شاركت الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" للمرة السابعة عشرة، في معرض "تشاينا بلاس 2014" الدولي، الذي أقيم خلال الفترة "23 – 26 إبريل 2014"، في مدينة شنغهاي الصينية، مؤكدةً حضورها العالمي، ومتانة علاقتها بزبائنها، ومعرفتها بتوجهاتهم، والتحديات التي تعترض مسيرة صناعاتهم، حيث جاءت هذه المشاركة بصفتها أكبر عارض في قطاع المواد الخام والكيماويات، وعبر أكبر معرض آسيوي للبلاستيك ومنتجات المطاط، وثاني أكبر معرض للبلاستيك في العالم، وذلك من خلال وحدات الكيماويات المتخصصة،  والبلاستيكيات المبتكرة، والبوليمرات، مستعرضةً مجموعة متنوعة من تقنيات الجيل المقبل والحلول الرائدة لمساعدة زبائنها في التغلب على بعض القضايا الأكثر إلحاحاً في الصين ومنطقة آسيا.

حملت حقيبة منتجات "سابك" باقة عريضة من المنتجات تقارب 80 منتجاً وتقنية وتطبيقاً وحلاً فنياً، في تأكيد على الفهم العميق الذي تملكه الشركة لأحدث الاتجاهات والتحديات، التي تواجه الزبائن في ست قطاعات صناعية هي: السيارات والنقل، والبناء والتشييد، والإلكترونيات الاستهلاكية، والمواد الكهربائية والإضاءة، والمواد الطبية، والتغليف.

وقد تم الافتتاح الرسمي لجناح "سابك" في المعرض بحضور م.مساعد بن سليمان العوهلي نائب الرئيس التنفيذي لوحدة البوليمرات، وم. عبدالرحمن بن صالح الفقيه نائب الرئيس التنفيذي لوحدة الكيماويات المتخصصة، وكيث سميث نائب الرئيس التنفيذي لوحدة البلاستيكيات المبتكرة. ظهر جناح "سابك" بتصميم مميز، مشتملاً على أحدث مفاهيم التصميم المبتكر مثل أجزاء السيارة الخلفية المصنوعة كاملة من البلاستيك الحراري بوصفه بديلاً مناسباً، وخفيف الوزن، وموصلات الأنابيب المصنوعة من مواد البولي إيثيلين عالي الكثافة متعدد الوسائط، كما اطلع زوار جناح "سابك" على مرونة وجودة تقنية مطاط البولي بيوتاديين. كذلك أتاحت الأجهزة اللوحية المتوفرة في كل طاولة عرض المنتجات للزائرين الاطلاع على معلومات وبيانات أكثر عن المنتجات، وأمثلة لحالات واقعية مرتبطة بها، من أجل التعرف بشكل أوسع على جهود التعاون الكامنة خلف هذه المنتجات. وفي إطار تواصل "سابك" مع زبائنها نظمت الشركة سلسلة محاضرات فنية للتعريف بابتكاراتها الحديثة ومساعدة زبائنها على تحسين  وتطوير تصاميم التطبيقات، إذ نظمت وحدة الكيماويات المتخصصة محاضرة حول المطاط الصناعي شارك فيها ما يقارب 100 زبون، بينما نظمت وحدة البوليمرات محاضرتين حول التغليف الصلب والصحة، ونظمت وحدة البلاستيكيات المبتكرة أربع محاضرات حول المنتجات ذات معامل السحب والطرق المرتفع، والنمو المستدام، وابتكار المنتجات الخضراء، والسيارات، والفرص الجديدة للأفلام والرقائق المتخصصة في مجال صناعة السيارات. كما تعاونت "سابك" مع 12 مصنعاً عالمياً من الرواد إنتاج المعدات، والمتواجدين بقوة في السوق الصينية والأسواق الآسيوية، لهدف التعريف بحلول المواد الخاصة بالتشكيل، من خلال النفخ والحقن، وبثق الأفلام المنفوخة والأنابيب.