سجلت الفعاليات النسائية حضوراً في فعاليات مهرجان أبها يجمعنا لهذا العام 1435 ه، من خلال برامج جمعية الجنوب الخيرية النسائية وفرقة اللوريت.

في برامج الجمعية، شهدت أكثر من 100 سيدة من سيدات المجتمع في منطقة عسير ومن المستفيدات من برامج الجمعية أولى الفعاليات.

وأوضحت الأمينة العامة لجمعية الجنوب الخيرية النسائية منى البريك أن فعاليات الجمعية تضم المشاركة في العديد من المهرجانات والبازارات المتعددة في عسير والمملكة وتقديم الدورات التدريبية والفعاليات المتنوعة والبرامج التطوعية التي تخدم السيدات.

وأشارت البريك إلى أن ليلة أمس شهدت حفلا خطابيا، افتتح بالقران الكريم والسلام الملكي وفقرات ترحيبية من مشاركات أطفال الأسر المسجلة في الجمعية، كما ضم البرنامج مشاركة من فرقة لوريت بأوبريت الوطن وأوبريت لوريت، ومشاركة الشاعرة عبير النجيمي وإحدى الحرفيات ومسابقات والعاب ترفيهية وإنشاد وطني للشاعرة هنادي آل مساعد وزفة وتجهيز عروس جازان.

وأضافت: "تخلل الحفل سحبا على جوائز عينية من الجمعية، كما سيتم تقديم عرض بوربوينت عن التقرير السنوي للجمعية والقطاعات الهامة التي شاركت بها والأعمال والانجازات والعديد من الفعاليات المصاحبة".

وأكدت البريك أن رئيسة الجمعية الأميرة نورة بنت سعود كرست اهتمامها لخدمة المراة في المنطقة وتقديم التدريب لسيدات المنطقة على الأعمال اليدوية والتدريب على الطهي والتجميل والسكرتارية والقط والنقش العسيري وأعمال الخياطة والسدو وكافة الحرف التي من الممكن أن تؤهل المستفيدات من الجمعية لسوق العمل، إضافة إلى برامج الرائدة الريفية التي شملت أغلب محافظات عسير بالثقيف في مختلف المجالات.

في المقابل، تنطلق فرقة اللوريت بأول فعالية (مبروك النجاح) على مسرح المفتاحة الجمعة 22 شعبان الجاري، العام، سيعقبها فعالية "العيد" الأربعاء ثالث أيام عيد الفطر وفعالية "صيف وطني" في ذات المسرح.

وتجري الفرقة تجهيز كليبات هادفة، في وقت كانت بعض أعمالها شهدت متابعات وصلت إلى 200 ألف في موقع يوتيوب.

يذكر أن فرقة اللوريت أول فرقة إنشادية للأطفال بعسير، وكان لها عدة مشاركات في المنطقة.