بمشاركة جراحيين دوليين نظمت جامعة الملك سعود مؤخرا مؤتمرها الأول لجراحة العمود الفقري، الذي أقامه قسم جراحة العظام بكلية الطب والمدينة الطبية.

وأوضح الدكتور خالد بن عبدالرزاق الصالح رئيس وحدة العمود الفقري بالمدينة الطبية بجامعة الملك سعود، أن المؤتمر ناقش على مدى يومين أهم ما توصل له العلم في جراحة العمود الفقري، بمشاركة نخبةً من كبار جراحي العمود الفقري من مختلف دول العالم من بينها أمريكا وبريطانيا وكندا وتركيا والصين، ومتحدثين من دول الخليج وعدد كبير من الاستشاريين المتخصصين بمجال العمود الفقري من مختلف القطاعات الطبية في المملكة.

وضمن نشاطات المؤتمر تم افتتاح المعرض المصاحب الذي شارك فيه عدد من الشركات الرائدة في مجال العمليات الجراحية وتقويم العمود الفقري.

وقال د. الصالح إن المؤتمر افتتحه عن نيابة عن مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور أحمد بن سالم العمري وأهميته تنبع من الحضور العالمي البارز والمادة العلمية المتميزة التي سيكون لها انعكاسات إيجابية على الأطباء والمرضى خاصة، وكونه عقد في رحاب كلية الطب والمدينة الطبية بجامعة الملك سعود يمكن الطلاب والطالبات من الاستفادة المباشرة من نخبة الأطباء الجراحين الذين شاركوا وتبادلوا الخبرات والتجارب واستعرضوا أخر ما توصلت له التقنية الحديثة في مجال جراحة العمود الفقري.