أكدت وزارة الاسكان لـ"الرياض" عزمها تسليم المواطنين المستحقين وحداتها السكنية بعد مضي سبعة أشهر، ابتداء من تقدمهم عبر البوابة الالكترونية ل"إسكان"، وذلك للمتقدمين المستوفين لشروط برنامج الدعم السكني المتمثلة بشروط الاستحقاق ومعايير الأولوية، وبحسب جاهزية وتوفر الوحدات السكنية الكافية للمدة المحددة.

وبينت الوزارة بأنها ستقوم بتسليم الوحدات السكنية على المستحقين بشكل دفعات، حيث ستحصل أول دفعة مستحقة على الوحدة السكنية بالمدة المذكورة، مع إمكانية تسليمها للدفعات التالية حسب توفرها.

ونفت الوزارة لما تم تداوله مؤخرا "عن ما قيل بأن جميع المواطنين سوف يتسلمون وحدات سكنية" منوهة في ذلك بأن من ستقوم بتسليمه هم المتقدمين المستحقين المستوفين لشروط الاستحقاق ومعايير الاولوية فقط، وليس لجميع المتقدمين كما ذكر، إضافة الى توفر الوحدات السكنية الجاهزة.

وأشارت بأنها سوف تقوم بعملية التحقق من المعلومات المدخلة، الى جانب عملية الفرز للمستفيدين من الدعم السكني بعد مضي ستين يوما من تقديم المواطنين عبر بوابة "اسكان"، مؤكدة أن معالجة البيانات ستصبح مستمرة بعد ذلك لجميع من يتمكن من استيفاء الشروط والتقديم عبر البوابة الإلكترونية.

ولفتت وزارة الاسكان بأن التقديم عبر بوابة الدعم السكني "اسكان" سيكون متاح طوال العام لإعطاء المواطنين الوقت الكافي للاستمرارية في التقديم، نظرا لما يشهده المتقدم عند تعبئة معلوماته وبياناته عبر البوابة الالكترونية من تغييرها بشكل مستمر، مبينة بأنها تمتلك وحدات سكنية جاهزة لتسليمها للدفعة الاولى من المستحقين إلى جانب قيامها بالعمل على تنفيذ باقي الوحدات السكنية.