عناوين الرياض اليوم | بحث | الأرشيف | إكتب لنا | الإعلانات |  Riyadh Daily   

Saturday 11 January 2003 No. 12622 Year 38

السبت 09 ذو القعدة 1423العدد 12622 السنة 38

  تناول الأسماك يخفف من  تصلب الشرايين لدى المدخنين




أفادت دراسة طبية ايرلندية حديثة ان تناول شريحة من الاسماك يوميا يقي من الآثار الضارة التي تلحق بالاوعية الدموية للمدخنين جراء ممارستهم لعادة التدخين السئية.
وعزت الدارسة التي نشرتها مجلة (تشيركوليشن) التي تصدرها جمعية القلب الامريكية في عددها الاخير ذلك الى احتواء الاسماك على نوع من الاحماض الامينية يدعى تاورين يساعد في وقاية باطن الشرايين من تراكم الاضرار الناتجة عن التدخين مما يؤدي الى انسياب الدم داخلها بسهولة وتجنب بالتالي اصابتها بالتصلب الذي يزيد من مخاطر الاصابة بالنوبات القلبية.
واشارت الدراسة الى ان فيتامين ج له اثر مشابه على الاوعية الدموية للمدخنين وان كان بدرجة اقل.




 

بقية المواضيع

 

 

[ عناوين الرياض اليوم | الجنادرية 18 | احداث العالم | السعودية اليوم | لقاء | عيادة الرياض | ثقافة وفنون | منوعات | الكاركاتير | الرأي للجميع | مسابقات الرياض ]

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة اليمامة الصحفية 2002
تصميم وتطوير وتنفيذ جريدة الرياض، إدارة الإنترنت
الرجاء ارسال أي ملاحظات على العنوان التالي:
webmaster@Alriyadh-np.com

الرياض الرئيسي

عناوين الرياض اليوم

الجنادرية 18

احداث العالم

السعودية اليوم

لقاء

عيادة الرياض

ثقافة وفنون

منوعات

الكاركاتير

الرأي للجميع

مسابقات الرياض

مقالات اليوم

الرياض @ نت

الرياض الاقتصادي

دنيا الرياضة

إنضم إلى قوائم
الرياض