تواصل لجنة التحكيم في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره بدورتها (36) في مكة المكرمة فعالياتها، حيث أنهت اللجنة في اليوم الأول برئاسة عميد كلية القرآن بالجامعة الإسلامية رئيس لجنة التحكيم للمسابقة الدكتور أحمد بن علي السديس الاستماع إلى تلاوات (25) حافظا من بين (138) متسابقا منهم (11) في الجلسة الصباحية و (14) في الجلسة المسائية.

كما استمعت اللجنة في اليوم الثاني إلى (8) متسابقين في الجلسة الصباحية وكذلك (14) متسابقا في الجلسة المسائية وذلك بتوسعة الملك عبدالله بالمسجد الحرام.

وتضم لجنة التحكيم كلا من الدكتور سالم بن غرم الله الزهراني الأستاذ المشارك بكلية القراءات بجامعة أم القرى والشيخ محمد يحيى محمد جمعان معلم أول للقرآن الكريم عضو مشيخة الإقراء بالجمهورية اليمنية والدكتور توفيق أحمد العبقري وأستاذ التعليم العالي بجامعة القاضي عياض بمراكش في المملكة المغربية والشيخ الشحات السيد حسن شاهين المفتش بأوقاف الإسماعيلية القارئ بجمهورية مصر العربية.

ما يذكر أن الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم قد أعدت برنامجاً ثقافياً وعلمياً للمشاركين خلال أيام إقامتهم في مكة المكرمة ورتبت زيارات ميدانية لهم لمشاهدة مشروعات المشاعر المقدسة وكذلك أبرز المعالم في مكة المكرمة بالإضافة إلى زيارة للمدينة المنورة.