أعلنت شركة الاتصالات السعودية عن حصول مركز تشغيل ومراقبة أمن المعلومات Security Operation Center (SOC) التابع لها على شهادة (ISO 27001:2005) العالمية المتخصصة بنظم إدارة الجودة في مجال إدارة وتشغيل خدمات مراكز المعلومات.

وحصلت الشركة على هذه الشهادة من منظمة (BSI) وهي منظمة مستقلة غير ربحية تمنح هذه الشهادة على المستوى العالمي- ولمدة ثلاث سنوات، بعد أن قام ممثل المنظمة بمراجعة تفصيلية لسياسات وإجراءات العمل المتبعة في المركز بالإضافة إلى إجراء عدد من المقابلات والزيارات التفقدية للتأكد من تطبيق المتطلبات الخاصة بالمعيار العالمي.

ويأتي هذا الإنجاز امتداداً لاهتمام الشركة برفع مستوى جميع الخدمات والعمليات الإدارية والتنظيمية والالتزام بالمقاييس والمعايير العالمية التي تقوم على تلبية وتقديم خدمات تتميز بسرعة الاستجابة لمتطلبات العملاء بطريقة تنال رضاهم، إضافة إلى أن حصول الشركة على هذه الشهادة المتخصصة في مجال أمن المعلومات يعد استمراراً لإنجازاتها المتواصلة في هذا المجال.

الجدير بالذكر أن مجموعة الاتصالات السعودية دشنت بالتعاون مع شركة سيمانتك العالمية أكبر مركز لتشغيل ومراقبة أمن المعلومات على مستوى المنطقة وذلك في خطوة تهدف الى رفع مستوى الحماية الأمنية للأنظمة والتطبيقات التي تقدمها الاتصالات السعودية من خلال اتباع السياسات والمعايير العالمية القياسية في هذا المجال.