ملفات خاصة

الثلاثاء 22-04-2014 الساعة 07:32 م

المتهم بإثارة الفتنة الطائفية يقدم جوابه عقب مماطلته لـ5 جلسات

الرياض - مبارك العكاش :

قدم المتهم بإثارة الفتنة الطائفية والمواجهة المسلحة ضد رجال الأمن في العوامية اليوم الثلاثاء جوابه عن دعوى المدعي العام بعد مماطلته لخمس جلسات سابقة، إلا أنه يريد مقابلة محاميه الذي تخلف عن حضور الجلسة لعرض جوابه عليه.

المتهم طالب بمقابلة محاميه المتغيب عن الجلسة لعرض رده عليه قبل اعتماده

وفي بداية الجلسة، أبان القاضي للمتهم بأنه من حقه عرض إجابته على محاميه سواء في السجن أو الجلسة القادمة، وأكد على منحه وقتاً كافياً لتقديم الجواب النهائي، وطلب رئيس الجلسة منه تسليم إجابته المكتوبة لكاتب الضبط لرصدها في الحاسب واعتمادها بعد العرض على المحامي.

وسأل رئيس الجلسة، المدعي العام عن بينته ضد المتهم، فقال بأنه لديه العديد من الأدلة أولها اعترافه المصدق شرعاً والمرفق في أوراق القضية وثانيها ما جاء في خطبة وكلماته ولقاءاته المرصودة في الدعوى والمنشورة عبر الانترنت وثالثها محضر القبض والتفتيش ورابعها إفادة 10 شهود والذين يؤكدون إدانته.

وطلب القاضي من المتهم جواباً عن بينات المدعي، فأكد أن كل هذه البينات أجاب عنها في رده الذي سيتم عرضه على المحامي لمراجعته، وأبدا جهله بمعنى محاضر القبض والتفتيش، فأجابه المدعي العام بأن المقصود بها هو محضر القبض الذي تم تدوينه من قبل الفرقة القابضة التي ألقت القبض عليه، ومكنه رئيس الجلسة من الاطلاع عليه. بعدها طلب المدعى عليه مهلة للرد على البينات بعد الاجتماع مع محاميه، فوافق رئيس الجلسة على طلبه ثم رفعت الجلسة.

وطالب المدعي العام، رئيس الجلسة والقضاء بعدد من الأحكام ضد المتهم منها حد الحرابة والحكم عليه بالحد الأعلى من العقوبة ومنعه من السفر.


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 11

1

  صالح محمد

  إبريل 22, 2014, 8:37 م

يا شيخ الله يجزاك خير الوضع واضح وصريح مايبيله اي شرح او مماطله المتهم من المخربين في البلد ومن اعداء البلد وخائن و مدزوز من اكبر الدول معاديه للمملكه العربيه السعوديه وهي دوله ) ايران ( اتمنا الحكم عليه بالسيف

2

  صالح محمد

  إبريل 22, 2014, 8:38 م

يتبع،.،.،.يعتبر غيره ويفهم غير من يفكرو بشي من هذا بان ال سعود والشعب ليسو بسهلين اطل الله بعمر الحكام ( ال سعود )

3

  مبارك نايش الغامدي

  إبريل 22, 2014, 8:47 م

lمن يثير الفتن ويحرض على الاخلال بالامن يجب ان يحط عبره لغيره خاصةٍ من يتبغ الغربان السود التي ما تريد للوطن واهله غير الدمار:

4

  قطيفي عاشق وطنه

  إبريل 22, 2014, 11:31 م

الله يكتب اللي فيه الخير و ترجع القطيف بأمن و أمان و بدون مشاكل و مظاهرات ما اخذنا منها غير (شباب انقتلو) (شباب انسجنو) و غيره الله يوفق الحكومه و تعطي الكل عفو لعل و عسى يتندمو و يحسو

5

  طارق

  إبريل 23, 2014, 12:01 ص

كلها طائيفه وكيدي

6

  حسين عبدالله

  إبريل 23, 2014, 1:08 ص

اتقوى العادل المطلع الجبار القوي المنتقم فلماذا ? تكون يا بن العكاش للظالم خصما وللمظلوم عونا. عموما فالمحامي غرد بنفيه ما تفتريه عن تخلفه بل لم يخطر بالجلسة على حسابه الرسمي بالتوتير

7

  علي محمد

  إبريل 23, 2014, 1:09 ص

استغرب إتهامه باإثارة الفتنة الطائفية و هو في جميع محاضراته يدعو للوحدة و الكل يستطيع ان يدخل اليوتيوب و يشاهد محاظراته، اما بالنسبة الى تهمة الخروج على الملك فهو صحيح وهذا ايضاً موجودة في محاضراته على اليوتيوب.

8

  فيحان

  إبريل 23, 2014, 10:56 ص

عليه من الله ما يستحقه.

9

  نجدي

  إبريل 23, 2014, 11:06 ص

كل مافعلوه ويفعلونه بسجناء الرأي حكم وقتي وبيجي حكم ملك الملوك وبيحكم بعدله على كل ظالم سعى في الأرض فساد والأيام دول بين الناس فاتقوا الله.

10

  kial

  إبريل 23, 2014, 1:02 م

كل التهم الموجة أفترأت وفشل أمني أثناء الهجوم على المواطن النمر ولفقت له تهم لا معنا لها من الواقع لن كم قالوا الأخوة أعله.. أنا الوضع بالقطيف مزري في بعض جوانب الحياة المجتمعية وطلع عليهم مطالب بالتغيير الى الأفضل تحت قيادة الحكام الحاليين أو التغيير

11

  ابن العراميه

  إبريل 23, 2014, 4 م

اللهم فرج عن الشيخ المبارك العالم الجليل الشيخ نمر النمر واهلك الوهابيه الوسخين والذين مازالت ايديهم ملطخة بدماء الابرياء

أضف تعليقك





نعتذر عن استقبال تعليقكم لانتهاء الفترة المسموح بها للتعليق على هذه المادة