نشر قبل شهرين , 01:30 - Wednesday 2014/07/30

تعطل 85% من محطات إرسال الاتصالات الخليوية في غزة

غزة - د ب أ :

    أدت الغارات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ 23 يوماً إلى تعطل 85% من محطات إرسال الاتصالات الخليوية في قطاع غزة وفق ما أعلنت اليوم الثلاثاء شركة مجموعة الاتصالات الفلسطينية.

وقالت الشركة في بيان لها، إن البنية التحتية لشبكة الاتصالات الأرضية والخليوية والانترنت تعرضت إلى أضرار فادحة، نتيجة القصف الإسرائيلي على قطاع غزة. وذكرت الشركة أن ذلك أدى إلى انقطاع جزء كبير من شبكة اتصالات الهاتف الثابت، وخدمة الانترنت، وشبكة جوال الخليوية، نتيجة تدمير محطة كهرباء غزة، ونفاد مخزون الوقود الذي يمد شبكاتها بالطاقة اللازمة للعمل.

وبينت أن شبكة شركة الاتصالات الخليوية "جوال" تعطلت بنسبة 85% في قطاع غزة، بينما تضررت شبكة شركة الاتصالات "بالتل"، ما أدّى لتعطّل خدمات الاتصال الثابت في مناطق عديدة في القطاع، إضافة إلى انقطاع خدمات الاتصال الدولي والإنترنت.

وحسب البيان توقف عمل 240 محطة إرسال عن العمل بسبب انقطاع الكهرباء بشكل كلي ونفاد المخزون، وتدمير 14 محطة تقوية بث تدميراً كاملاً نتيجة استهدافها بشكل مباشر.

وذكر البيان أن عدد المحطات العاملة بشكل طبيعي للإرسال حتى الآن 261 محطة، لكنها معرضة للتوقف عن العمل بشكل نهائي خلال 72 ساعة على أبعد تقدير، نتيجة توقف محطة توليد كهرباء غزة ونفاد الوقود الذي تحتاج إليه مولدات الكهرباء الاحتياطية.

كما أشار البيان إلى أن 20 موقع لجهاز داخلي وخارجي يغذون خدمة الإنترنت والاتصال الأرضي باتت خارج الخدمة، إما نتيجة التدمير بالكامل أو نتيجة انقطاع الألياف الضوئية، إضافة لتدمير شبكة الكهرباء المغذية لهذه المواقع.

وبين أن جزءا من الألياف الضوئية التي تربط غزة بالضفة وغزة بالعالم تعرض لانقطاع ما يؤثر على انقطاع خدمات الاتصال بين غزة والعالم الخارجي، علما أن الشبكة النحاسية التي تغذي المنازل تتعرض كل لحظة إلى دمار بسبب القصف المتواصل.

وأكدت مجموعة الاتصالات الفلسطينية أن 35 موقعا تعمل بالمولدات الكهربائية على مدار الساعة نتيجة لانقطاع التيار الكهربائي بالكامل، منوهة إلى أن الاحتياطي المتوفر في هذه المولدات يكفي لبضعة أيام فقط.

يأتي تعطل محطات إرسال الاتصالات الخليوية في الوقت الذي تواصل فيه إسرائيل عملية "الجرف الصامد" منذ السابع من الشهر الجاري ضد قطاع غزة بدعوى الرد على الهجمات الصاروخية التي تطلق من القطاع باتجاه الاراضي الاسرائيلية. وبحسب المصادر الطبية في غزة،اسفرت العملية عن مقتل 1228 واصابة نحو 7000 .



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق ..

عدد التعليقات : 5
ترتيب التعليقات : الأحدث أولا , الأقدم أولا , حسب التقييم
عفواً ترتيب التعليقات متاح للأعضاء فقط...
سجل معنا بالضغط هنا
  • 1

    فلمكم ترى يسير بالمعكوس
    الاهداف الحيوية تكون اخر الفلم
    انشهد انكم فضحتم انفسكم وحماس
    ومن نبح في رمضان بلعن اليهود والنصارى
    والي خلفه امين حتى لو يلعنهم يقولون امين
    ما فيكم واحد متدبر القران ويعرف اخر سورة
    البقرة وال عمران وسبحان مصلح وهادي
    ومضل ومعذب ومخزي المستحقين
    كم الفلم في رمضان القادم

    عبد الحق (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:49 صباحاً 2014/07/30

  • 2

    كان الله في عونكم يا أهل غزة

    مشاعل (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:36 صباحاً 2014/07/30

  • 3

    استغفرالله

    بدرالنفيعي (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:54 صباحاً 2014/07/30

  • 4

    مازال هناك توترات خطيرة لم تنتهى بعد رغم كافة تلك المعالجات التى تمت من اجل الاستقرار، والذى لم يصل إلى أيا من تلك الاوضاع المنشودة التى تحقق الحد الادنى من الاصلاح الذى يؤدى بالتالى إلى الدعم المعنوى بان هناك مسارا جديدا قد اصبح سوف يفضى إلى افضل ما يمكن تحقيقه من استقرار تشهده هذه المجتمعات ا

    د. هاشم الفلالى (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:15 صباحاً 2014/07/30

  • 5

    يا خي فيه واحد صرنا نشوفه ينط يعلق على كل خبر بصفحه كامله تعليق
    واذا ما خاب ظني هو نفسه المعلق القديم بس غير الاسم المستعار حقه لان له نفس الاسلوب والكلام الواجد

    مشاهد (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:59 صباحاً 2014/07/30



مختارات من الأرشيف