نجحت الفرس (تفاقة) للمالك شرف محمد الحريري في كسر احتكار الاسطبل "الابيض" لكؤوس سباقات موسم الخيل في الطائف، التي سيطر عليها حتى نهاية الاسبوع الرابع عندما استطاعت (تفاقة) انتزاع كأس وزارة التعليم العالي السبت الماضي في شوط مفتوح الدرجات لافراس الانتاج عمر 4 سنوات فأكثر على مسافة الميل قطعتها في 1,40,12 مع الخيال علي المتعب، وتحت تدريب القدير فهد بن رزيق متقدمة على فرسي "الابيض" مانعة وجبيرة لتحقق ثاني انتصار لها في موسم الطائف والثالث في سجلها وتهدي اسطبل الحريري، الاسم الحديث على ساحة الاسطبلات هذا الموسم اول كأس له مدعّماً بنقطتين جديدتين رفعت رصيده في قائمة الانتاج الى 3 نقاط.

وعبر مالك الخيل وعضو شرف نادي النصر "شرف الحريري" عقب فوزه بأول كأس لاسطبله في موسم مشاركته الاولى عن سعادته الغامرة بهذا النجاح المبكر لفرسه (تفاقة) التي يعوّل عليها بكثير من الانتصارات في الاسابيع القادمة وقال عن دخوله معترك سباقات الخيل :

الفروسية رياضة اصيلة منذ القِدم وما حبَّبنا اكثر وشجعنا على المشاركة بسباقاتها هو حب خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس ادارة نادي الفروسية "رعاه الله" لهذه الرياضة العريقة.

ولا انسى متابعة ودعم رئيس اللجان الفنية بنادي الفروسية سمو الامير متعب بن عبدالله لسباقات الفروسية بشكل مباشر كان لها الاثر في تشجيعي على المشاركة برياضة الآباء والاجداد.

(تفاقة) زادت من حماسي

واضاف: تألق فرسي (تفاقة) في الطائف زاد من حماسي وحبي لسباقات الخيل هذا الموسم الذي يمثل البداية الفعلية لاسطبلنا ولن ندّْخر جهداً في استقطاب اي جواد يعود بالنفع على اسطبلنا.

لا للمستورد نعم للإنتاج

وذكر ان تركيزه سيكون منصباً على جياد الانتاج المحلي لأن ذلك يعود بالنفع والفائدة على المنتجين وملاك الخيل السعوديين.

واضاف: امنيتي أن أخدم وطني في اي مجال اشارك فيه، فالوطن يستحق منا الكثير واسعد كثيراً عندما يستفيد اهل الخيل بدخول رجال الاعمال ميدان هذه الرياضة الاصيلة.


مالك الخيل شرف الحريري

مدرب الفرس (تفاقة) فهد بن رزيق يتسلم كأس وزارة التعليم العالي