اكتب لنا اكتشف مواقع الرياض عناوين الرياض اليوم الأرشيف بحث الرئيسية
Tuesday 28 November 2000 No.11845 Year 37 الثلاثاء 03 رمضان 1421 العدد 11845 السنة 37
مواضيع الصفحة
على الطريق الدولي.. صباح أمس
5 وفيات و11 مصابا في حادث مروع بين حافلة وشاحنة


تصادم سيارة ودراجة نارية في بيش

سحبها من عباءتها 4 أمتار
أب يكاد يقتل ابنته


تصادم بين 11 سيارة بالمذنب

بسبب انطفاء المحرك..
حادث مروري يصيب 5 طلاب وشرطيا


أخرج سيارته من الورشة لتصطدم مرة أخرى

نتيجة السرعة الزائدة
اصطدم بسيارة قادمة فانشطرت سيارته الى نصفين ولقي حتفه


انقلاب سيارة ونجاة قائدها

على الطريق الدولي.. صباح أمس
5 وفيات و11 مصابا في حادث مروع بين حافلة وشاحنة

القريات ـ هزاع الرويلي:

وقع صباح امس الاثنين الاول من شهر رمضان المبارك حادث مرور مروع بين حافلة قادمة من سوريا باتجاه المنطقة الشرقية تقل خمسة وعشرين راكبا معظمهم من النساء وسيارة شحن مبرد قادمة من الرياض باتجاه الحديثة وقد وقع الحادث على بعد 70كلم شمال القريات وذلك نتيجة انحراف سائلق الحافلة باتجاه اليسار كما ورد بالمعلومات الاولية مما نتج عن ذلك تصادم السيارتين وركاب الحفلة السائق ومساعده وثلاثة وعشرون مسافرة ومسافر واحد وعلي الفور توفي سائق الحافلة ومساعده من الجنسية السورية وثلاثة سيدات من الجنسية السعودية واصيبت احدى عشر سيدة من الجنسية السعودية باصابات مختلفة وغير خطيرة وحالتهن مستقرة ويرافق هذه المجموعة من النساء رجل واحد تفيد المعلومات بانه من سكان المنطقة الشرقية هذا وقد هرعت لموقع الحادث سيارات الهلال الاحمر واسعافات صحة القريات بعد ان تلقت الخبر من الدوريات الامنية التي باشرت الحادث حال وقوعه. هذا وقد قام محافظ القريات احمد بن عبدالله آل الشيخ يرافقه العقيد حمد حواس السالم بالاطلاع على موقع الحادث ومن ثم توجه سعادته لمسشتفى القريات العام حيث يتم معالجة المصابين حيث اعطي الدكتور سلطان سعود العتيبي مدير مستشفى القريات لسعادته شرحا وافيا عن حالة المصابين والاجراءات الطبية التي اتخذت من اجلهم.

وقد تم نقل بقية النساء المسافرات على الحافلة واللاتي لم يصبن بإذن الله الى مقر الضيافة بناء على توجيه من سعادة محافظ القريات ويبلغ عدد من لم يصابوا بإذن الله ثماني سيدات سعوديات ورجل واحد اضافة لسائق سيارة النقل المبرد.

واسماء المتوفين: فاطمة حسن مرنا ـ سعودية, مريم عبدالوهاب الصايغ ـ سعودية, سلامة محمد محمد علي ـ سعودي, محمد صياح احمد ـ سوري ـ سائق, ياسين هيول ـ سوري ـ سائق.

بداية الصفحة

تصادم سيارة ودراجة نارية في بيش

جازان ـ محمد مجيري

على طريق مستشـى بيش العام وقع حادث تصادم بين دباب وبين سيارة صالون وقد وقع الحادث نتيجة السرعة الزائدة وغياب الرقابة عن صغار السن.. فقد كان يقود الدباب طفل يبلغ من العمر 15 سنة.

بداية الصفحة

سحبها من عباءتها 4 أمتار
أب يكاد يقتل ابنته

الخرمة ـ فالح الشراخ

كاد أحد الآباء في محافظة الخرمة ان يتسبب في وفاة ابنته التي تدرس في المرحلة المتوسطة وذلك عندما قام بسحبها بالسيارة مسافة أربعة أمتار بعد أن قفلت الفتاة اثناء نزولها من السيارة على طرف عباءتها وكان الأب على عجلة من امره حيث قام بتحريك السيارة بسرعة بعد ان سمع باب السيارة قد قفل ولكن عناية الله الهمته ان ينظر إلى المرآة الجانبية حيث شاهد ابنته وهي تصرخ بالقرب من عجلة السيارة الخلفية حيث توقف في حالة من الهلع والخوف على ابنته بعد مسير أربعة امتار أدت إلى اصابة الفتاة ببعض الخدوش والرضوض في اجزاء متفرقة من جسمها. وقد لاحظ ان العباءة قد التفت حول جسم الفتاة بشكل قوي كاد أن يؤدي إلى اختناقها, الأب حمد الله على سلامة ابنته.

بداية الصفحة

تصادم بين 11 سيارة بالمذنب

المذنب ـ فهد الشامخ

لانعدام الرؤية بسبب الضباب الكثيف على محافظة المذنب أدى الى تصادم أحدى عشرة سيارة شمال المذنب على طريق المذنب عنيزة ففي صباح يوم الأحد اتجه الموظفون والطلاب إلى أعمالهم ومدارسهم ولشدة الضباب وتعطل سيارة تريلا ووقوفها على الرصيف الأيمن ولعدم الرؤية تم تصادم السيارات المختلفة.. وقد باشر الحادث مدير الدوريات الأمنية ملازم أول عبدالله بن حمود العتيبي والرقيب عبدالرحمن النوفل من شعبة المرور وقد تم نقل المصابين من قبل الهلال الأحمر الى مستشفى المذنب العام الذين تلقوا الاسعافات اثر التصادم.

وقد أهاب مدير الدوريات الأمنية بالمحافظة بالسائقين بالحذر وعدم السرعة واتباع قواعد السلامة ولاسيما في تلك الأجواء.

بداية الصفحة

بسبب انطفاء المحرك..
حادث مروري يصيب 5 طلاب وشرطيا

جازان ـ عبدالرحمن المحنشي:

وقع حادث تصادم مروري بمحافظة أحد المسارحة على الطريق العام الذي يربط جازان بالمحافظات الجنوبية نتج عنه اصابة خمسة طلاب وأحد منسوبي شرطة محافظة الحرث.

وعن تفاصيل وملابسات الحادثة.. تحدث مضي ع يحيى حواس أحد الأشخاص المصابين لـ "الرياض" بقوله: كنا خمسة طلاب: يحيى ادريس هاشم, عقيل يحيى هاشم, وشقيقه عبده يحيى هاشم وقائد السيارة يحيى موسى سهلي, قادمين من أبها بعد أسبوع دراسي بالجامعة. وفي طريقنا وتحديدا بالطريق العام بأحد المسارحة وأمام مركز الدفاع المدني فوجىء قائد السيارة الكرسيدا التي نقلها بسيارة اللانكروز التي تنحرف أمامه وبشكل مفاجئ بعد أن أقفلت عجلة القيادة.. لترتطم به.. وعلى الرغم من ارتطامنا الشديد به الا ان مشيئة الله أنقذتنا ولم نصب جميعا إلا بخدوش ورضوض بسيطة.. وقد باشر الحادثة الرقيب عبده احمد كوشان بشرطة المحافظة.

بداية الصفحة

أخرج سيارته من الورشة لتصطدم مرة أخرى

الطائف ـ حسن حسين الغامدي:

لم يكن الموقف سعيدا بالنسبة للمواطن م. ق وذلك حينما كان يركب سيارته الدايو ليخرجها من ورشة سمكرة وبوية بالمنطقة الصناعية بالطائف بعد أن تم اصلاحها اثر صدمة .. ليكون على موعد آخر في هذه اللحظة وعند وصول مؤخرة السيارة الى خارج الورشة وعلى الشارع العام إذا بأحد المتهورين يقود سيارته بسرعة جنونية ليصطدم بمؤخرة السيارة الدايو محدثا اضرارا بالغة بمؤخرتها ويتلفها مرة أخرى وكيف أمام هذه المفاجأة التي كان في بداية الأمر سعيدا نظرا لانتهائها من اصلاحها الأول وتكون المفاجأة غير سارة ليعيدها الى الورشة وهو يندب حظه وسوء الطالع وهو غير مصدق لما حدث..

في هذه الحادثة تدخل بعض المصلحين ليتكفل الشاب المتهور بدفع قيمة الاصلاح ويدخلها الى نفس الورشة التي كانت جاهزة لاستقبالها مرة أخرى..

بداية الصفحة

نتيجة السرعة الزائدة
اصطدم بسيارة قادمة فانشطرت سيارته الى نصفين ولقي حتفه

أبها ـ نافع عسيري:

نتيجة للسرعة الجنونية الهائلة فقد أحد المواطنين حياته على طريق الدرب ـ أبها في حادث مروري حيث انقسمت فيه السيارة إلى جزءين.

وتبدأ قصة الحادث عندما تأخر سائق السيارة على عمله مما اضطره إلى السرعة حتى يتمكن من اللحاق بالعمل.. وكان متجاوزا لسيارة قلاب عندما واجهته سيارة أخرى كبيرة من نوع قلاب مرسيدس ولكن من شدة السرعة التي كان عليها لم يحسن التصرف فارتطم بكفر السيارة القادمة مما أدى إلى انقسام السيارة إلى جزءين وخروجه من السيارة مقذوفا بعيدا عنها بمسافة كبيرة ووفاته فورا .

وفي الحال باشر الحادث مدير شرطة الدرب الرائد بشير العصيمي والملازم أول خالد علي شايع وعاينا الحادث وتحديد نسبة الخطأ الذي تقرر أن السبب الأول في الحادث السرعة الجنونية والتجاوز الخاطئ والذي تسبب في ازهاق روح.

ونوه الرائد العصيمي للاخوة السائقين بأخذ الحيطة والحذر والانتباه لمفاجآت الطريق والالتزام بقواعد المرور وربط الحزام وعدم السرعة لما لها من أسباب في دمار المجتمع ماديا وأسريا .

بداية الصفحة

انقلاب سيارة ونجاة قائدها

جلاجل ـ إبراهيم المزروع

وقع حادث انقلاب سيارة كامري في أحد المنعطفات المؤدية لمدينة جلاجل نتيجة انزلاقها أثناء هطول الأمطار وقد تعرض قائدها إلى بعض الكدمات والتي نقل بعدها للمستشفى لتقي العلاج وكانت اصابته في قدميه خرج بعدها من المستشفى.

يذكر ان السيارة سقطت من على ارتفاع حوالي 9 أمتار ولكن عناية الله أحاطت بقائدها الذي نجا بأعجوبة.

بداية الصفحة
للمشاركة أو التعليق، اضغط هنا

[ ايام رمضان | تحقيقات صحفية | حوادث | كاريكاتير | فن | ثقافة اليوم | لقاء | مقالات | عيادة الرياض | الرأي للجميع | محطات متحركة | هموم عربية | شئون دولية | السعودية اليوم | المسابقة الثقافية | صور من حرب السلام ]
[ بحث | الأرشيف | أكتب لنا ]

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة اليمامة الصحفية 2000
تصميم وتطوير وتنفيذ جريدة الرياض، إدارة الإنترنت
الرجاء ارسال أي ملاحظات على العنوان التالي:
webmaster@alriyadh-np.com

حوادث


مواقع الرياض
جريدة الرياض
الرياض@نت
دنيا الرياضة
الرياض الاقتصادي
دليل المواقع
دليل الشركات