وقّعت شركتا «وجكو» و»هيتاشي المحدودة» اتفاقية شراكة لإنشاء مصنع مشترك لإنتاج القواطع الكهربائية المعزولة بواسطة الغاز.

وقّع الاتفاقية عن شركة وجكو هلا وليد أحمد الجفالي، الشريك التنفيذي للشركة، وعن شركة هيتاشي ماساكي نوموتو.

وبموجب هذه الاتفاقية تحصل شركة «هيتاشي» على حصة مقدارها 51% من أسهم المشروع الجديد، بينما تحصل شركة وجكو على 49% من الأسهم.

والهدف هو بناء مصنع جديد للوحات الكهربائية المعزولة بالغاز في مدينة جدة، وسوف تركز الشركة على عمليات خاصة بإنتاج القواطع الكهربائية المعزولة بالغاز بما في ذلك التصميم والتصنيع والتجميع والتركيب والبيع. كما ستتولي كامل عملية الإنتاج ابتداء من التصميم إلى توفير المواد والبناء والصيانة والعمليات الأخرى ذات الصلة في المحطات الفرعية.

يشار إلى أن هناك حاجة متزايدة لمجموعة متنوعة من البنى التحتية لنقل وتوزيع الطاقة الكهربائية بالتزامن مع زيادة إدخال الطاقة المتجددة في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى التوسع في الطلب على الطاقة الكهربائية في البلدان الناشئة والطلب على تجديد البنية التحتية الخاصة بشبكات نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية في البلدان المتقدمة.

وفي الشرق الأوسط، أدى تزايد عدد السكان والنمو الاقتصادي إلى زيادة حادة في الطلب على الطاقة الكهربائية، وهناك الآن حاجة ملحة لتعزيز البنية التحتية في مجال نقل وتوزيع الطاقة، وهناك طلب متزايد يشكل سوقا قويا في المملكة بشكل خاص، كما توجد حاجة كبيرة على مستوى العالم للوحات الكهربائية المعزولة بالغاز، والتي تلعب دوراً حيوياً في مجال نقل الطاقة الكهربائية وتوزيعها، ومن المتوقع أن يزداد الطلب في السنوات القادمة. وتهدف شركة «هيتاشي» إلى توسيع أعمالها وتواجدها في السوق العالمية، وتحقيقاً لهذه الغاية أنشأت بالفعل شركات تعمل على تنفيذ عمليات التصنيع والأعمال الهندسية المرتبطة بها في أتلانتا، سوتشو، وشاندونج، تايشونج، جاكرتا وسنغافورة وهي تواصل تعزيز تطوير أعمالها التجارية عالميا.