تفقد صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله أمير منطقة مكة المكرمة، أعمال الجوازات في صالات الحج بمطار الملك عبدالعزيز بجدة، وذلك ضمن زيارة سموه التفقدية لاعمال الإدارات المشاركة بالحج.

وكان في استقبال سموه مدير عام الجوازات اللواء "سليمان اليحيى"، وقائد قوات الجوازات بالحج اللواء "عايض الحربي"، ومدير جوازات منطقة مكة المكرمة العميد "خلف الله الطويرقي"، وقائد قوات الجوازات بمطار الملك عبدالعزيز العميد "نياف الرويس"، ومشرف وحدة مكافحة التزوير بالحج العقيد "ياسين الطويان".

واستمع الأمير مشعل بن عبدالله إلى شرح من اللواء "اليحيى" عن آلية العمل المتبعة في مراحل قدوم الحجاج وما تقدمه المديرية العامة للجوازات من كافة الإمكانات البشرية المؤهلة والمدربة والأجهزة الآلية الحديثة، سعياً منها في تقديم الخدمات اللازمة لتلبية كافة متطلبات الحاج الكريم، ولانجاز إجراءاته في وقت قياسي، مقدماً شكره الجزيل لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - على الدعم اللامحدود لتحقيق الأهداف المرجوة في خدمة ضيوف الرحمن.

كما استمع سموه لشرح من العقيد "الطويان" عن أجهزة التزوير والآلية لعمل الأجهزة ومواصفاتها الخاصة، لكشف الجوازات والتأشيرات المزورة، كما تفقد سموه "كاونترات" الجوازات المجهزة بالحاسب الآلي وأجهزة تسجيل الخصائص الحيوية، وفي نهاية الجولة أوصى سموه العاملين في الجوازات بمواصلة عملهم الجيد والحرص على إنجاز وسرعة العمل من أجل راحة الحجاج الذين قدموا من كل مكان قاصدين بيته العتيق يرجون رحمته وغفرانه.

من جهةٍ أخرى تفقد صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله أعمال الجهات المشاركة في استقبال الحجاج بميناء جدة الاسلامي، ووقف سموه على أعمال الجوازات في الصالات وعلى الخدمات المقدمة لهم.

وكان في استقبال سموه قائد قوات الجوازات بالحج اللواء "عايض بن تغاليب الحربي"، ومدير جوازات منطقة مكة المكرمة العميد "خلف الله الطويرقي"، ومدير جوازات الميناء العقيد "فهد العتيبي"، وجاءت زيارة سموه تزامناً مع وصول إحدى الرحلات في صالة الحجاج، حيث قدم اللواء "الحربي" لسموه شرحاً مفصلاً عن أداء جوازات الميناء في عملية إنهاء إجراءات ضيوف الرحمن بوقت قياسي، مؤكداً أن الجوازات سخرت كافة إمكاناتها في سبيل تقديم أفضل وأرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.