يعرض مساء اليوم الأحد ضمن ختام مسابقة "أقرأ" الفيلم السينمائي السعودي "قلم المرايا" الذي تم تنفيذه في هوليوود بمشاركة النجم الأمريكي إيريك روبرتس وتحت إدارة المخرج بدر الحمود. ويحكي الفيلم أسطورة قلم من يمتلكه سيكتب به سطراً خالداً في ذاكرة البشر إلى الأبد. وتجري الأحداث في المستقبل بعد أربعين سنة من طباعة آخر كتاب ورقي؛ حيث يقوم بطل الفيلم "قيس" بالبحث عن قلم المرايا داخل مكتبة قديمة مليئة بالألغاز.

تم تصوير الفيلم بالكامل في مدينة لوس آنجلس الأمريكية بالتعاون مع المنتج المنفذ في هوليوود أسامة الخريجي. وهو من إنتاج مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي أحد برامج أرامكو السعودية في خدمة الثقافة والمجتمع. وشارك في بطولته تركي الجلال وعبدالمجيد الكناني ومحمد القحطاني عن نص للدكتور خالد اليحيا. وقام بتنفيذ الجرافكس والمؤثرات البصرية وائل الحامد فيما تولى المثنى عبدالعزيز مهمة مساعد المخرج ومحرر الألوان أما الموسيقى فمن تأليف غيا ارشيدات ومهندس الصوت للموسيقى نيكولاس لاجت الحائز على ثلاث جوائز Grammy العالمية.

يذكر أن عرض الليلة هو العرض الأول للفيلم وسيكون في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي بالظهران، فيما سيكون عرضه الثاني إلكترونياً عبر موقع يوتيوب.


الحمود مع روبرتس استعداداً للتصوير

الخريجي والحمود خلال التصوير

إيريك روبرتس في لقطة من الفيلم