حققت دولة الإمارات العربية المتحدة منذ تأسيسها في العام 1971 تطوراً هائلاً وإنجازات غير مسبوقة ضمن مجالات التنمية، والتنويع الاقتصادي، وتطوير الخدمات الحكومية، والبنية التحتية والعمران، حيث ساهمت هذه التطورات في وضعها في مصاف الدول المتقدمة. فعلى الصعيد الاقتصادي شهد أداء دولة الإمارات تطوراً لافتاً، إذ ارتفعت معدلات النمو نتيجة سياسات تنويع القاعدة الاقتصادية ومصادر الدخل، وانطلاق عدة مشاريع في قطاعات عديدة، لتصبح اليوم مركزاً مالياً واقتصادياً عالمياً مرموقاً. وفي ظل هذا التطور كان للقطاع العقاري دور محوري في التنمية الشاملة للدولة، حيث ساهم القطاع في تسريع النمو، وخلق فرص العمل، وتحريك النشاط الاقتصادي في الكثير من الصناعات المرتبطة به. ومن خلال الطفرة التي شهدها القطاع العقاري استطاعت شركة المزايا القابضة مواكبة التطور بإطلاق مشاريع عقارية رائدة والتوسع في تقديم الخدمات العقارية المتنوعة لتلبية حاجة السوق والطلب المتزايد على الوحدات العقارية السكنية والتجارية.

وخلال فترة وجيزة، تمكنت شركة المزايا القابضة من بناء محفظة عقارية تتكون من مزيج أصول عقارية ذات مردود كبير على المدى البعيد، وقد توزعت مشاريع الشركة في دولة الإمارات العربية المتحدة على مناطق مختلفة من الدولة، وتحديداً في كل من أبوظبي ودبي، بينما تنوعت الاستخدامات بين مشاريع عقارية سكنية وأخرى تجارية. وابرزها:

مشروع ذي فيلا: وهو مشروع سكني يضم وحدات سكنيّة راقية مستوحاة من أساليب العيش في الطبيعة والاستمتاع بالسكينة والهدوء. وتم تصميم فلل المشروع وفقاً للطراز الإسباني، وهي مزوّدة بساحات خارجية وممرّات تحيط بها المناظر الطبيعية والعديد من المطاعم والمحال التجارية إلى جانب أحواض للسباحة تبعد عدة مترات عن فلل المشروع. ويوفر هذا المشروع للمقيمين فيه فرصة مميّزة ونمط حياة راق وفقا للطراز الإسباني. ويقع ذي فيلا على شارع الشيخ محمد بن زايد وتحديداً في الزاوية الشمالية الشرقية لمشروع دبي لاند، المشروع الترفيهي المتكامل والمبتكر الذي يعتبر جزءاً أساسياً من رؤية دبي لتعزيز مكانتها كوجهة سياحية رائدة في العالم. ويبعد ذي فيلا الذي يُقام على مساحة إجمالية تصل إلى 29 مليون قدم مربّع 10 دقائق فقط عن مطار دبي الدولي. ويضم ثلاث مناطق منفصلة تتيح للعملاء اختيار مسكنهم الخاص من بين مجموعة متميزة من الوحدات السكنية الراقية.

ومن المشاريع العقارية الرائدة التي قامت شركة المزايا بتطويرها في دولة الإمارات العربية المتحدة مباني مدينة دبي الطبيّة، وهي عبارة سبعة مبانٍ في مدينة دبي الطبية (DHCC) التي تُقام على مساحة إجمالية تتجاوز 200 الف متر مربع، وتضم منشآت طبية ومراكز للوقاية من الأمراض إضافة إلى منشآت ومرافق أخرى للراحة والاستجمام.

ولدى شركة المزايا القابضة أيضاً برج سكني يقع في منطقة بحيرات الجميرا ويضم حوالي 400 شقة مختلفة المساحة والتصميم وهو برج "ذي آيكون"، الذي يمتاز أيضاً بموقعه المتميز على البحيرة وسط الابراج السكنية ومشروع جُزر الجميرا. بينما يُعد مشروع مزايا بزنس أفنيو (مركز مزايا للأعمال) تحفة فنية ومعمارية فريدة من نوعها في قطاع الأعمال، حيث يضم المشروع الكائن في منطقة أبراج بحيرات الجميرا ثلاثة أبراج تجارية، ويتكون كل برج من 45 طابقًا تضم مكاتب متطورة وحديثة، كما يضم المشروع مرافق تجارية ومحال تجارية للبيع بالتجزئة، إلى جانب مرافق للتسلية والترفيه وقاعات للمؤتمرات وغرف للاجتماعات بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي. وتمتاز هذه الابراج بواجهات زجاجية وتشطيبات داخلية متطورة وعالية الجودة. وتصميم المكاتب ديناميكي يضفي المرونة على الاعمال في بيئة متغيرة، فهذه الأبراج تتمتع بإطلالة خلابة على بحيرة الماس والحدائق.

ومع ارتفاع الطلب على المكاتب في ظل تدفق الاستثمارات وتوافد الشركات العالمية على الإمارات العربية المتحدة قامت شركة المزايا القابضة بتطوير مشروع إنديجو، وهو مشروع تجاري يضم مكاتب تجارية ومرافق البيع بالتجزئة، ويقع المشروع على منطقة حيوية على شارع الشيخ زايد عند تقاطع شارع المنارة. وتبلغ مساحة البناء في المشروع 15 الف قدم مربع، بينما تصل مساحة الأرض التي يُقام عليها بحوالي 24 الف قدم مربع. ويتكون المشروع من طابق أرضي وصالات العرض تصل مساحتها إلى حوالى 826 مترا مربّعا وفي الطوابق الوسطى يوجد مكاتب بمساحة 883 مترا مربّعا. أما في الطوابق العلوية يوجد ناد رياضي تبلغ مساحته الاجمالية حوالي 70 مترا مربعا.

وفي إطار مساعيها للمساهمة في تلبية الطلب على الوحدات السكنية في إمارة دبي الذي ارتفع إلى معدلات قياسية، قامت شركة المزايا العقارية بتنفيذ مشروع كيو بوينت السكني. وهو المشروع المستوحاة فكرته من مدينة سان فرانسيسكو التي تشمل العديد من النماذج المعماريّة. ويقع هذا المشروع في منطقة تسمى "الليوان" في دبي لاند عند تقاطع يربط شارع الشيخ محمد بن زايد بالطريق المؤدي إلى مدينة العين. وإلى جانب مكاتب بمساحات مختلفة، يضم مشروع كيو بوينت شققًا سكنيّة مكونة من غرفة نوم واحدة واثنتين وثلاث غرف نوم. كما يضم أيضاً مرافق ترفيهية ومؤسسات تعليمية ومركزا صحيا ومسجدا ومركزا للشرطة والدفاع المدني. وتتراوح أحجام شقق المشروع الذي يقام على مساحة تصل إلى 13 مليون قدم مربع بين 55 إلى 80 مترا مربعا للشقق المكونة من غرفة نوم واحدة و 100 إلى 135 متر مربع لشقق غرفتي النوم، بينما تتجاوز مساحة الشقق المكونة من ثلاث غرف نوم 148 مترا مربعا.

مع النمو المتسارع في القطاع المالي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتحول مركز دبي المالي العالمي إلى مكان لجذب الشركات المالية العالمية، قامت شركة المزايا بتطوير برج سكني ضمن هذا المركز وهو مشروع سكاي جاردنز، وهو برج سكني راقي يقع بالقرب من بوابة مركز دبي المالي العالمي (DIFC) وأبراج الإمارات. ويتالف المشروع من 40 طابقًا تضم شققاً فخمة وراقية. وتطلّ شقق البرج على مناظر طبيعيّة وحدائق خضراء تكسبه جمالاً ورونقاً خاصاً. ولإعطاء البرج مزيداً من الفخامة، قامت المزايا القابضة بتوقيع عقدًا مع فيندي كازا FENDI CASA))، لتقوم بوضع لمساتها الساحرة على شقق البرج.

أما في أبوظبي فقد قامت شركة المزايا القابضة بتطوير مشروع مورينا السكني، وهو برج يتكون 29 طابقًا ويطل مناظر طبيعية خلابة وغابات شجر المنغروف ويقام على مدخل مشروع “شمس أبوظبي”، وجزيرة الريم، وهذا المشروع يوفر مناظر مائية خلابة مناسبة للاسترخاء والتأمل وتصل مساحته إلى حوالي 32 مليون متر مربع، ويضم شقق سكنية بمساحات مختلفة تتكون من غرفة نوم واحدة وغرفتين وثلاث غرف نوم، كما يضم أيضاً شققاً فاخرة ومنازل متعدّدة الطوابق بتصاميم داخلية حسب الطلب.