تستضيف غرفة الرياض ممثلة بلجنة الموارد البشرية مساء غد 7/5/2014 ورشة عمل حول الخدمات الالكترونية التي تقدمها وزارة العمل.

وقال المهندس منصور بن عبدالله الشثري عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الموارد البشرية ان هذه الورشة تأتي في ظل ما تشهده الخدمات الالكترونية في الوزارة من تطور وتحول تنفيذ اغلب الخدمات الى البوابة الالكترونية للوزارة بعد ان كانت تتم عن طريق مكاتب العمل.

وقال الشثري ان مسؤولي الوزارة سوف يتحدثون في الورشة عن الخطوات الاساسية للحصول على الخدمات الالكترونية للوزارة وعن أبرز تلك الخدمات وكيفية استفادة رجال الأعمال منها مثل خدمات اصدار التأشيرات الفورية والتأشيرات التعويضية وإصدار وتجديد رخص العمل، وإصدار الرخص المؤقتة وإصدار رخص الخروج النهائي، وإصدار وإلغاء بلاغ التغيب عن العمل، وتغيير المهنة، وإلغاء التأشيرات ونقل الخدمات للعمالة الوافدة وكافة الخدمات الالكترونية الاخرى، كما سيتم ايضاح اسباب توقف بعض خدمات الوزارة عن بعض المنشآت وطرق التواصل مع الدعم الفني للوزارة، كما ستتم الإجابة عن استفسارات رجال الاعمال. ودعا الشثري رجال الاعمال لحضور الورشة والمشاركة في النقاش، مشيراً لأهميتها في زيادة قدرة اصحاب العمل على التكيف مع التنظيمات الجديدة لسوق العمل والاستفادة من كافة الخدمات الالكترونية التي تقدمها وزارة العمل.