وافق صاحب السمو الملكي الامير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز على الرئاسة الشرفية لجمعية البيئة السعودية كما وافق صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد رئيس الهيئة السعودية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها على الرئاسة الفخرية للجمعية وتم تعيين محمد زينل رئيس مجلس ادارة جمعية البيئة السعودية  والدكتورة ماجدة محمد ابو راس نائبة الرئيس  الى جانب تعيين عدد من الاعضاء في الجمعية  من رجال الاعمال  واساتذة الجامعات والمهتمين بالعمل البيئي.

اعلنت  ذلك  نائبة رئيس مجلس ادارة جمعية  البيئة السعودية  وصاحبة مبادرة البرنامج الوطني للتوعية البيئية والتنمية المستدامة " بيئتي.. علم أخضر ووطن أخضر"  الدكتورة  ماجدة  ابو راس  وقالت ان سمو الامير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز  كان من ابرز الشخصيات في المملكة التي ساندت ودعمت الجمعية وهو ممن ساند العديد من البرامج والفعاليات المتعلقة  بالتوعية البيئة والتنمية المستدامة.


الامير بندر بن سعود

ونوهت ابو راس بالدعم الكبير واللامحدود الذي قدمه سموه للعمل البيئي مما جعله بحق رجل البيئة الاول في المملكة وهو من ساندها  في تقديم  البرنامج الوطني للتوعية البيئية والتنمية المستدامة " بيئتي.. علم أخضر ووطن أخضر".

ورحبت الدكتورة ماجدة ابو راس بصاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد رئيس الهيئة السعودية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها ليكون رئيسا فخريا لجمعية البيئة السعودية واكدت ان وجود سموه  في الرئاسة الفخرية سيكون له مردود ايجابي كبير في دعم العمل البيئي لما عرف عنه غيرته الشديدة على البيئة  وانمائها ودعم مسيرتها. ولفتت الى ان سموه  ومن خلال  رئاسته  للهيئة السعودية لحماية  الحياة الفطرية  قدم الكثير من الاعمال والمبادرات التي كانت ولا تزال  شاهدا على  اهتمامه وحرصه لكل ما من شانه دعم البيئة في كافة اشكالها وصورها  .

 واكدت  ابو راس ان  الهوية  الجديدة لجمعية البيئة السعودية  تتضمن  اعداد إستراتيجية الجمعية لخمس سنوات والخطة التنفيذية المصاحبة لها  وإعداد الهيكل التنظيمي للجمعية، وتصميم البرامج العامة مشددة  على ان البرنامج الوطني للتوعية البيئية والتنمية المستدامة " بيئتي.. علم أخضر ووطن أخضر"، الذي يعد  ملكية فكرية  لها باعتبارها صاحبة المبادرة وهي من وضعت فكرته ومسوادته وادواته وميزانيته ومن ثم رفعها لوزارة المالية. واوضحت انها بانتظار  التواصل مع الرئيس العام للارصاد وحماية البيئة الدكتور عبدالعزيز الجاسر  لتنفيذ البرنامج من خلالها بعد ان رصدت وزارة المالية ميزانية لتنفيذه.


د.ماجدة ابو راس