شهدت العاصمة العمانية مسقط مؤخرا حفل توزيع جوائز الإعلام السياحي العربي الدورة الرابعة 2014م التي نظمها المركز العربي للإعلام السياحي تحت رعاية وزير السياحة العماني أحمد بن ناصر المحرزي.

وأعلن حسين علي المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي عن فوز السعودي عاطف القاضي من صحيفة الحياة، والعماني مصطفى المعمري جائزة أفضل كاتبين سياحيين "مناصفةً"، وفاز بجائزة أفضل برنامج إذاعي سياحي برنامج تقارير والذي تبثه الإذاعة الجزائرية صابرين رفلين، كما فاز البرنامج التلفزيوني السياحي عيشها في مصر والذي تبثه القناة الثانية على التلفزيون المصري بجائزة أفضل برنامج تلفزيوني، كما منح المركز جائزته الخاصة للبرنامج السياحي بلاد طيبة والذي تبثه القناة الفضائية المصرية.

وفاز موقع تماره سيتي من المغرب بجائزة أفضل موقع إلكتروني سياحي وفوز صحيفة الرؤية العمانية بجائزة أفضل صحيفة تهتم بالسياحة ومجلة العربي الكويتية ووكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية بجوائز أفضل وسائل إعلام عربية تناولا للقضايا السياحية، وفازت الخطوط الجوية العمانية (الطيران العماني) بجائزة أفضل شركة طيران عربية.

وفاز مجدي سليم رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بوزارة السياحة المصرية بلقب سفير السياحة العربية، فيما حصل الدكتور عبدالعزيز بن عثمان التويجري مدير عام المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة على جائزة التراث العربي 2014.

كما فاز بجائزة شخصية العام السياحية عبدالمحسن الحكير، وفازت جزيرة ياس في أبوظبي بجائزة أفضل المعالم السياحية العربية ومدينة رأس الخيمة بجائزة المدينة الأكثر نموا سياحيا، كما فازت مدينة صلالة بجائزة أفضل الوجهات العربية السياحية في عام 2014م.

وأعرب وزير السياحة العماني عن سروره بالمشاركة في هذه الاحتفالية، مشيرا إلى أن المركز العربي للإعلام السياحي يعتبر مؤسسة رائدة تقوم بدور كبير في الترويج للسياحة العربية سواء السياحة البينية أو التعريف بمقومات السياحة العربية للعالم الخارجي.

وقال المناعي إنه تم إطلاق هذه الجوائز في عام 2012م وتشمل 15 جائزة موزعة على أفضل صحفي وأفضل برنامج إذاعي وأفضل برنامج تلفزيوني وأفضل موقع إلكتروني وكذلك لأكثر المدن نموا في السياحة ورجل التراث العربي.

وحضر الحفل جمع من مسؤولي الجهات الحكومية بسلطنة عُمان وحضور الدكتور عبدالعزيز بن عثمان التويجري مدير عام المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، كما شارك في لجنة الإعداد وتوزيع الجوائز محمد الموسى رئيس المركز السعودي للإعلام السياحي والأمين العام للمركز خالد آل دغيم وكان لهم دور كبير في المشاركة في تنظيم الحفل وجهودهم الكبيرة في تسهيل وصول الفائزين السعوديين.