قرر مجلس إدارة "زين السعودية" تعيين المهندس فرحان بن نايف الفيصل الجرباء رئيساً لمجلس إدارة الشركة، خلفاً لفهد بن إبراهيم الدغيثر الذي أبدى عدم رغبته في الاستمرار رئيساً للمجلس لعدم تفرغه لهذا المنصب، مع استمرار عضويته للمجلس.

وجاء هذا القرار بعد اجتماع مجلس الإدارة المنعقد امس الاثنين.

وقدم أعضاء مجلس الإدارة شكرهم وتقديرهم للدغيثر على جهوده في دعم الإدارة التنفيذية للشركة خلال فترة رئاسته والتي أسهمت في تعزيز الهيكلة المالية من خلال تمديد موعد استحقاق قرض المرابحة المشترك، وبهامش مرابحة أقل وفترة سماح أطول، بالإضافة إلى توصل الشركة إلى اتفاقية مع وزارة المالية السعودية تتضمن تأجيل سداد المدفوعات المستحقة للدولة والمترتبة على الشركة على مدى السنوات السبع القادمة.

وكان الدغيثر قد انتخب رئيساً لمجلس إدارة "زين السعودية" بعد اجتماع الجمعية العامة العادية والتي عقدت في شهر مارس من العام الماضي.

يشار إلى أن المهندس فرحان بن نايف الفيصل الجرباء يعد أحد الشخصيات القيادية والبارزة في مجال الاتصالات في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد تأسيسه لعدد من شركات الاتصالات في المملكة، إضافة إلى الخبرة العريضة التي يمتلكها والتي تمتد إلى أكثر من 34 عاماً في مجال الاتصالات.