أعلنت وزارة العمل أنّ اجمالي عدد المواعيد الالكترونية التي حجزها عُملاء الوزارة لتنفيذِ خدماتهم بلغ 58.7 ألف موعد حتى مطلع الاسبوع الجاري، مشيرة إلى ارتفاعٍ ملحوظ في حجز المواعيد الالكترونية، بعد إلزامية الإجراء، حيث انتهت الوزارة مِنْ اطلاق المرحلة الثالثة والاخيرة لخدمةِ الموعِد الالكتروني في جميع مناطق المملكة بشكل الزامي مؤخراً.

وسجلت مدينة الرياض حجز 43 ألف موعد إلكتروني، كأعلى منطقة بين المناطق التي تم تطبيق الخدمة فيها، تلتها مدينة الدمام ب 4 آلاف موعد، بينما سجلت مدينة جدة 3.385 موعدا الكترونيا، فيما سجلت مدينة الخبر 3.373 موعداً إلكترونياً.

وبلغت المواعيد الإلكترونية المنفذة في منطقة حائل 1510 موعدا، في حين سجلت تبوك 1156 موعداً إلكترونياً، فيما وصلت في الفرع الرئيسي في مكة المكرمة 915 موعداً، وتسعة مواعيد الكترونية في منطقة نجران، و146 في جازان، و27 في الباحة، و233 في المدينة المنورة، و51 في الجوف.

وتأتي خدمة المواعيد الإلكترونية التي أطلقتها الوزارة على ثلاث مراحل، بهدف تنظيم تدَفُق العملاء لمكاتب العمل وتخفيف الازدحام، وإدارة الموارد بطريقة أكثر فعالية، وإعطاء الموظفين فرصة لتقديم خدمات عملاء متميزة عند تخفيف الازدحام، وبِناء صورة إيجابية جيدة عن تنظيم مكاتب العمل الجديد، وذلك بغية رفع مستوى الرضا عن الخدمات بين كافة عملاء الوزارة.

وتتضمن خطوات التسجيل في خدمة "الموعد الإلكتروني" الدخول على الحساب الإلكتروني للمنشأة، ومن ثم زيارة موقع الوزارة على الرابط www.mol.gov.sa، وصولاً إلى اختيار خدمة الموعد الإلكتروني قبل الشروع في تحديد الموعد ونوع الخدمة، في حين يجري العمل حالياً على تطوير برنامج يسمح للعميل حجز مْوعِد مُسبق عن طريق النظام من خِلال التطبيقات الإلكترونية للهواتف الذكية.