استكملت بوان ومجموعة التركي القابضة كافة الإجراءات النظامية المتعقلة باستحواذ مجموعة بوان على كامل حصص الشركاء في شركة إنماء للمنصات الخشبية، احدى شركات مجموعة التركي القابضة. وبهذا الاستحواذ تنضم شركة إنماء للمنصات الخشبية الى قطاع الصناعات الخشبية في مجموعة بوان.

الجدير بالذكر أن شركة بوان كانت قد أعلنت في أوائل ابريل من هذا العام توقيعها مذكرة تفاهم مع الشركاء في شركة إنماء للمنصات لاستحواذ شركة بوان للصناعات الخشبية احدى الشركات التابعة لشركة بوان على كامل حصص الشركاء في شركة إنماء للمنصات الخشبية.

وفي هذا الشأن عبر الرئيس التنفيذي لشركة بوان المهندس سليمان أبو لحية عن سعادته بإنهاء كافة الدراسات النافية للجهالة القانونية والمالية وتوقيع عقود شراء شركة إنماء للمنصات الخشبية إذ أن قطاع الصناعات الخشبية في بوان يعد من القطاعات الواعدة في المجموعة.

وأضاف أبو لحية أن قطاع الصناعات الخشبية في المجموعة يعد من أهم القطاعات والمعني بتصنيع المنتجات الخشبية المخصصة لقطاع التعبئة والتغليف والديكورات والأعمال الخشبية والإنشاءات، مؤكداً على أن هذا الاستحواذ يأتي لتعزيز مكانة الشركة في مجال الصناعات الخشبية والتوسع في الصناعات القائمة مع الالتزام بأعلى المعايير العالمية ما يعزز مكانة شركة بوان الريادية وحضورها القوي على المستوى المحلي والإقليمي.

وتعد مجموعة "بوان" واحدة من أبرز المجموعات الصناعية الرائدة في قطاع الصناعات الإنشائية في المملكة العربية السعودية لما تتمتع به من إمكانات عالية تلبي احتياجات ومتطلبات التنمية، حيث تضم المجموعة شركات متخصصة في تصنيع مواد البناء ومستلزمات الإنشاء من المعدات الكهربائية والتي تشمل محولات ومحطات التوزيع الكهربائية بالإضافة إلى اللوحات الكهربائية منخفضة ومتوسطة الجهد الكهربائي والمنتجات الخشبية من مواد التغليف والتعبئة الصناعية وألواح الديكور والمنتجات المعدنية من حديد التسليح وشبكات الأرضيات والأبواب المعدنية ومنتجات الألمونيوم والخرسانة الجاهزة والمباني مسبقة الصنع.