ملفات خاصة

الخميس 19 جمادى الأولى 1435 - 20 مارس 2014م - العدد 16705

يشتمل على سجادة تحوي أكثر من 660 ألف زهرة طبيعية ومسيرة كرنفالية يومية

انطلاق مهرجان «ربيع الرياض»في متنزه الملك عبدالله في الملز.. اليوم

الرياض - أحمد الشمالي تصوير - بندر بخش

يبدأ اليوم في متنزه الملك عبد الله في الملز فعاليات مهرجان ربيع الرياض العاشر التي تنظمه أمانة منطقة الرياض ويستمر عشرة أيام، حيث يشتمل المهرجان على سجادة عملاقة تحوي أكثر من 660 ألف زهرة من الزهور الطبيعية مكونة، كما يشتمل المهرجان على بيت محمي تتوفر فيه كافة التجهيزات التي تظهر طرق الإكثار المختلفة للنباتات وأنواعها وذلك بهدف زيادة النواحي التثقيفية للزائر، كما يشتمل المهرجان على مسابقة تنسيق الزهور للجنسين ومسابقة أفضل صورة فوتغرافية لزهرة.

وتتمحور فعاليات المهرجان حول الزهور ونباتات الزينة وتصميم وتنسيق الحدائق وعمارة البيئة وذلك بمشاركة عدد من الجهات والشركات المتخصصة بحدائق مميزة لعرض الزهور ونباتات الزينة الداخلية والخارجية وكافة مستلزمات التنسيق والتجميل والمطبوعات الخاصة بهذا المجال.

وسيستمتع زائرو المهرجان من العوائل يومياً من الساعة (الخامسة مساءً وحتى الحادية عشرة مساءً) بالإمكانات المتوفرة بمتنزه الملك عبدالله بالملز والذي يحتضن المهرجان للمرة الأولى حيث المساحات الخضراء التي روعي فيها الخصوصية في الجلوس، والمسطحات المائية ونافورة المتنزه التي تقدم عروضاً بالليزر بالإضافة لعرض الشعلة النارية، وحديقة الغزلان، إضافة إلى مسيرة كرنفالية لأكثر من خمسين شخصية ترفيهية ومهرجة ومسرح طفل.


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 10

1

  فيحان

  مارس 20, 2014, 6:28 ص

شي طيب وبالتوفيق.

2

  رجاء

  مارس 20, 2014, 6:29 ص

الحمدالله حنا مسافرين بر مانحتاج هالمهرجان ياربي لك الحمد بس

3

  بدراباالعلا

  مارس 20, 2014, 8:50 ص

الربيع الاجمل وقت نجد زوائر هالمهرجان من مواطنين عامه ووافدين خاصه لديهم حس بيئي وفكر تطويري مع النظافه والنظام ! كذلك عندما نجد مشاريع تكلفتها باهظه وصيانتها مكلفه ومع هذا لم نجد قانون يجرم زائر لتلك المشاريع وقد كان تواجده قذر ولا ينظر للنظافه بحترام وغير حضاري وغير صادق مع نفسه وتربيته البته !

4

  قهوة صاج

  مارس 20, 2014, 10:33 ص

شي طيب الترفيه عن الناس أهم شيء لا ترافق الترفيه قلة ذوق وأدب وأيضا استغلال لجيب المواطن وجهود تشكر عليها أمانة الرياض لكن كان من المفترض أن لا يكون المهرجان في مكان واحد علشان الزحمة

5

  فيحان

  مارس 20, 2014, 10:57 ص

شي طيب وبالتوفيق.

6

  أم رنا

  مارس 20, 2014, 12:24 م

السلام/ مهرجان جميل يستحق القائمون عليه الشكر والتقدير

7

  مرافب

  مارس 20, 2014, 1:57 م

السفر ترويح عن النفس والزهور تبقي فرجه للجالس

8

  ش م ر ي

  مارس 20, 2014, 2:55 م

زهور بدون رائحه...بي الزوار اجمل من الزهور

9

  خالد ولد الرياض

  مارس 20, 2014, 3:14 م

نتمنى ان يكون منتزة الملك عبدالله واجهة الرياض للمهرجانات حيث يعتبر وسط الرياض ويخدم جميع الأحياء.ولو تم احضار معرض الرياض الدائم عاى الدائري الشرقي يكون أفضل ووضعه في المنتزة.

10

  دكتور طارق حسين

  مارس 20, 2014, 8:10 م

...وسيستمتع زائرو المهرجان من (العوائل) يومياً... العوائل بعد؟ والشباب ؟ في الطقاق وعلى خلاف ما وجه به خادم الحرمين حفظه الله وولي العهد وفقه الله يأتي صغار المسؤولين ليقوموا بإقصاء الشباب ثم نتساءل لماذا يجنحون؟ حسبنا الله...

أضف تعليقك





نعتذر عن استقبال تعليقكم لانتهاء الفترة المسموح بها للتعليق على هذه المادة