما.. ولكن تكفيني محبة الناس.. صحيح انني لست مشهورة ولم تسلط الاضواء علي حتى اليوم ولا املك مواصفات الممثلة النجمة.. لكن ليس باستطاعة احد تجاهل موهبتي وانكار ما حققت من حضور محبب عند الناس.. انا من برج (الثور) والحظ فيه معدوم والاجتهاد موجود انا عنيدة.. وطيبة.. ومتشبثة برأيي.. ولن أتنازل عن قناعتي مهما كانت الاسباب.. وسأصل الى طموحي الفني ان لم يكن اليوم ففي الغد.
ًظ




 

بقية المواضيع

في "ملوك الطوائف" لمنصور الرحباني : التاريخ يعيد نفسه والعرب يعيدون أخطاءهم
مساء اليوم .. الرئيس العام لرعاية الشباب يفتتح معرض مسيرة الفهد التشكيلي
الشاعر أحمد عبدالمعطي حجازي : القصيدة الجديدة تبدأ من التراث لتستغني عنه وتتجاوزه إلى نفسها
غيم القصايد
الابتسامة رشت عطر السماحة على الوجه : قراءة الشاعر في عيون الآخرين
شماليل
سؤال
الملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة تصدر كتاباً عن الإصدارات المصرية
ملف عن فهمي جدعان في العدد الجديد من مجلة (أفكار)
القايدي يقدم رسالة دكتوراه حول برامج الأطفال التلفزيونية في القنوات الفضائية
النعامة والطاووس على أوربت
رولا ذبيان: الشهرة لا تهمني ولست ممثلة تلفزيونية!
رؤية : استجوبوا الجنرال ريتشارد مايرز..!
مشاركة مميزة للفنان عبدالعزيز الفريحي في (دمعة عمر )
 
 

 

 

[ عناوين الرياض اليوم | صور من الحرب على العراق | احداث العالم | السعودية اليوم | لقاء | عيادة الرياض | ثقافة وفنون | منوعات | الكاركاتير | الرأي للجميع | مسابقات الرياض ]

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة اليمامة الصحفية 2003
تصميم وتطوير وتنفيذ جريدة الرياض، إدارة الإنترنت
الرجاء ارسال أي ملاحظات على العنوان التالي:
webmaster@Alriyadh-np.com

الرياض الرئيسي

عناوين الرياض اليوم

صور من الحرب على العراق

احداث العالم

السعودية اليوم

لقاء

عيادة الرياض

ثقافة وفنون

منوعات

الكاركاتير

الرأي للجميع

مسابقات الرياض

مقالات اليوم

إنضم إلى قوائم
الرياض