• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 259 أيام , في الثلاثاء 10 جمادى الأولى 1435
الثلاثاء 10 جمادى الأولى 1435 - 11 مارس 2014م - العدد 16696

في الحفل الختامي للبرنامج التوعوي لتدريب المعوقين حركياً

اللواء العمرو: تدريب ألف معوّق على أعمال الدفاع المدني

المحافظ ومدير الدفاع المدني وقائد القاعدة في المعرض

الرياض- نايف آل زاحم

    اوضح مدير عام الدفاع المدني اللواء سليمان العمرو عن استمرار تنفيذ برنامج تدريب المعوقين حركياً على التصرف السليم في حال وقوع الحوادث لا قدر الله، وتعميمه على جميع مناطق المملكة بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات الحكومية والخيرية المعنية برعاية هذه الفئة الغالية من أبناء الوطن.

جاء ذلك خلال كلمة اللواء العمرو في الحفل الختامي للبرنامج التوعوي لتدريب المعوقين حركياً على أعمال الدفاع المدني، مضيفا أن دعم ورعاية المديرية العامة للدفاع المدني للبرنامج التدريبي للمعوقين حركياً يأتي في إطار سعيها الدائم لتحقيق المزيد من الشراكة مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص لنشر ثقافة السلامة بين كافة فئات المجتمع بما في ذلك المعوقون وذوو الاحتياجات الخاصة الذين قد يكونون أكثر عرضة للمخاطر والحوادث.

وأشار اللواء سليمان العمرو، إلى أن المديرية العامة للدفاع المدني نفذت، ضمن خطة الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني، برنامجاً لتدريب ما يزيد عن 1000 معوق حركياً والمرافقين لهم على التصرف السليم في حال وقوع الحوادث، وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخيرية.

وأبان أن المستفيدين من البرنامج سوف يكون لهم دور كبير في نشر ثقافة السلامة بين أقرانهم من خلال الدورات والبرامج التثقيفية والتي سوف يتولون مسؤولية تنفيذها على ضوء ما استفادوا من مهارات ومعارف بإجراءات السلامة والتصرف السليم في حالات الطوارئ من خلال البرنامج.

من جانبه أعرب مدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة الرياض إبراهيم بن عبدالله المنيع، في كلمته عن خالص الشكر والتقدير لقطاع الدفاع المدني على الاهتمام والتعاون في تنفيذ البرنامج التدريبي للمعوقين حركياً ومرافقيهم على التصرف السليم في حال وقوع حوادث، الذي أقيم بوزارة الشؤون الاجتماعية، ومركز المروة الاجتماعي ومدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية ومعهد التربية الفكرية بشرق وغرب الرياض وجمعية الأطفال المعوقين وجمعية الإعاقة الحركية للكبار.

وأكد المنيع تطلعه للمزيد من التعاون في عقد ورش تدريبية داخل الفروع المختلفة في منطقة الرياض من قبل المختصين في الدفاع المدني ليستفيد منها القاطنون بتلك الدور والموظفون والعاملون بها مثل دور الأيتام والملاحظة ومراكز التأهيل للمعوقين والجمعيات والمؤسسات الخيرية المهتمة بذوي الاحتياجات الخاصة.

وقد شهد حفل الختام كلمة للمتدربين قدموا خلالها الشكر الجزيل لرجال الدفاع المدني الذين لم ينسوا ولم يهملوا فئة المعوقين وجعلوها نصب أعينهم ومن أهم اهتماماتهم.. مشيرين إلى أن هذه الدورة التوعوية رغم أنها كانت قصيرة بوقتها إلا أنها كانت غزيرة بمعلوماتها.

وأوضح المتدربون أهمية الدورة لهم ولمرافقيهم لما تعود عليهم به من وعي بأمور السلامة العامة، والتعرف على كيفية التصرف السليم في حال وقوع حادث لا قدر الله، ووجهوا رسالة لباقي الجهات الحكومية والأهلية والخيرية بأن يحذوا حذو الدفاع المدني في القيام بالدور الإيجابي الواجب عليهم تجاه ذوي الإعاقة.

وقد تم خلال الحفل تكريم المشاركين وعرض فيلم مرئي عن البرنامج التدريبي للمعوقين حركياً ومرافقيهم على التصرف السليم في حال وقوع حوادث، وأوبريت وفقرة شعرية.



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق ..

عدد التعليقات : 1
ترتيب التعليقات : الأحدث أولا , الأقدم أولا , حسب التقييم
عفواً ترتيب التعليقات متاح للأعضاء فقط...
سجل معنا بالضغط هنا


مختارات من الأرشيف