وصلت إلى مكة المكرمة الخميس أربع دفعات من ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله والبالغ عددها 175 حاجا ينتمون إلى أربع دول، وذلك من بين 2400 مسلم ومسلمة يستضيفهم برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج لتأدية فريضة الحج على نفقة الملك الخاصة هذا العام 1435ه، منهم 1000 من ذوي شهداء دولة فلسطين.

وينتمي الحجاج الذين وصلوا إلى مكة المكرمة اليوم إلى دول سريلانكا بواقع 30 حاجا، وتايلاند 30 حاجا، وإندونيسيا 85 حاجا، وأفغانستان 30 حاجا.

وكان في استقبال الحجاج لدى وصولهم إلى مقر البرنامج بفندق مكارم أم القرى في مكة المكرمة المدير التنفيذي لبرنامج الاستضافة الشيخ عبدالله بن مدلج المدلج، ورؤساء اللجان العاملة في البرنامج؛ حيث رحبوا بهم في بلاد الحرمين الشريفين.

وعبّر الضيوف لدى وصولهم عن عظيم شكرهم وامتنانهم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -وفقه الله- على هذه المكرَمة الغالية وعلى ما يلقاه جميع ضيوف بيت الله من عناية وتكريم، خصوصًا ما وجدوه من رعاية واهتمام بهم وتمكينهم لأداء فريضة الحج على نفقته الخاصة.

ورفع الحجاج إلى خادم الحرمين الشريفين والشعب السعودي الكريم أسمى آيات التبريك والتوفيق بمناسبة حلول موسم الحج، متمنين أن يكون ميسرًا ومسهلًا لكل الحجاج كما عوّدتهم المملكة دائمًا، وسائلين الله أن يديم الأمن والأمان في المملكة، ويوفق خادم الحرمين الشريفين ويجزيه خيرًا على ما قدمه لهم من استضافة.

ونقل المدير التنفيذي لبرنامج الاستضافة الشيخ عبدالله بن مدلج المدلج تحيات خادم الحرمين الشريفين للضيوف، متمنيًا لهم طيب الإقامة في مكة المكرمة، وأن يكملوا مناسك الحج والعمرة بيسر وأمان. مؤكدًا أن كل الخدمات والإمكانيات مسخرة لهم طوال إقامتهم في المملكة العربية السعودية.

وشدد على أن استضافة خادم الحرمين الشريفين لهؤلاء الحجاج هي امتداد لاهتمام قيادة هذه البلاد المباركة بأمور المسلمين، وتواصل لمسيرة الخير والعطاء لقادة المملكة تجاه العمل الإسلامي في العالم، موضحًا أن إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد على هذا البرنامج تشريف ووسام غال تفتخر به. سائلا الله تعالى أن يجزي خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء، وأن يثيبه على جهوده لخدمة الإسلام والمسلمين في كل مكان.

ومن المقرر أن يتوالى وصول بقية ضيوف خادم الحرمين الشريفين إلى مطار الملك عبدالعزيز بجدة تباعا خلال الأيام المقبلة حتى يكتمل عددهم البالغ 1400 حاج ينتمون لأكثر من 70 دولة إلى جانب 1000 حاج من ذوي شهداء فلسطين.

استقبال الحجاج ضيوف خادم الحرمين لدى وصولهم إلى مكة المكرمة