وقّعت شركة "مجموعة عبداللطيف العيسى القابضة" اتفاقاً تصبح بموجبه شريكاً بنسبة 35% في شركة "تانيا" لمياه الشرب المعبأة المحدودة الرائدة في قطاع المياه المعبأة في المملكة. ووقع اتفاقية الشراكة المهندس عبد المحسن العيسى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة عبد اللطيف العيسى، والمهندس شويمي بن عجيان آل كتاب الرئيس التنفيذي لشركة "تانيا" لمياه الشرب المعبأة المحدودة، بحضور كبار الإداريين في المجموعة وشركة "تانيا" والمستشار المالي للمجموعة في عملية الاستحواذ على شركة وساطة المالية.

وعلق المهندس عبدالمحسن العيسى على هذه الشراكة مشيراً أنها تندرج تحت استراتيجية المجموعة التي تهدف إلى الاستثمار في شركات ذات موقع تنافسي مميز وإمكانات واعدة للتوسع، ضمن قطاعات اقتصادية ذات آفاق واعدة في المملكة ومنها قطاع الغذاء والمشروبات، وستكون هذه الشراكة خطوة ذات أهمية لتحقيق أهداف المجموعة في التطور والنمو حيث تعتبر شركة "تانيا" من أنجح الشركات ضمن قطاعها.

ومن جهته أكد الرئيس التنفيذي لشركة تانيا المهندس شويمي بن عجيان آل كتاب أن المستوى المتميز الذي وصلت له شركة تانيا في مجال تصنيع وتسويق مياه الشرب المعبأة، والتاريخ الإستثماري العريق لمجموعة عبد اللطيف العيسى القابضة وخبراتها في المجالات المالية والإدارية وحوكمة الشركات، كان لهما الأثر الأكبر في توافق الرؤى لإتمام هذه الشراكة والتي ستنعكس ايجاباً على تنمية أعمال شركة تانيا وعلى تطوير صناعة مياه الشرب المعبأة في المملكة.

وأضاف أننا نعتبر هذه الشراكة الإستراتيجية مع المجموعة فرصة للتعاون وتبادل الخبرات وإتاحة الفرصة لنا للدخول في استثمارات صناعية جديدة أخرى، ونسأل الله تعالى أن يجعل في هذه الشراكة خير لنا وأن ينفع بها الدين والوطن وأن تكون دعامة للأمن الغذائي في المملكة.

ومن جانبه أضاف الرئيس التنفيذي للمجموعة ناصر القحطاني أن شركة تانيا تعتبر رائدة في قطاعها ولديها ادارة مؤهلة وذات كفاءة عالية نجحت في بناء وتوسعة أعمالها في فترة وجيزة، وأن هذه الشراكة تعزز تواجدنا في إستثمارات الملكية الخاصة في المملكة من خلال الإستثمار في قطاعات واعدة كقطاع المواد الغذائية والمشروبات وخصوصاً سوق المياه المعبأة الذي سيشهد نمواً كبيراً خلال السنوات القادمة نظراً للنمو السكاني والتغيرات الديموغرافية والتطور في أنماط الحياة كارتفاع الوعي الصحي في المجتمع.

وأضاف أن المجموعة تعتزم العمل، من خلال مجلس إدارة شركة تانيا وبالتعاون مع إدراتها التنفيذية، على تطبيق أعلى معايير الحوكمة في الشركة وتنمية أعمالها، وذلك اعتماداً على الخبرات المالية والإدارية للمجموعة، كما نتطلع إلى التعاون مع شركائنا في شركة تانيا لتطوير خططها الاستراتيجية المستقبلية.